لن يستطيع بعد اليوم أن يكشف صديقك إن قرأت رسالته على الواتس اب أم لا

حصل تطبيق الواتس اب WhatsApp على العديد من الميزات الجديدة على مدار السنوات القليلة الماضية، ومن بين هذه الميزات تمكين الشخص المرسل لرسالة على التطبيق من معرفة ما إذا قرأها الشخص المرسلة إليه، حيث تظهر علامتين أسفل الرسالة باللون الأزرق بمجرد أن يقرأهه الطرف الأخر. 

وعلى الرغم من أن العديد منا قد لا يواجه أي مشكلة في الإبقاء على هذه الميزة الاختيارية في الواتساب، إلا أن هناك أوقاتًا لا تريد فيها للآخرين أو أن يعرف المرسل أنك قد قرأت رسالته بالفعل.
لن يستطيع بعد اليوم أن يكشف صديقك إن قرأت رسالته على الواتساب أم لا

وفي الواقع يسمح التطبيق بإيقاف أي ميزة يوفرها، مثل ميزة التعرف على قراءة الرسائل المرسلة من خلال الإعدادات، ولكن هذا قد يؤدي إلى إيقاف الميزة بالنسبة لجميع الرسائل، وبالتالي لا يسمح لك بمعرفة ما إذا كان الشخص الآخر قد قرأ رسائلك أم لا.

إذاً، ما الذي يمكننا فعله لإيقاف الميزة فقط على رسائل معينة أو أشخاص بعينهم حتى بعد قراءة الرسالة ؟


الطريقة التي سأشرحها لا تتطلب أي تغيير في الإعدادات على الإطلاق، وهي كالتالي:

الخطوة 1: عندما تصلك رسالة نصية على الواتساب، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو فتح لوحة الإشعارات والتبديل إلى وضع الطائرة.


الخطوة 2: بمجرد التحول إلى وضع الطائرة، افتح دردشة الواتساب وقم بقراءة الرسالة.


الخطوة 3: بعد القراءة، أغلق التطبيق من خانة النوافذ المتعددة، حتى لا يبقى مفتوحًا في الخلفية والمزامنة عند الاتصال بالإنترنت.


الخطوة 4: بعد إغلاق التطبيق تمامًا، أوقف تشغيل وضع الطائرة مرة أخرى.


تجدر الإشارة إلى أنه عندما تكون في وضع الطائرة وتقرأ رسالة واتساب، تأكد من إغلاق التطبيق تمامًا، حيث إذا استمررت في الضغط على زر الرجوع، فلن يتم إغلاق التطبيق، وسيظل قيد التشغيل في الخلفية، ونتيجة لذلك، بمجرد الربط بالإنترنت عن طريق إيقاف تشغيل وضع الطائرة، سيتحول لون العلامتين إلى اللون الأزرق، حيث سيعمل التطبيق الذي يتم تشغيله بشكل نشط في الخلفية على المزامنة.

جديد قسم : فيسبوك

إرسال تعليق