كيفية شحن هاتفك أو أي جهاز الكتروني آخر على كمبيوتر مطفأ

في هذا ألدرس ستتعرف على كيفية استخدام منفذ USB المتاح على الكمبيوتر المحمول لشحن هاتفك الذكي أو أي جهاز الكتروني آخر باستخدام كابل USB حتى عند انطفاء هذا الكمبيوتر.
كيفية شحن هاتفك أو أي جهاز الكتروني آخر على كمبيوتر مطفأ

كيفية شحن الهاتف الذكي حتى عند إطفاء الكمبيوتر

في بعض الأحيان تستنزف بطارية هاتفك الذكي أو تنفذ بطارية جهازك الالكتروني، سواء كان آيبود أو سماعات أذن أو غيرهما، وليس لديك تيار كهربائي أو شاحن أو حتى بنك للطاقة. في مثل هذه الحالة، يمكنك استخدام الكمبيوتر المحمول لشحن الهاتف أو أي جهاز آخر بالطبع عبر كابل USB. ولكن ماذا لو كنت لا ترغب في تشغيل الكمبيوتر المحمول لشحن هاتفك.

ربما تتساءل الآن: "حقًا، هل هذا ممكن؟" حسنًا، الإجابة هي نعم.

اشحن هاتفك الذكي حتى عند انقطاع التيار الكهربائي

أول شيء تحتاجه هو منفذ USB على الكمبيوتر المحمول (وهذا المنفذ أظنه متوفر في جميع الحواسيب).

بعد ذلك، يتعين عليك التحقق ما إذا كان متاحا إعداد الحصول على الطاقة من خلال منفذ UBS حتى عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول من خلال إعدادات البيوس، وذلك من أجل تمكينه.

يمكنك اتباع هذه الخطوات لتمكين خيار Powershare USB ضمن إعداد البيوس لجهازك:

الخطوة 1: قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول.

الخطوة 2: قم بتشغيله واضغط على المفتاح F2 للدخول في إعداد BIOS. إذا كان حاسوبك المحمول من نوع DELL  فإن مفتاح الدخول
 إلى إعدادات البيوس هو F2، أما إذا كان حاسوبك من نوع آخر، بعد الضغط على مفتاح التشغيل، لاحظ على الشاشة المفتاح الذي يمكنك الضغط عليه للدخول في إعدادات البيوس، كما يمكنك أيضًا البحث في جوجل عن طريقة الدخول في وضع البيوس لأي جهاز كمبيوتر، على سبيل المثال، اكتب: إعدادات البيوس لـ DELL xps 14 l401x.

الخطوة 3: انتقل إلى علامة التبويب "خيارات متقدمة" باستخدام مفتاح السهم وحدد خيار USB Powershare وتمكينه. إذا كان بالفعل غير ممكن.

الخطوة 4: حفظ التغييرات والخروج من إعدادات البيوس.

الخطوة 5: قم الآن بتوصيل هاتفك مع الكمبيوتر عبر منفذ يو اس بي، سيبدأ هاتفك في الشحن على الفور.

باستخدام هذا المنفذ، يمكنك أيضًا شحن أجهزة أخرى مثل iPod أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة التي يمكن شحنها باستخدام كبل USB.

لقد اختبرت هذه الطريقة مع DELL XPS 14 و Samsung Tab A، وهي تعمل مثل السحر. آمل أن يكون هذا الدرس قد أفادكم. ويرجى مشاركة تجاربكم في مربع التعليقات أدناه، وكذلك ذكر نوع أجهزتكم الالكترونية.

جديد قسم : كمبيوتر

إرسال تعليق