كن مدون محترف مع هذه الإضافات التي يستعملها المدونون المحترفون على بلوجر

في هذه التدوينة، سأقدم لكم أفضل إضافات غوغل كروم التي لا يستغني عنها المدونون المحترفون، والتي يجب أن يضيفها إلى متصفحه كل مدون سواء كان مبتدئا أو محترفا، حيث أن هذه الاضافات ستساعدك على إنجاز مهامك وكتابة تدويناتك على بلوجر بسهولة وفعالية، وبالتالي، يمكنك تحسين أدائك في التدوين والرفع من مستوى مدونتك.
كن مدون محترف مع هذه الإضافات التي يستعملها المدونون المحترفون على بلوجر
اكتسب متصفح غوغل كروم شعبية كبيرة منذ إطلاقه في سبتمبر 2008 بفضل ميزاته الحديثة التي يقدرها المستخدمون العاديون وكذلك المحترفون، مثل مطوري الويب والمدونين، بينما تم إطلاق متجر غوغل كروم في فبراير 2011، لتمكين المستخدمين من تثبيت تطبيقات وإضافات غنية ومتنوعة كملحقات لهذا المتصفح.

إن الفكرة من وراء وجود متجر كروم تتمثل في تخصيص المتصفح وفقًا لمتطلبات المستخدمين، مع امكانية استخدام تقنيات الويب، مثل JavaScript و HTML و CSS لتطويره. صممت هذه الإضافات على شكل برامج صغيرة لأداء وظائف محددة. وتعد إضافات جوجل كروم مفيدة حقًا عندما يتعلق الأمر بتطوير الويب والمدونات. فإذا كنت مطورًا على الويب أو مدونًا، فيجب أن تقوم بتنزيل أهم الإضافات التي ستفيدك أثناء التدوين، وستختصر عليك الوقت والجهد.

وللاشارة، تعد إضافات المتصفح مفيدة جدًا كما أسلفنا الذكر، إلا أن تنزيل الكثير منها قد يبطئ هذا المتصفح، لذلك يُنصح بالاحتفاظ بالاضافات الأكثر أهمية وفائدة لك.

الآن، دعونا نستكشف أفضل إضافات كروم للمدونين.


أفضل إضافات جوجل كروم للمطورين والمدونين

إحصائيات سيو Open SEO Stats

إحصائيات SEO هي إضافة مهمة جدًا للمدونين. حيث تقدم احصائيات متنوعة للمواقع الإلكترونية تتراوح بين إحصائيات مُحسّنات محرّكات البحث (مثل Alexa Traffic Rank، وعدد الصفحات المفهرسة على محركات البحث، ومضيف الويب: IP ، والمدينة ، والبلد) ، وإحصائيات الترافيك، والمعلومات الأساسية عن الموقع، وسرعة الموقع، وإحصائيات الروابط الخارجية والروابط الداخلية، إلخ. .

[رابط الاضافة]


Google Analytics Opt-out Add-on

تتيح لك هذه الاضافة إلغاء تتبع Google Analytics على مواقع الويب عن طريق إخبار Google Analytics JavaScript بعدم جمع المعلومات وإرسالها إلى Analytics. إذا كنت لا تريد أن يقوم Google Analytics بتتبع زياراتك الخاصة إلى موقع الويب الخاص بك، يمكنك إضافة هذا الملحق إلى متصفحك.

[رابط الاضافة]

AMP Validator

تتحقق هذه الاضافة من جودة صفحات AMP، حيث تكشف عن أي أخطاء أو تحذيرات بهذه الصفحات، ويمكن الوصول إلى الأخطاء والتحذيرات (إن وجدت) عن طريق النقر على أيقونة الاضافة. يشير رمز الاضافة الأخضر إلى عدم وجود خطأ/تحذير ويظهر الرمز الأحمر أن هناك بعض الأخطاء/التحذيرات. إذا كنت تعمل على صفحات تسريع الأجهزة المحمولة، فيمكن أن يكون هذا الملحق مفيدًا في تتبع المشكلات المتعلقة بصفحات AMP على مدونتك.

[رابط الاضافة]


WhatFont

يكتشف WhatFont بسرعة تفاصيل خط النص في الموقع الذي تتصفحه، مع بعض التفاصيل، مثل اسم الخط وحجمه ولونه وارتفاع، وما إلى ذلك.

[رابط الاضافة]


NoFollow

كما يوحي اسمها، تحدد NoFollow جميع عناوين URL ذات السمة nofollow في موقع معين، ويتم الاشارة إلى روابط nofollow عن طريق عرض حد منقط أحمر حولهم.
[رابط الاضافة]


Unshorten.link

تكشف هذه الاضافةعن الرابط الفعلي الذي تتم إعادة توجيه رابط مختصر إليه. مع تمكين Unshorten.link ، يتم فحص كل الروابط التي توجد في صفحة الموقع الذي تتصفحه، ومصداقيته.

[رابط الاضافة]


مترجم جوجل

تعد إضافة الترجمة من جوجل مفيدة لترجمة محتوى اللغات الأجنبية إلى لغتك الأم.

[رابط الاضافة]


MozBar

يشير MozBar إلى مرجع المجال الذي تشتغل عليه في موقعك، وقوته على الويب، وإذا كنت تعمل في مجال تحسين محركات البحث (SEO) لموقعك، فهذه الاضافة ستفيدك كثيرا في ذلك.

[رابط الاضافة]


Turn Off The Lights

جل المدونين يجلسون لساعات طويلة أمام حواسيبهم، بما في ذلك ساعات الليل حيث تصبح إضاءة الكمبيوتر مضرة وتشكل خطرا على أعينهم، لذلك تتيح هذه الاضافة خفث حدة الضوء وتركيزه بعض الشيء فقط على الكتابة أو العناصر الأساسية في فيديومعين. 

[رابط الاضافة]


Awesome Screenshot

 هذه الاضافة مفيد للغاية، حيث تساعد على أخذ لقطة شاشة للصفحة كاملة. كما يمكنها تسجيل شاشتك كفيديو. لا تأخذ إضافة Awesome Screenshot لقطة شاشة للقسم المطلوب على الشاشة فحسب، بل يمكنك أيضًا إجراء التعديلات الأساسية، مثل إضافة تعليقات على لقطة الشاشة، وطمس المعلومات التي تريد إخفاءها، وإضافة التعليقات التوضيحية ، إلخ.

[رابط الاضافة]

جديد قسم : غوغل

إرسال تعليق