القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم مصادر الترافيك لتحقيق آلاف الزيارات وحل مشكلة ارشفة مدونة بلوجر

لا بد أنك بدأت في إنشاء موقع جديد، وأنت الآن تكافح باستمرار للحصول على زوار لهذا الموقع، فالكل يريد مصادر ترافيك مجانية، خاصةً عند إنشاء موقع ويب جديد.

فكيف يمكننا الحصول على مصادر ترافيك مجانية إلى مدونتنا؟

استكمالا لسلسة شروحات بلوجر، قمت في هذه التدوينة بتجميع قائمة كاملة تتضمن جميع أفضل مصادر الزيارات المجانية التي يمكنك من خلالها فهرسة موقعك بسهولة في محركات البحث، والحصول منها على زوار جدد وبشكل مجاني، لكي لا تضطر لشراء زوار لموقعك.


أهم مصادر الترافيك التي ستحقق بها آلاف الزيارات يوميا من المحتوى العربي

كيف يمكنك الحصول على مصادر ترافيك لجلب زيارات مجانية لموقعك؟

للحصول على مصادر ترافيك مجانية، يجب عليك بذل الكثير من الجهد (أي الوقت والعمل)، وعندما ستحصل على هذه المصادر، سيستفيد موقعك منها لفترة طويلة، حيث سيحصل على زيارات حقيقية ومنتظمة، خاصة من محرك بحث جوجل.

فائدة أخرى هي أنك لست مضطرًا إلى إنفاق أي أموال على الحملات الإعلانية، لشراء زوار لموقعك، وتذكر 
دائما: ليس عليك بالضرورة التسجيل في كل مصادر الترافيك المجانية، ولكن مع ذلك، من المفيد معرفتها كلها.

والأهم من ذلك، سيكون عليك تحديد مصادر الترافيك المجانية الجديدة واختبارها. فقط عن طريق التجربة، سوف تكتشف بالضبط مصادر الزيارات الأكثر فاعلية لمنتجاتك أو موقعك، والمصادر الضعيفة.

عند الحصول على زوار من مصدر محدد للترافيك، ستكتشف مع مرور الوقت ما يجب عليك فعله  بشكل جيد لجلب الزوار لموقعك بأسرع ما يمكن، مع شرط امتلاك قالب بلوجر متجاوب مع معايير السيو.


ولكن يجب عليك أولا إعداد أدوات تحليل وتتبع الزيارات والأداء، ومن الاحسن البداية من إعدادات Google Analytics.


يمكنكم الاطلاع على هذا الدرس بالفيديو في الاسفل لمعرفة كيفية الاشتراك بتحليلات جوجل Google Analytics وأهم مميزاته.


مصادر جلب زيارات حقيقية لموقعك لحل مشكلة ارشفة مدونة بلوجر

المدونات هي أفضل المنصات لبناء ترافيك مجاني عبر الإنترنت وتحسين سيو موقعك، حيث يمكنك نشر العديد من الموضوعات حول الأخبار العاجلة والتقنيات الجديدة وغير ذلك.


بلوجر Blogger

بلوجر (https://www.blogger.com) عبارة عن منصة تدوين تسمح لأي شخص بإنشاء مدونة مجانًا باستخدام حساب Google (أو Gmail). عند إنشاء مدونة جديدة على بلوجر، سيتم استضافة مدونتك على نطاق فرعي "Blogspot" افتراضيًا، مثلا: name.blogspot.com ومن خلاله يمكنك انشاء مدونة فرعية تحيل إلى مدونتك الرئيسية.


وورد بريس Wordpress

وورد بريس (https://wordpress.com) هي أيضا منصة مجانية لإنشاء موقعك، والذي سيتم استضافته في مجال فرعي WordPress.com، مثل:  name.wordpress.com وكذلك يمكنك انشاء ما شئت من مواقع فرعية تحيل لموقعك الرئيسي، وبذلك جلب ترافيك مجاني وبطريقة ذكية.


تمبلر Tumblr

تمبلر (https://www.tumblr.com) عبارة عن منصة للتدوين تشبه بلوجر وووردبريس. أنشئ مدونة جديدة مجانًا على Tumblr، وسيتم استضافتها في نطاق فرعي: name.tumblr.com 


ميديوم Medium

ميديوم (https://medium.com) هي منصة تدوين أخرى يمكنك من خلالها إنشاء مدونة جديدة مجانًا. في ميديوم​​، قد تجد العديد من المدونات المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.


منصات التدوين الأخرى

ملاحظة: قم بالتسجيل في كل موقع من المواقع السابقة على حدة، وابدأ التدوين في كل منها بانتظام، مع وضع روابط تحيل إلى موقعك الرئيسي، وبذلك تستطيع زيادة عدد زيارات موقعك ب 1000زائر عبر الترافيك.
هل اعجبك الموضوع :
المحتويات