القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 16 موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانية كاملة لسنة 2020

أفضل 16 موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانية كاملة لسنة 2020. كمستخدمين للكمبيوتر، نحتاج لتحميل برامج كمبيوتر مختلفة لتلبية رغباتنا وأهدافنا المتنوعة. على مر السنين، أنشأت العديد من شركات البرمجيات، والكثير من المطورين والمبرمجين الموهوبين بعض البرامج الرائعة المتوفرة للتنزيل عبر الإنترنت.
أفضل 17 موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانية كاملة لسنة 2020
ليس من السهل دائمًا العثور على البرنامج المثالي الذي نحتاجه بالفعل والذي من شأنه إنجاز المطلوب. لذلك ارتايت طرح هذا الموضوع لأقترح عليكم أفضل المواقع لتحميل برامج كمبيوتر كاملة مجانا.
لا تستضيف هذه المواقع البرنامج على الخوادم الخاصة بها فقط، بحيث تكون متاحة للتنزيل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ولكن أيضًا تصنفها بشكل صحيح بحيث يسهل علينا استكشاف البرنامج المناسب.
يتمثل الجانب الآخر المهم في مواقع تنزيل البرامج هذه في فحص جميع البرامج على مواقعها للتأكد من خلوها من برامج التجسس والفيروسات. تحتوي جميع المواقع المذكورة تقريبًا على فريق نشط، يقوم بمراجعة كل برنامج على حدة، حتى يتمكن المستخدم من اتخاذ القرار الصائب قبل تنزيله مع الملفات المرفقة معه.
دعونا إذا نلقي نظرة على أفضل المواقع على شبكة الإنترنت، والتي توفر مجموعة ضخمة من برامج الكمبيوتر المجانية.

قائمة أفضل 16 موقع تحميل برامج كمبيوتر لسنة 2020

1) موقع Download.com

Download.com هو أفضل موقع لتنزيل البرامج على الاطلاق. إنه الأقدم في فئة المواقع المختصة في برامج الكمبيوتر، إذ تم إنشاؤه منذ حوالي 15 عامًا. هذا الموقع مملوك لشركة CNet، وهي واحدة من أكبر الأسماء في مراجعات المنتوجات التقنية على الإنترنت.
يحتوي على عدد ضخم من برامج الكمبيوتر لجميع المنصات مثل ويندوز وماك و Linux، وكذلك تطبيقات الهواتف المحمولة. يتضمن قسم البرامج أكثر من 100.000 برنامج مجاني.
غالبًا ما يتم تقييم البرامج ومراجعتها بواسطة المشرفين على المنصة، كما يمكن للمستخدمين أيضًا كتابة تعليقات وتقييم هذه البرامج.

2) موقع FileHippo.Com

FileHippo هو أحد مواقع تنزيل البرامج المجانية الخاصة بالكمبيوتر.
كما يوفر الموقع أداة FileHippo Update Checker، والتي تقوم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن البرامج المثبتة من موقع FileHippo ويقوم بتحديثها. يعد تحديث برامج الكمبيوتر خطوة مهمة في الحفاظ على أمان الكمبيوتر. يساعدك FileHippo على القيام بذلك بكل سهولة.

3) موقع ZDNet

ZDNet هو أفضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا. يوفر برامج مجانية لأنظمة الويندوز والماك والموبايل، يعد ZDNet هو أفضل مصدر للبرامج التقنية.
يوفر الموقع أفضل برامج الكمبيوتر المجانية مقارنةً بعدد من المواقع الأخرى.

4) Softpedia.Com

Softpedia هو موقع تحميل برامج كمبيوتر كاملة مجانا. يقوم أيضًا بفهرسة أهم أخبار التكنولوجيا والعلوم والصحة والترفيه.
يتم ترتيب فئات البرامج بشكل هرمي، ويتم تصميمها مثل مسارات الملفات في نظام الويندوز.
يمكن للمستخدمين الفرز حسب عدة معايير، مثل تاريخ آخر تحديث أو عدد التنزيلات أو التصنيف. هناك برامج مجانية وبرامج تجريبية، والتي تتيح للمستخدمين فحص أنواع معينة من البرامج.

5) Tucows.Com

Tucows هو أحد أشهر مواقع تحميل برامج كمبيوتر 2020 مجانا. تتوافق البرامج في الموقع مع أنظمة الويندوز والماك واللينوكس، كما أنه يغطي التطبيقات والخدمات المستندة إلى الويب.

6) FreewareFiles.Com

FreewareFiles هو أيضا موقع برامج كمبيوتر، مخصص للبرامج المجانية. يوفر أكثر من 15800 برنامج مجاني متاح للتنزيل على موقعه على الإنترنت. يتم ترتيب البرامج في فئات، مما يسهل التنقل والعثور على البرامج التي تبحث عنها.

7) موقع MajorGeeks

MajorGeeks سيمساعدك لتحقيق أقصى استفادة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أساسي من خلال تقديم الأدوات للمبتدئين أو المستخدمين المحترفين. كانت هذه المنصة تعرف سابقًا باسم TweakFiles. يدير هذا الموقع صديقان، هما جيم وتيم، ويمنحاه حس الفكاهة ولمسة شخصية.
الموقع يمنحك واجهة جميلة ويشرح لك الأشياء بعبارات بسيطة.
يتم فحص الملفات المقدمة للتنزيل للتأكد من جودتها قبل نشرها. هذا يعني ببساطة أن كل برنامج يتم التحقق منه للتأكد من أنه يعمل بشكل جيد، وأنه خالٍ من برامج التجسس والفيروسات. 

يضم MajorGeeks فريقا ممتازا يساعد المستخدمين الجدد على حل مشكلات الكمبيوتر والبرامج.

8) موقع FileCluster

FileCluster هو واحد من أحدث مواقع التنزيل. تم تأسيسه في عام 2006 ومنذ ذلك الحين قدم للزائرين أحدث البرامج الخاصة بالكمبيوتر. يوفر الموقع برامج مجانية للكمبيوتر.

9) موقع Soft32

تم تأسيس Soft32 في عام 2003، ومنذ ذلك الحين قامت بتحديث دليل برامجها بانتظام. وهو يغطي برامج مجانية وبرامج تجريبية لنظام التشغيل ويندوز وماك ولينيكس، إلى جانب أنظمة تشغيل الموبايل المختلفة، بما في ذلك برامج الآيفون.
يحتوي على مستودع يضم أكثر من 87600 برنامجًا ويتميز بوجود منتدى ويندوز للحصول على المساعدة في مشكلات نظام التشغيل ويندوز.

10) Softonic

تم تأسيس Softonic في عام 1997 وهو موقع تنزيل البرامج الرائد في العالم، حيث يوفر أكثر من 105،000 من البرامج المجانية، وهو متاح بالعربية والإسبانية والألمانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية والصينية والبولندية.
تلتزم Softonic بتقديم أحدث البرامج لجميع المستخدمين، على جميع المنصات، مع استعراض بلغات العالم الأكثر تداولا. 
إحدى الميزات الرائعة لموقع Softonic هي مقارنته بين البرامج ذات الوظائف المتشابهة.

11) موقع Ninite

لدى Ninite طريقة فريدة للتعامل مع البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتيح لك خيار تنزيل تطبيق واحد أو عدة تطبيقات دفعة واحدة. يتم تصنيف البرنامج المدرج في Ninite بشكل صحيح في أقسام مختلفة مما يجعل من السهل البحث عما تحتاجه.
على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن برامج فيديو أو مشغل صوتيات، فانتقل إلى قسم "Media" وستحصل على مجموعة من خيارات البرامج لتنزيلها. يساعدك أيضًا على تحديث البرامج الخاصة بك، لأنه يخطرك إذا كان هناك إصدار جديد من البرنامج متاح.
إذا لم تعثر على البرنامج الذي تريده، فيمكنك أيضًا أن توصيهم بإضافته إلى قاعدة بياناتهم، لأن Ninite يقبل الاقتراحات ويضيف التطبيقات الشائعة التي يطلبها المستخدمون إلى قائمته بانتظام.

12) Download Crew

تفتخر Download Crew بواجهة أنظف بالمقارنة مع بعض مواقع تنزيل البرامج الأخرى. هناك تصنيفات مختلفة للبرامج، حيث يسهل الانتقال إلى قسم معين وتنزيل ما تحتاجه.
لا يقتصر تنزيل Crew على البرامج ذات الصلة بنظام ويندوز. يعرض التطبيقات الخاصة بأنظمة التشغيل الأخرى بما في ذلك ماك و Linux والايفون والايباد والاندرويد.
الجزء الفريد والمفيد في Download Crew هو أنه يقدم مراجعة قصيرة وجميلة لكل برنامج. هذا يجعل من السهل على المستخدم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي أو لا ينبغي استخدام برنامج أو تطبيق معين.

13) FileHorse

من خلال موقع FileHorse يمكنك أيضا تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية. يعرض الموقع فقط أفضل البرامج وأكثرها شعبية المتوفرة في السوق. من المؤكد أن البرنامج الذي ستقوم بتنزيله خالٍ من الفيروسات أو أي نوع من البرامج الضارة وآمن.
FileHorse هو خيار رائع إذا كنت تريد استبدال برنامج شائع ببديل شائع آخر. يساعدك في العثور على بديل أفضل لتطبيق إذا كنت بحاجة إليه.

14) FilePuma

يوفر FilePuma عددا ضما من برامج الكمبيوتر، كما يقوم بتحديث البرامج الخاصة بك، بحيث ستحصل على أحدث إصدار من أي برنامج.
يتم تصنيف البرنامج المدرج بشكل مثالي لمساعدتك في الوصول إلى التطبيق الصحيح بسهولة.

15) SourceForge

يتمتع موقع SourceForge بشعبية ملحوظة فيما يخص تنزيل البرامج الخاصة بالكمبيوتر بشكل مجاني، وخاصة البرامج المفتوحة المصدر.

16) Software Informer

أخيرًا وليس آخرًا، يعد Software Informer دليلًا يُبقيك على اطلاع دائم بجميع المعلومات المتعلقة بأي برنامج قد تحتاجه. على الرغم من محدوديته، إلا أنه يحتوي على مجموعة جيدة من البرامج للتنزيل مجانًا.
يحتوي على وظيفة التحديث التلقائي، ويتم تشغيله باستمرار في الخلفية بحيث يخبرك في حالة توفر أي تحديث آخر.
يجب أن تكون حذراً أثناء تثبيت تحديث جديد لأن بعض التحديثات تحتوي على أخطاء. لذلك فمن الأفضل ألا تقم بأي تحديث تلقائي. هذا ليس سلبياً، عليك فقط أن تكون حذراً بشأن أي تحديث جديد وأن تقرأ فقط التغييرات المقترحة قبل النقر فوق خيار التحديث.


في الأخير،
لقد أدرجنا أفضل مواقع برامج كمبيوتر كاملة. وما دام أن الأشخاص لديهم أذواق مختلفة، فأنا متأكد من أن هذه القائمة سوف تساعدك في العثور على أفضل موقع يناسب اهتماماتك. إذا لم نذكر أحد المواقع المهمة في نظرك، فيرجى إخبارنا في قسم التعليقات أدناه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع