القائمة الرئيسية

الصفحات

استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف

العديد من المستخدمين يتساءلون: كيف يمكنني استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف ؟ إذا فقدت حسابك على الفيس بوك، فهناك عدة طرق لاسترجاعه، وسأقوم في هذا الدرس بشرحها بالتفصيل.
استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف
لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي على الفيس بوك، وكذلك رقم الهاتف ولا يمكنني الوصول إلى حسابي. الآن ماذا أفعل؟ هل سيرسل لي الفيس بوك المعلومات الخاصة بحسابي على الإيمايل لاسترجاع حسابي؟
لا، لن يرسل لك فيس بوك لا كلمة المرور ولا رقم هاتف. باعتبار اجراءات الأمان، فلا يمكنهم ذلك.
هناك عدة طرق لاسترجاع حساب فيس بوك: هناك طرق رسمية، وطرق غير رسمية. حتى إذا لم تستخدم الطرق غير الرسمية، فيجب أن تعرفها، لأنها قد تحمي حسابك مستقبلا من الاختراق.

استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف

(لاحظ أن الخطوات هنا تتغير من حين لآخر، استنادًا إلى تغييرات فيس بوك الخاصة، وكذلك تفاصيل حالة حسابك. ما عليك سوى اتباع الخطوات كما قدمها لك فيس بوك، حتى إذا كانت مختلفة قليلاً عما حددته في هذه التدوينة).

الطريقة الأولى: استرجاع كلمة المرور

إذا كنت لا تتذكر كلمة مرورك ولا رقم الهاتف الذي تسجلت به، فأنت بحاجة إلى استرداد حسابك. أسفل حقل إدخال كلمة مرور تسجيل الدخول مباشرة على صفحة تسجيل الدخول إلى فيس بوك، يوجد رابط: ?Forgot account
نسيت كلمة المرور
انقر على ذلك الرابط، وسيتم نقلك إلى صفحة حيث يمكنك إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك.
استرجاع حساب الفيس بوك
ستظهر لك بعد ذلك قائمة بخيارات استرداد الحساب المرتبطة بحسابك.
حدد الذي تريد استخدامه وانقر فوق متابعة.
إذا لم تظهر نافذة المتابعة، ستلاحظ رابطًا بعنوان "لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه الاعدادات؟" انقر فوقه إذا كنت تعلم أنه لم يعد بإمكانك الوصول إلى طرق الاسترداد التي ربطتها في الأصل بحسابك على فيس بوك.
فيس بوك يمنح حق الوصول إلى الحساب فقط لأولئك المصرح لهم بذلك، وعليهم إثبات بأنهم يملكون حقا ذلك الحساب. معلومات استرجاع حسابك هي تلك الإثبات. بدونه، لا يمكن لفيسبوك أن تؤكد أنك المالك الشرعي للحساب ويجب السماح لك بالوصول إليه.
بدون إثبات إذا، لن يمنحك فيس بوك حق الوصول للحساب، وفي أسوأ الأحوال، قد يختار تعطيل حسابك.
لا يوجد وصول إلى البريد الإلكتروني
إن كنت تملك حق الوصول إلى حسابك، فسيرسل لك فيس بوك رمزًا إلى بريدك الالكتروني.
أدخل الرمز كما هو مطلوب وانقر على متابعة.
بعد إثبات أنك مالك الحساب الصحيح، يُطلب منك تحديد كلمة سر جديدة.
تعيين كلمة مرور جديدة
هذه هي الطريقة الرسمية والملائمة لاستعادة الوصول إلى حسابك: من خلال إثبات أنه يمكنك الاستجابة لطرق استرداد كلمة المرور التي أعددتها في الأصل، ثم تعيين كلمة مرور جديدة.

الطريقة الثانية: استعادة كلمة مرور فيس بوك من خلال متصفحك

إذا كنت تريد استرداد كلمة المرور الحالية، فأنا بحاجة إلى توضيح أنك قد لا تتمكن من ذلك.
ومع ذلك، إذا كنت قد جعلت متصفحك يتذكر كلمة المرور الخاصة بك، فقد تكون سهلة بشكل كبير.
سأستخدم متصفح Firefox كمثال، ولكن معظم المتصفحات لها وظائف مماثلة.
انقر على القائمة في الطرف الأيمن من شريط أدوات فايرفوكس، ثم انقر على الخيارات (أو التفضيلات، حسب نسخة المتصفح لديك). استخدم مربع البحث في الصفحة الناتجة للبحث عن "Password"، وعندما يظهر، انقر فوق تسجيلات الدخول المحفوظة "Saved logins".
تفضيلات فايرفوكس
سيؤدي هذا إلى فتح نافذة بها جميع المواقع التي حفظ فيها متصفح فايرفوكس كلمة مرورك. انقر فوق إظهار كلمات المرور "Show passwords".
سيطلب منك تأكيد اختيارك.
ستظهر بعد ذلك جميع كلمات المرور المحفوظة بعمود إضافي.
يفترض كل هذا أنك سمحت لمتصفحك بحفظ كلمات المرور الخاصة بك. إذا لم تقم بذلك، لن تعمل هذه التقنية.
ملاحظة: إذا سمحت لمتصفحك بحفظ كلمات المرور، فيمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى جهازك أن يفعل ما فعلناه للتو، أي سيفضح جميع كلمات المرور المحفوظة.
هذا أحد الأسباب التي تجعلني لا أوصي بالسماح لمتصفحك بتذكر كلمات المرور. إذا شعرت بضرورة ذلك، فتأكد تمامًا من أن جهازك آمن دائمًا.

الطريقة الثالثة: تسجيل الدخول باستخدام عنوان بريد إلكتروني بديل أو رقم هاتف

إذا كنت غير قادر على تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك باستخدام بيانات الدخول المعتادة، فحاول استخدام عنوان بريد إلكتروني بديل أو رقم هاتف. إذا قمت بإدراج أكثر من عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف واحد في حسابك، ولكنك ما زلت تتذكر كلمة المرور الخاصة بك، فقد يكون هذا كل ما عليك القيام به.

الطريقة الرابعة: العثور على حسابك من خلال مستخدم آخر للفيس بوك

من الممكن أنه إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول باستخدام بياناتك العادية، فقد تم اختراق حسابك، لذلك بمجرد استعادة الحساب، قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك (تأكد من أنها آمنة)، وقم بزيارة صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها في فيس بوك لهذه المشكلة.
بمجرد استعادة حسابك، خذ بضع دقائق لجعل حسابك أكثر أمانًا. للقيام بذلك، انتقل إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بك وانقر فوق السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى. انقر فوق الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول. استكشف أقسام المصادقة المزدوجة، وإعداد أمان إضافي، ثم الأقسام المتقدمة لتطبيق أو تحديث إجراءات الأمان. على سبيل المثال، تتطلب المصادقة ذات العاملين إرسال رمز إلى هاتفك بالإضافة إلى بيانات اعتماد تسجيل الدخول لتسجيل الدخول إلى فيس بوك.

الطريقة الخامسة: ابحث عن حسابك باسمك أو اسم المستخدم

هناك إستراتيجية أخرى يمكنك تجربتها وهي استخدام صفحة "البحث عن حسابك" على الفيس بوك للعثور على حسابك باستخدام اسمك أو اسم المستخدم. عند البحث عن اسمك، جرب أي ألقاب قد تستخدمها بشكل شائع بالإضافة إلى اسمك الرسمي. سترى قائمة من الحسابات المحتملة. اختر "This is My Account" عندما ترى صورة ملفك الشخصي، واتبع التعليمات من هناك لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك واستعادة الوصول إلى حسابك.
إذا لم تكن متأكدًا من اسم المستخدم الخاص بك، فاطلب من صديق تسجيل الدخول إلى فيس بوك والانتقال إلى ملفك الشخصي، ثم أرسل عنوان URL الذي يظهر لك. سيكون مثل https://www.facewbook.com/hilalitechno. الجزء الأخير، "hilalitechno"، هو اسم المستخدم الخاص بك. إذا كان فيس بوك قادرًا على العثور على حسابك، فسيتم إرشادك من خلال تعليمات إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك واسترجاع حسابك.

الطريقة السادسة: استخدم جهات الاتصال الموثوقة لاسترداد حسابك

إذا جربت كل الطرق المذكورة أعلاه، ولم تنجح أي طريقة منها، فيمكنك استرداد حسابك على فيس بوك باستخدام جهات الاتصال الموثوقة (على أساس أنك سبق وأن فعلت هذا الخيار من قبل). يتمثل التحدي في هذه الطريقة في أنك ستحتاج إلى تحديد جهات الاتصال الموثوقة لديك. فيما يلي خطوات التي يجب القيام بها:
  • تسجيل الدخول إلى فيس بوك
  • في الواجهة الرئيسية، في الزاوية العلوية اليمنى، انقر فوق السهم لأسفل وحدد الإعدادات.
  • في العمود الأيمن، حدد الأمان وتسجيل الدخول.
  • في منطقة اختيار الأصدقاء، انقر فوق اختيار الأصدقاء.
  • يعرض فيس بوك نافذة لاختيار جهات اتصال موثوقة.
  • في مربع جهات الاتصال الموثوق بها، انقر فوق اختيار جهات اتصال موثوق بها.
  • في مربع اختيار جهات اتصال موثوق بها، اكتب أسماء ثلاثة إلى خمسة أصدقاء على فيس بوك، ثم انقر فوق تأكيد.
  • سترى جهات الاتصال التي حددتها. إذا كنت بحاجة إلى ذلك لاحقًا، يمكنك تعديل جهات الاتصال أو إزالتها. في الوقت الحالي، انقر فوق إغلاق.
أخيرا، بعد استرداد حسابك، ستحتاج إلى بذل كل ما في وسعك لتجنب هذا الموقف مرة أخرى. سواء كان ذلك بسبب نسيان كلمة المرور أو نسيان رقم الهاتف أو اختراق حسابك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات