القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الغاء الاعلانات في الاندرويد بشكل نهائي

طريقة الغاء الاعلانات في الاندرويد. على الرغم من أن العديد من مواقع الويب تعتمد على العائدات التي تأتي من مرات الظهور والنقرات على الإعلانات، إلا أن بعض هذه الإعلانات قد يكون مزعجًا للغاية، وفي بعض الحالات يكون ضارًا. يتم إنشاء بعض الإعلانات بواسطة صفحات منبثقة غير مرغوب فيها، بينما تبدأ بعض الاعلانات الأخرى في تشغيل مقاطع الفيديو أو الصوت تلقائيا. وكل هذه الاعلانات ستؤدي إلى استهلاك الكثير من موارد هاتفك من خلال الرسوم المتحركة المفرطة الاستخدام.
طريقة الغاء الاعلانات في الاندرويد بشكل نهائي
فماذا إذا كنت ترغب في الغاء الاعلانات في الاندرويد ؟ لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك، وبعضها يتطلب فقط إجراء بعض التغييرات في متصفح الويب جوجل كروم.
في الواقع، تعالج جوجل هذه المشكلة منذ فترة طويلة؛ فعلى سبيل المثال، تعمل جميع الإصدارات منذ Chrome 66 على الغاء تشغيل الاعلانات التي تحتوي على مقاطع الفيديو تلقائيًا.

طريقة الغاء الاعلانات في الاندرويد

الغاء الاعلانات في جوجل كروم

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم كمتصفح ويب افتراضي على هاتف اندرويد الخاص بك، ومعظمنا نستخدمه، فيجب أن تدرك أنه في عام 2018، أعلنت جوجل أن كروم سيحظر جميع الإعلانات على مواقع الويب إذا كانت تستخدم الصفحات البينية الكاملة. ستكون أيضًا الإعلانات ممنوعة على المواقع في متصفح كروم إذا كانت تشغل الأصوات بشكل فجائي، أو إذا كانت تستخدم الكثير من الرسوم المتحركة بأسلوب فج.
ومع ذلك، لا تزال بعض المواقع تستخدم النوافذ المنبثقة لإنشاء إعلانات، ولحسن الحظ، هناك طريقة لمكافحتها في جوجل كروم. 
  • فقط افتح المتصفح. 
  • ثم اضغط على القائمة الموجودة في أعلى الجانب الأيمن.
  • ثم اضغط على الإعدادات. 
  • قم بالتمرير لأسفل إلى تحديد إعدادات الموقع، وانقر فوقه.
  • انتقل لأسفل حتى ترى خيار النوافذ المنبثقة. 
  • اضغط عليها واضغط على الشريحة لتعطيل pop-ups على موقع الويب. 
  • يوجد أيضًا قسم مفتوح أسفل النوافذ المنبثقة يسمى الإعلانات. انقر فوقه وانقر على شريط التمرير، حتى يتمكن المتصفح من تعطيل بعض الإعلانات التي تعتبر مزعجة.

استخدم وضع "توفير البيانات" في متصفح كروم

هناك طريقة أخرى أقل شهرة يمكن أن توفر لك من رؤية بعض مواقع الويب والإعلانات المزعجة أو الضارة أثناء استخدام متصفح جوجل كروم. 
ما عليك سوى الانتقال إلى القائمة الرئيسية مرة أخرى، ثم النقر فوق "الإعدادات"، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى "الوضع البسيط"، ثم قم بتشغيله. 
الغرض الرئيسي من Data Saver هو الحفاظ على التنزيلات أثناء استخدام المتصفح من خلال الوصول إلى خوادم جوجل التي تضغط على صفحات موقع الويب قبل قيام كروم بتنزيلها فعليًا.
كما تستخدم Data Saver خوادم ضغط جوجل لاكتشاف صفحات الويب التي قد تحتوي على إعلانات ضارة أو مزعجة، والتخلص منها. على الرغم من أن المواقع قد لا تبدو متشابهة باستخدام Data Saver، إلا أنها أكثر أمانًا للتنزيل.

تثبيت إضافات حظر الإعلانات أو استخدام المتصفحات مع ميزات حظر الإعلانات

بينما يحتوي متصفح جوجل كروم الآن على بعض ميزات حظر الإعلانات، إلا أنه ليس مثاليًا. حل آخر هو تنزيل أدةات حظر الإعلانات لمتصفح كروم. وهي تشمل AdBlock و Adblock Plus، سيقومان بالتخلص من الإعلانات المزعجة بشكل أكثر فعالية من استخدام كروم وحده. هناك طريقة أخرى تتمثل في مجرد استخدام مستعرض ويب آخر مع ميزات حظر الإعلانات المدمجة الخاصة به. بعض الخيارات المتاحة على الاندرويد تشمل Opera، وحتى Adblock لديه متصفح الويب الخاص به.

تحميل متصفح Opera من GOOGLE PLAY

تحميل متصفح ADBLOCK من GOOGLE PLAY

منع الإعلانات باستخدام ملف "hosts"

تستخدم هذه الطريقة ملف "hosts" لحظر الإعلانات. تحظر هذه الطريقة جميع الإعلانات في جهازك، بما في ذلك الإعلانات التي تظهر في العديد من التطبيقات والألعاب. هذه الطريقة تعمل فقط للأجهزة المهكرة.

ما هو ملف "hosts"؟
ملف "hosts" عبارة عن ملف نص عادي في نظام التشغيل لتعيين أسماء المضيفين (مثل anything.com) إلى عنوان IP الخاص به. كلما حاولت تشغيل موقع ويب باستخدام اسم المضيف الخاص به، يبحث نظام التشغيل عادةً عن ملف "hosts" للعثور على عنوان IP المقابل أولاً.
إذا نجح البحث، فسيتم استخدام عنوان IP المعين الخاص به؛ وإلا يتم إرسال استعلام إلى DNS (خدمة اسم المجال) للعثور على عنوان IP لاسم المضيف هذا.

إعداد ملف "hosts"
1. على الكمبيوتر، افتح MVPS (أو pgl.yoyo.org أو hostfile.mine.nu) على متصفحك. سيتم فتح صفحة نص عادي. احفظ هذه الصفحة باسم hosts في الكمبيوتر.
2. باستخدام اتصال Bluetooth أو USB، انسخ ملف hosts هذا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز الاندرويد. تذكر المكان الذي وضعت فيه الملف داخل هاتفك الاندرويد.
3. على جهاز الاندرويد، افتح مدير الملفات في جهازك وانسخ ملف hosts إلى / etc أو / system / etc. قد يتطلب منك الوصول إلى هذا الموقع "السماح بأذونات المستخدم" لإدارة الملفات.
4. أعد تسمية ملف المضيف الأصلي (إن وجد) إلى ملحق .txt أو .bak. الصق ملف hosts هنا. قم بإعادة تشغيل جهاز الاندرويد الخاص بك.
الآن سيصبح جهازك الاندرويد خاليًا من الإعلانات.

الخلاصة

حتى الآن أنت تعرف طريقة الغاء الاعلانات في الاندرويد. في حين أن نوافذ الإعلانات المنبثقة المزعجة أو الضارة لا تختفي، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها البقاء في مأمن من آثارها لتجربة تصفح أفضل. 
هل لديك أي أفكار أخرى لمنع الإعلانات يمكن أن تساعد مالكي هواتف الاندرويد؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع