القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استعادة النسخ الاحتياطي من جوجل على هواتف الأندرويد

استعادة النسخ الاحتياطي من جوجل. إذا كنت من مستخدمي الاندرويد، يمكنك اختيار نسخ بياناتك احتياطيًا إلى حساب جوجل الخاص بك. ففي هذه التدوينة، سأوضح لك كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد بسهولة.
كيفية استعادة النسخ الاحتياطي من جوجل على هواتف الأندرويد
حاليا أصبح الهاتف الذكي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. يمكننا استخدامه لإرسال الرسائل والتقاط الصور ومقاطع الفيديو وحفظ المستندات والمزيد. من الواضح أن هاتفنا يحفظ الكثير من الملفات المهمة بالنسبة لنا.
بالنسبة لك، كمستخدم للاندرويد، يمكنك اختيار نسخ ملفات الاندرويد احتياطيًا إلى حساب google للحفاظ على هذه الملفات آمنة. هنا يأتي سؤال: كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد إذا حدثت مشكلة فقدان البيانات؟
يمكنك العثور على الإجابة في هذه التدوينة. بالإضافة إلى ذلك، نقدم لك أيضًا بعض حلول النسخ الاحتياطي لملفاتك واستعادتها لهواف الاندرويد.

تعرف على كيفية استعادة النسخ الاحتياطي من جوجل على هاتف اندرويد

بشكل عام، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتويات (الصور ومقاطع الفيديو والملفات والمجلدات) والبيانات والإعدادات على جهاز اندرويد الخاص بك إلى حساب جوجل. ثم، هناك طرق مختلفة لاسترجاع هذه الأنواع المختلفة من البيانات إلى جهاز أندرويد الخاص بك.

كيف يمكنك استعادة الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا على جوجل

إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو على هاتف اندرويد إلى حساب جوجل الخاص بك، فمن السهل العثور عليها على جهازك.

لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا:
انقر على تطبيق صور جوجل > قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل> اضغط على أيقونة الصور، ثم يمكنك استعادة هذه الصور التي تم نسخها احتياطيًا.

لاستعادة الملفات والمجلدات التي تم نسخها احتياطيًا:
تحتاج فقط إلى النقر فوق تطبيق جوجل درايف Google Drive لعرض واستعادة الملفات والمجلدات التي تم نسخها احتياطيًا. تتضمن أنواع الملفات هنا المستندات والصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو.

كيفية استعادة بيانات اندرويد من حساب جوجل

تتضمن بيانات الأندرويد هذه جهات الاتصال والتقويم وخلفيات الشاشة والمزيد. في الواقع، بعد إضافة حساب جوجل الخاص بك إلى جهازك الأندرويد، سيتم استعادة البيانات التي تم نسخها احتياطيًا إلى جهازك تلقائيًا.

كيفية استعادة جهات اتصال هاتف الاندرويد من حساب جوجل

يختار البعض مزامنة جهات اتصال هواتفهم مع حساب جوجل. بعد ذلك، إذا حذفت بعض جهات الاتصال المهمة من جهاز الاندرويد في آخر 30 يومًا، فيمكنك التراجع عن هذا التغيير لاستردادها:
انتقل إلى Google contacts > انقر فوق More ثم انقر فوق Undo changes > اختر وقتًا للعودة إليه > وأخيرا انقر فوق Confirm.

استعادة بيانات اندرويد بدون Google Backup

في بعض الأحيان قد تنسى نسخ بيانات أندرويد احتياطيًا إلى حساب جوجل. في هذه الحالة، ما الذي يجب عليك فعله لاستعادة البيانات المحذوفة على جهاز أندرويد؟
في هذا الجزء، نوصيك باستخدام برنامج MiniTool Mobile Recovery لنظام الأندرويد. يهدف هذا البرنامج إلى استعادة بيانات أندرويد المفقودة والمحذوفة من خلال وحدتي استرداد قويتين: الاسترداد من الهاتف والاسترداد من بطاقة SD.
باستخدام هذا البرنامج، يمكنك استرداد جميع ملفاتك المفقودة والمحذوفة، مثل الصور وجهات الاتصال والرسائل وسجلات المكالمات والمستندات والمزيد من هاتف أندرويد وجهازك اللوحي وبطاقة SD.
إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 10 أو 8 أو 7، فيمكنك تنزيل هذا البرنامج المجاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاستفادة من مميزاته الرائعة.

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من هاتف أندرويد مباشرة

باستخدام برنامج استرجاع البيانات في هواتف الاندرويد، يمكنك استرداد الملفات المحذوفة من مساحة التخزين الداخلية لنظام الأندرويد مباشرة. ولكن، يُسمح لك فقط باستعادة البيانات المحذوفة التي لم يتم استبدالها ببيانات جديدة.
وقبل استخدام هذا البرنامج، هناك شيئان تحتاج إلى الانتباه إليهما:
  • مهما كان البرنامج الذي ستستخدمه لاسترجاع بيانات، أو اصدار الأندرويد لديك، إذا كنت ترغب في استرداد الملفات المحذوفة من هاتفك مباشرة، فأنت بحاجة إلى روت لهذا الهاتف مسبقًا لتمكين هذا البرنامج من الكشف عن بيانات الأندرويد.
  • أثناء تشغيل هذا البرنامج، تحتاج إلى التوقف عن استخدام أي برنامج إدارة أندرويد آخر. خلاف ذلك، قد لا يعمل هذا البرنامج بشكل صحيح.
الخطوة 1: بعد تنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بفتحه للدخول إلى واجهته الرئيسية. ثم، يجب عليك النقر فوق Recover from Phone للمتابعة.
اختر استرداد من الهاتف
الخطوة 2: سيطالبك هذا البرنامج بتوصيل هاتف أندرويد بالكمبيوتر، فقط قم بذلك. بعد ذلك، سوف يكتشف البرنامج جهاز الأندرويد الخاص بك تلقائيا، ثم يدخل إلى واجهة جهازك.
إذا قمت بتوصيل هاتف أندرويد بالكمبيوتر لأول مرة، فسترى الواجهة في الأسفل. هنا، إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، فإننا ننصحك بالتحقق من خيار السماح دائمًا من هذا الكمبيوتر ثم النقر فوق موافق على هاتف أندرويد الخاص بك.
بعد ذلك، ستتمكن من تجاوز هذه الخطوة عندما تريد استرداد البيانات المحذوفة من نفس هاتف أندرويد على نفس جهاز الكمبيوتر.
السماح بتصحيح أخطاء USB
الخطوة 3: بعد ذلك، سترى واجهة الجهاز جاهزة للتصفح. هنا، يمكنك رؤية أنواع الملفات، بالإضافة إلى طريقتين للمسح: Quick Scan و Deep Scan.
إذا اخترت استخدام Quick Scan، فسيتم التحقق من جهات الاتصال والرسائل وسجل المكالمات ورسائل الواتس اب والمرفقات في شريط قائمة نوع الملف بشكل افتراضي. يمكنك إلغاء تحديد أنواع الملفات غير الضرورية بنفسك.
إذا اخترت Deep scan، فسيتم التحقق من جميع أنواع البيانات افتراضيًا ولن تتمكن من إلغاء تحديد بعض أنواع البيانات.
ما عليك سوى اختيار طريقة مسح مناسبة وفقًا لاحتياجاتك الخاصة، وانقر فوق التالي لبدء عملية التصفح.
اختر طريقة تصفح مناسبة
الخطوة 4: بعد عملية المسح، سترى جميع ملفاتك كما هو موضح في الأسفل. يمكنك اختيار نوع بيانات واحد من القائمة اليسرى وعرض عناصره في هذه الواجهة. بعد ذلك، يمكنك تحديد الملفات التي تريد استردادها والنقر على زر الاسترداد للمتابعة.
عرض الملفات
الخطوة 5: ثم سيعرض لك البرنامج نافذة منبثقة مع مسار التخزين الافتراضي للبرنامج.
إذا كنت تريد حفظ هذه البيانات المحددة في هذا المسار الافتراضي، يرجى فقط النقر على زر الاسترداد مباشرة.
إذا كنت تريد تخزينها في مسار معين، يرجى النقر فوق الزر "Browse" لاختيار مسار آخر على الكمبيوتر ثم اتبع المعالج الباقي لإنهاء العملية.
يخبرك هذا القسم بكيفية استعادة بيانات هاتفك المحذوفة من مساحة التخزين الداخلية لنظام الأندرويد. ومع ذلك، يجب أن تعرف أنه يمكن أيضًا حفظ بيانات هاتفك على بطاقة SD.
بعد ذلك، سيعرض لك القسم التالي كيفية استرداد بيانات الأندرويد المحذوفة من بطاقة SD باستخدام هذا البرنامج.

كيفية استعادة البيانات المحذوفة من بطاقة SD في الهاتف

الخطوة 1: بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية لهذا البرنامج، تحتاج إلى اختيار Recover من خانة بطاقة SD.
الخطوة 2: يجب عليك تحديد بطاقة SD المستهدفة والنقر على زر التالي لبدء عملية المسح.
الخطوة 3: عند الانتهاء من عملية المسح، ستدخل واجهة نتيجة المسح. بعد ذلك، قم بتحديد البيانات التي تريد استعادتها وحفظها في مسار محدد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ثم نقوم بنفس الخطوات التي قمنا بها سابقا بالنسبة للهاتف. لذا، لن أكررها هنا.
بعد هذه الخطوات الثلاث، يمكنك العثور على بيانات بطاقة SD المحذوفة في مسار التخزين المحدد.

إذا كان لديك أي أسئلة، فلا تتردد في طرحها في تعليق. إلى جانب ذلك، يمكنك مشاركة حلولك وأفكارك المفيدة معنا هنا. شكرا لكم مقدما!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات