القائمة الرئيسية

الصفحات







بحث بالصور في جوجل على هواتف اندرويد

يعد استخدام ميزة بحث بالصور العكسي reverse image search من جوجل على جهاز الكمبيوتر جزءًا من عمليات البحث التي يحتاجها المستخدمون. كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع: images.google.com، والنقر فوق أيقونة الكاميرا الصغيرة، ثم لصق عنوان URL للصورة أو تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
بعد ذلك، ما عليك سوى النقر على زر البحث وستظهر لك جوجل جميع مواقع الويب التي استخدمت تلك الصور والأحجام الأخرى للصورة، بالإضافة إلى الصور المشابهة لتلك التي بحثت عنها.
بحث بالصور في جوجل على هواتف اندرويد
يمكن أيضًا استخدام هذه الميزة المفيدة على أجهزة الأندرويد، وعلى الرغم من أن العملية بسيطة إلى حد ما، إلا أنها تختلف قليلاً عند مقارنتها بتلك المذكورة أعلاه. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا أكثر من طريقة واحدة للقيام بهذه العملية، والتي يمكن أن تسبب الارتباك لبعض المستخدمين.
لا داعي للقلق، سأوضح لك الطريقة في هذه التدوينة. أي سأشرح كيفية عكس بحث جوجل للصور على جهاز الاندرويد الخاص بك، خطوة بخطوة.

بحث بالصور في جوجل على هواتف اندرويد

1. بحث بالصور من خلال جوجل كروم

الطريقة الأسرع والأسهل لإجراء بحث عكسي للصور على جوجل على جهاز أندرويد الخاص بك هي باستخدام متصفح جوجل كروم. لنفترض أنك تتصفح الويب وستظهر لك صورة مثيرة للاهتمام تريد عكس البحث عنها. كل ما عليك فعله هو النقر مع الاستمرار على الصورة وعندما تنبثق القائمة التي تحتوي على خيارات متنوعة على شاشتك، ما عليك سوى النقر على "البحث في جوجل عن هذه الصورة".
هذا كل ما في الامر. العملية بسيطة، أليس كذلك؟ لتسهيل الأمور عليك، قمت بإعداد الطريقة خطوة بخطوة أدناه حول كيفية عكس البحث عن الصور في جوجل:
  • الخطوة 1: افتح متصفح جوجل كروم، وابحث عن الصورة التي تريد عكس البحث فيها.
  • الخطوة 2: اضغط مع الاستمرار على الصورة.
  • الخطوة 3: حدد خيار "البحث في جوجل عن هذه الصورة".

استخدام موقع بحث بالصور ctrlq.org

في حالة حفظ الصورة التي تريد عكس البحث فيها على جهاز الأندرويد، فسيتعين عليك استخدام أداة مختلفة لإنجاز المهمة. توجه إلى ctrlq.org/google/images وانقر على "تحميل صورة" وحدد "ملفات" واختر إحدى الصور من معرض الصور الخاص بك. بمجرد تحميل الصورة، ما عليك سوى النقر على "إظهار التطابقات" وستكون جاهزًا.
من المهم الإشارة إلى أنه لديك أيضًا خيار التقاط صورة والبحث العكسي عنها، بدلاً من اختيار صورة موجودة بالفعل على جهازك. إليك كيفية عكس البحث عن الصور:
  • الخطوة 1: قم بزيارة ctrlq.org/google/images.
  • الخطوة 2: اضغط على "تحميل صورة".
  • الخطوة 3: اضغط على "الملفات".
  • الخطوة 4: اختر صورة من معرض الصور الخاص بك.
  • الخطوة 5: اضغط على "إظهار التطابقات".

البحث باستخدام تطبيق "Search By Image"

إذا قمت بإجراء أكثر من بحث صور عكسي من جوجل للصور الموجودة على جهازك، فمن الأفضل تنزيل تطبيق مخصص لتوفير بعض الوقت. واحد من أفضل تلك التي يمكنك استخدامها يسمى Search By Image، والذي يعمل بشكل أساسي بنفس طريقة ctrlq.org - احصل عليها من جوجل بلاي.
لإجراء بحث في الصور العكسية من جوجل باستخدام التطبيق، ما عليك سوى فتحه والنقر على أيقونة + في الزاوية اليمنى السفلية. ثم حدد "معرض الصور"، واختر إحدى الصور، واضغط على زر البحث الذي سيظهر جميع المعلومات التي تبحث عنها. تمامًا كما هو الحال مع ctrlq.org، يمكنك أيضًا التقاط صورة بالكاميرا بدلاً من اختيار صورة من معرض الصور الخاص بك. إليك كيفية عكس البحث عن الصور:
  • الخطوة 1: قم بتنزيل تطبيق Search By Image وافتحه.
  • الخطوة 2: اضغط على أيقونة + في الزاوية اليمنى السفلى.
  • الخطوة 3: حدد "معرض الصور".
  • الخطوة 4: اختر صورة من معرض الصور الخاص بك.
  • الخطوة 5: اضغط على زر البحث في أسفل الشاشة.
هذا كل ما في الأمر. عملية البحث العكسي عن صورة على جوجل بسيطة للغاية، بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها في النهاية. أي واحدة هي المفضلة لديك؟ اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع