القائمة الرئيسية

الصفحات







نقل الواتس اب من اندرويد الى ios بأفضل الطرق

هل حصلت مؤخرًا على جهاز آيفون جديد وتبحث عن طرق لنقل الواتس اب من اندرويد إلى ios ؟
إذا كانت إجابتك "نعم"، فسيكون هذا هو الدرس الذي سيفيدك حول كيفية نقل رسائل الواتس اب من اندرويد إلى نظام ios. في الآونة الأخيرة، كان هناك الكثير من الارتباك حول نقل الواتس اب. إذا كنت تبحث على الويب، فستجد العديد من الحيل والحلول القديمة التي لم تعد تعمل. لا تقلق، أنا هنا وضعت لك جميع الحلول التي تعمل 100٪، والتي ستساعدك على نقل محادثات واتس اب من اندرويد إلى الايفون. دعنا نتعرف عليها بالتفصيل هنا.
نقل الواتس اب من اندرويد الى ios بأفضل الطرق

نقل الواتس اب من اندرويد الى ios بأربع طرق فعالة

الطريقة الأولى: نقل الواتس اب من اندرويد إلى ios من خلال برنامج MobileTrans

هذا البرنامج يوفر الحل الأبسط والأكثر فعالية لنقل الواتس اب من اندرويد إلى ios. يدعم التطبيق النقل المباشر لبيانات الواتس اب من جهاز إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثات واتس اب واستعادتها، كما سيساعدك في إدارة التطبيقات الاجتماعية الأخرى مثل Viber و Kik و WeChat و Line. نظرًا لأنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، يمكنك فقط توصيل هاتف الأندرويد بجهاز الآيفون ونقل بيانات الواتس اب الخاصة بك. سيتم الحفاظ على أمان جميع محادثات ومرفقات الواتس اب ولن تتأثر جودتها أيضًا.

قم يتنزيل البرنامج لنظام الويندوز
قم بتنزيل البرنامج لنظام الماك

نظرًا لأن برنامج MobileTrans يدعم كل أصدارات الاندرويد و iOS (بما في ذلك iPhone 11/11 Pro)، فلن تواجه أي مشكلات في التوافق. كل ما عليك فعله لنقل رسائل واتس اب من اندرويد إلى جهاز ios هو اتباع الخطوات التالية:
  • أولاً، قم بتشغيل MobileTrans على نظام الماك أو الويندوز الخاص بك، وحدد ميزة "WhatsApp Transfer" من الواجهة الرئيسية. أيضًا، قم بتوصيل جهاز اندرويد و iOS بالكمبيوتر.
  • الآن، من الشريط الجانبي، حدد ميزة WhatsApp واختر "نقل رسائل WhatsApp" من الخيارات المقدمة.
  • سيقوم التطبيق تلقائيًا باكتشاف كل من الأجهزة المتصلة وسيضع علامة عليها كمصدر أو وجهة. إذا كان موضعهم خاطئًا، فما عليك سوى النقر على زر "Flip".
  • بعد التأكد من أن الآيفون هو الجهاز الذي ستنقل إليه بيانات الواتساب، انقر فوق الزر "ابدأ". سيؤدي هذا إلى نقل محادثات الواتس اب من هاتف أندرويد إلى هاتف الآيفون. إذا كنت تستخدم تطبيق الواتس اب على الآيفون سابقًا، فسيتم مسح بياناته الحالية.
  • سيتم الانتهاء من نقل محادثات الواتس اب في أي وقت من الأوقات. بمجرد الانتهاء من ذلك بنجاح، سيتم إعلامك حتى تتمكن من إزالة أجهزتك بأمان.
  • الآن، عندما تقوم بتشغيل الواتس اب على جهاز الايفون الخاص بك، فسيكتشف تلقائيًا البيانات المنقولة حديثًا وسيتيح لك استعادتها إلى جهاز iOS الخاص بك.
ويمكنك مشاهدة الفيديو التعليمي لمزيد من التوضيح:

الطريقة الثانية: نقل محادثات الواتس اب عبر تغيير اعدادات الحساب

إذا قمت بتغيير رقم هاتفك، فقد تختفي بيانات الواتس اب من على هذا الهاتف. والكثير من الناس يخشون من عدم التمكن من استرجاع النسخ الاحتياطي لتلك البيانات بسبب تغيير رقمهم. وغني عن القول، بأنه من أجل استعادة نسخة واتس اب الاحتياطية السابقة، نحتاج إلى إدخال نفس رقم الهاتف. ومع ذلك، سأريك حيلة بسيطة لنقل بيانات الواتس اب الخاصة بك عندما تغير رقم هاتفك.
  • أولاً، قم بتغيير بطاقة SIM على جهاز الأندرويد الخاص بك وقم بتوصيل بطاقة SIM الجديدة عليها. تأكد من أن كلا الرقمين نشطان حتى الآن.
  • الآن، قم بتشغيل الواتس اب وانتقل إلى إعداداته > الحساب > تغيير الرقم. اقرأ التعليمات لتبديل الأرقام على الواتس اب واضغط على زر "التالي".
  • أدخل رقمي هاتفك الحالي والجديد في الحقول المعنية وتابع. سيتم إرسال رمز فريد إلى الرقم الجديد الذي تحتاج إلى إدخاله للتحقق منه.
  • في وقت لاحق، يمكنك أخذ نسخة احتياطية عن التخزين المحلي من رقمك الجديد ونقله إلى الآيفون. فقط تأكد من استخدام نفس بطاقة SIM الجديدة على جهاز الآيفون الخاص بك أيضًا.

الطريقة الثالثة: هل يمكننا نقل الواتس اب من اندرويد إلى الايفون عبر النسخ الاحتياطي؟

هذا شيء يسأله الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في نقل الواتس اب من اندرويد إلى ios. باختصار - لا، لا يمكنك. دعنا نستكشف سبب عدم نجاح هذا الحل عبر الأنظمة الأساسية.
من المفاهيم الخاطئة الشائعة أنه يمكننا نقل محادثات الواتس اب من اندرويد إلى الايفون عبر النسخ الاحتياطي. 
صحيح أنه يمكننا أخذ نسخة احتياطية من بيانات الواتس اب الخاص بنا، ولكن لا يمكن استعادتها إلا على نفس نظام التشغيل. فمثلا إذا كان لديك جهاز أندرويد، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات > الدردشة > Chat Backup وحفظ بيانات الواتس اب الخاصة بك على Google Drive أو حفظها في الهاتف، ولكن لن تسترجعها إلا على نفس الهاتف.
وإذا، لا توجد طريقة مجدية لنقل هذا النسخ الاحتياطي إلى الآيفون الجديد. حتى تطبيق Move to iOS لا يدعم نقل بيانات الواتس اب حاليًا.
ليس هذا فقط، فالترميز على كلا الجهازين مختلف تماما. لهذا السبب، لا يوجد حل عملي لأخذ نسخة احتياطية من واتس اب على الأندرويد واستعادتها لاحقًا على الآيفون.

الطريقة الرابعة: نقل الواتس اب من اندرويد إلى ios عبر البريد الإلكتروني

بينما لا يمكنك نقل الواتس اب مباشرة من اندرويد إلى ios من خلال أخذ نسخة احتياطية، هناك شيء آخر يمكنك القيام به. يتيح لنا الواتس اب إرسال محادثات مخصصة عبر البريد الإلكتروني إلى أي جهة اتصال. بهذه الطريقة، يمكنك إرسال بعض الدردشات إليك بالبريد الإلكتروني والحفاظ على نسخها الاحتياطية.
على الرغم من أن هذا لن يتيح لك استعادة نفس المحادثات إلى الواتس اب، إلا أنه يمكنك الوصول إليها على الآيفون الجديد الخاص بك. 
إليك كيفية نقل رسائل الواتس اب من اندرويد إلى ios عبر البريد الالكتروني:
  • قم بتشغيل تطبيق الواتساب، وافتح ببساطة أي محادثة ترغب في حفظها.
  • انقر على خيار المزيد (رمز النقاط الثلاث) في الأعلى واختر إرسال محادثة بالبريد الإلكتروني.
  • سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في تضمين أو استبعاد ملفات الوسائط المرفقة. في الغالب، يوصى باستبعاده نظرًا لأن خوادم البريد الإلكتروني لا تسمح بنقل أكثر من 20 ميغابايت كحد أقصى.
  • سيؤدي هذا إلى فتح واجهة Gmail مع ملف نصي مرفق به محادثات الواتس اب الخاصة بك. ما عليك سوى إدخال معرف البريد الإلكتروني الخاص بك أو حفظه كمسودة.
  • في وقت لاحق، يمكنك الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني نفسه على جهاز الآيفون وتنزيل محادثاتك لعرضها وقتما تشاء.
يرجى ملاحظة أنه يمكنك فقط عرض دردشاتك على الآيفون كملف نصي ولن تكون متاحة على الواتس اب بالطريقة المعتادة. أيضًا، يوصى بهذه الطريقة فقط لحفظ عدد قليل من المحادثات وليس لنقل بيانات الواتس اب بالكامل.

ما الذي يجب أن تعرفه قبل نقل الواتس اب من اندرويد إلى ios؟

فيما يلي بعض نصائح الخبراء التي ستساعدك على نقل الواتس اب من اندرويد إلى ios:
  • على الرغم من أنه لا يمكنك استعادة نسخة الأندرويد الاحتياطية مباشرة على الآيفون، فمن الأفضل الحفاظ على نسخة احتياطية مع ذلك. سيؤدي ذلك إلى التأكد من أن لديك دائمًا نسخة من محادثات الواتس اب الخاصة بك. في وقت لاحق، يمكنك استرجاع النسخ الاحتياطي لعرض الدردشات الخاصة بك على نظام.
  • يتم حفظ النسخة الاحتياطية لدردشات الواتساب على مساحة تخزين الجهاز > واتس اب > قاعدة البيانات. إذا أردت، يمكنك الوصول إلى هذا الملف وقتما تشاء ونقله إلى أي مساحة تخزين أخرى.
  • في حين أن هناك بعض الأدوات التي يمكنها نقل محادثات الواتساب من أندرويد إلى الآيفون مباشرة، إلا أن القليل منها فقط (مثل MobileTrans) تعمل بشكل جيد.
  • تأكد من أنك تستخدم نفس رقم الهاتف على كلا الجهازين. إذا لم يكن الأمر كذلك، فاستخدم ميزة تغيير رقم الواتس اب التي شرحناها مسبقًا.

في نهاية هذا الدرس الشامل حول كيفية نقل محادثات واتساب من اندرويد إلى ios، أرجو أن تنجح معك هذه الطرق المجربة. على أن برنامج MobileTrans يبقى هو الحل المثالي لنقل الرسائل من الأندرويد إلى الآيفون مباشرة. أيضًا، يمكن استخدامه للنسخ الاحتياطي واستعادة محادثات الواتس اب و فايبر و Line و WeChat و Kik أيضًا. لذلك، أنصح بان يبقى هذا البرنامج  دائما على جهازك لأنه سيساعدك في نقل المحتوى الاجتماعي والمحادثات المهمة من جهاز إلى آخر بطريقة آمنة.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع