القائمة الرئيسية

الصفحات







فتح المواقع المحجوبة للكروم وباقي المتصفحات في الكمبيوتر والجوال

فتح المواقع المحجوبة للكروم وباقي المتصفحات في الكمبيوتر والجوال. دائمًا ما تكون القيود والحظر على مواقع الويب مزعجة، وتقوم الحكومات الآن بمراقبة المحتوى أكثر من أي وقت مضى. علاوة على ذلك، إذا كنت تشعر أيضًا بالضيق بسبب المواقع المحجوبة في عملك أو مدرستك، فإليك بعض الطرق لفتح المواقع المحجوبة.
فتح المواقع المحجوبة للكروم وباقي المتصفحات في الكمبيوتر والجوال
سأقترح عليك في هذه التدوينة 12 طريقة سهلة لتجاوز الرقابة للوصول إلى المواقع المحجوبة. تتضمن هذه الطرق سهلة الاستخدام والفعالة، استخدام اضافات vpn، وبعض الإضافات المجانية وغيرها.

كيفية فتح المواقع المحجوبة للكروم وباقي المتصفحات الأخرى

1. استخدام VPN لفك الحظر

كما يوحي اسمه، يعمل برنامج VPN (شبكة وكيل افتراضية) كطبقة مختبئة لا تكشف عن عنوان IP الحقيقي الخاص بك. وفقًا لخبرتنا ومراجعات الخبراء، فإن استخدام خدمة VPN موثوقة هو أفضل طريقة لإلغاء حظر المواقع بسهولة. تحتوي جميع الشبكات الافتراضية الخاصة الشائعة على تطبيقاتها لأجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز، وأجهزة الماك، والأندرويد، والأجهزة التي تعمل بنظام iOS، وما إلى ذلك، مما يجعل من السهل فتح المواقع المحجوبة.
إليك بعض حزم VPN الرائعة التي يمكنك تجربتها:

2. استخدام مواقع البروكسيات

في كثير من الأحيان، في مكان العمل أو الدراسة يتم تقييد وصولنا إلى بعض مواقع الويب المحددة مثل مواقع بث الفيديو والشبكات الاجتماعية، أو حتى بعض مواقع البريد الإلكتروني. لذلك نحتاج إلى طريقة للوصول إلى المواقع المحجوبة وفي تلك المواقف، تعمل مواقع البروكسيات بفعالية.
ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن خدمات البروكسي ليست آمنة مثل VPN. لذا، إذا كنت تريد ان تبقى متخفيا، فإن الطريقة الأولى هي الطريقة الأفضل.
يوجد على الويب المئات من مواقع البروكسي التي تجعل تجربتك غير مقيدة. يقوم موقع بروكسي بتمويه المواقع المحظورة من مزودي خدمات الإنترنت ويسمح لك بالوصول إلى المواقع المحجوبة.
على سبيل المثال: في حالة حظر موقع ما في بلدك، يمكنك فقط الذهاب إلى أحد هذه المواقع وإدخال رابطه للوصول إليه، ومن بين أهم مواقع البروكسي، نذكر:

3. استخدام عنوان IP بدلاً من الرابط

قد يعلم معظمكم أن رابط كل موقع ويب يحتوي على عنوان IP وأن السلطات التي تحظر الموقع ربما قامت بتخزين عنوان الرابط بدلاً من عنوان IP. في هذه الحالة، يمكنك استخدام عنوان IP لفتح المواقع المحجوبة في متصفح كروم.
  • في نظام التشغيل ويندوز، اكتب مثلا tracert achyae.com في موجه الأوامر للحصول على عنوان IP موقع أشياء تقنية.
  • في نظام التشغيل الماك، افتح Network Utility، وانقر فوق خيار Traceroute في الأعلى، وأدخل رابط موقع الويب للعثور على عنوان IP الخاص به.
  • بالنسبة لأجهزة الآيفون والأندرويد، ابحث عن التطبيقات التي تحمل اسم Traceroute في App Store و Play Store.
  • في Linux، اكتب مثلا dig achyae.com في Terminal للحصول على عنوان IP.
أدخل الآن عنوان IP هذا في شريط عنوان متصفح الويب واضغط على Enter لزيارة مواقع الويب "تم رفض الوصول".

4. تغيير البروكسي في المتصفحات

إن تعطيل إعدادات البروكسي في متصفحات الويب ليست مهمة صعبة. تحتاج فقط إلى العثور على خيار الاتصالات / الشبكة في إعدادات متصفح كروم الخاص بك. هناك، يمكنك تحديد خيار عدم وجود وكيل أو استخدام خيار آخر يوفر تصفحًا غير مقيد.

5. استخدام جوجل للترجمة لفتح المواقع المحجوبة

لا تحظر المعاهد أو البلدان أحيانًا موقع جوجل للترجمة، ربما لأنها أداة تعليمية. لذلك، باستخدام هذه الأداة، يمكنك تجاوز القيد عن طريق تحويل موقع الويب المحظور إلى لغة أخرى قد تعرفها. جرّب ترجمة جوجل وشاهد بنفسك. إنها طريقة بسيطة أخرى للوصول إلى المواقع المحجوبة.

6. تجاوز الرقابة عن طريق بعض الإضافات

إذا كانت مواقع الويب المحظورة ديناميكية بطبيعتها مثل الفيس بوك أو اليوتيوب، فيجب عليك تجربة هذه الإضافات. Hola و ProxMate هي بعض الإضافات التي يمكنك استخدامها لفتح المواقع المحجوبة على كروم والمتصفحات الأخرى. UltraSurf هو أحد الإضافات الفعالة التي تتيح لك التصفح بحرية باستخدام كاسر بروكسي خاص بها.

7. تغيير صيغة كتابة الرابط

هناك بعض الحالات التي يتم فيها حظر موقع بصيغة معينة، بينما يمكن الولوج إليه بتغيير هذه الصيغة، اي بإزلة مثلا https:// أو إضافتها،  فنكتب مثلا https://www.url.com بدلاً من www.url.com. قد يعرض هذا التغيير إشعار أمان. اضغط على خيار Proceed Anyway وقم بزيارة الموقع. هذه ليست طريقة مضمونة ولكنها قد تكون مفيدة في بعض الأحيان.

8. استبدال خادم DNS الخاص بك

تتضمن هذه الطريقة بشكل عام استخدام Google DNS أو OpenDNS للوصول إلى الإنترنت. فيما يلي الخطوات التفصيلية حولها.
في الآونة الأخيرة، أطلقت Cloudflare أيضًا خدمة DNS 1.1.1.1 التي ادعت أنها أسرع خدمة DNS تركز على الخصوصية. كما أتاحت Cloudflare أيضًا خدمة DNS 1.1.1.1 عبر تطبيقات الأندرويد و iOS.
يضمن تغيير DNS أيضًا خصوصية أفضل أثناء التصفح. لأنه باستخدام الإعدادات الافتراضية، تحتوي كل شبكة واي فاي متصلة بها ومزودو خدمة الإنترنت على قوائم بالمواقع التي زرتها.

9. استعمال خدمة Wayback Machine

Wayback Machine هي خدمة مثيرة للاهتمام تخزن نسخة من معظم مواقع الويب على الإنترنت. يحفظ إصدارات متعددة من موقع ويب ويمكنك استخدامه للوصول إلى الإصدارات السابقة من موقع ويب معين. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدامه لتصفح المحتوى المحظور عبر الإنترنت.
علاوة على ذلك، يحتوي هذا الموقع المدهش أيضًا على الكثير من الأفلام المجانية والأفلام الوثائقية والألعاب والكتب الإلكترونية وما إلى ذلك.

10. استخدام متصفح TOR

إذا كنت تريد الخصوصية، فقد تكون تعرف بالفعل عن متصفح تور tor browser المشهور. يمكن أن يكون هذا المتصفح بمثابة أداة قوية لفتح المواقع المحجوبة والبقاء مجهول الهوية أيضًا إذا قمت بإعداده بشكل صحيح. هناك ميزة مزدوجة حيث ستتمكن أيضًا من التخلص من أي نوع من المراقبة. يعد استخدام متصفح Tor من أقوى طرق إلغاء حظر المواقع. يتم استخدامه أيضًا كبوابة لمواقع الويب المظلمة.
تحميل متصفح Tor

11. إعادة تشغيل الراوتر

يوفر معظم مزودي خدمات الإنترنت عنوان IP ديناميكيًا للمستخدمين والذي يتغير باستمرار من وقت لآخر. لذلك، من المحتمل أن مالك موقع الويب قد حظر عنوان IP الخاص بك في بعض الوقت. في هذه الحالة، يمكنك الوصول إلى هذا الموقع المحظور عن طريق إعادة تشغيل الراوتر لإجباره على تخصيص عنوان IP آخر لك.

12. استخدام محول HTML إلى PDF

يوفر موقع SodaPDF خدمة مجانية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك على تنزيل صفحة ويب مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الوصول إليها. فقط قم بزيارة هذا الرابط وأدخل رابط الموقع المطلوب.

وإذا، هذه هي بعض أكثر الطرق فعالية وسهلة الاستخدام من أجل فتح المواقع المحجوبة للكروم وباقي المتصفحات الأخرى، على جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر والجوال تقريبا.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع