القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل ملف الترجمة srt للاستمتاع بمشاهدة افلامك الاجنبية المفضلة

تحميل ملف الترجمة srt. إذا قمت بتنزيل فيلم أو مقطع فيديو، فقد تتساءل عن أفضل طريقة من أجل تحميل ملف الترجمة srt ؟
ربما تستخدم مشغلات ملتيميديا، مثل Windows Media Player أو Media Player Classic على الكمبيوتر بنظام الويندوز أو ربما تستخدم QuickTime Player على جهاز ماك. إذا كنت تبحث في جوجل، فستجد أن هناك العديد من الدروس التي تشرح كيفية تحميل ملف الترجمة srt، ولكنك ستواجه العديد من المشكلات في الترجمة والتشغيل.
تحميل ملف الترجمة srt للاستمتاع بمشاهدة افلامك الاجنبية المفضلة
أولاً، تدعم برامج مثل Windows Media Player و QuickTime الترجمة فقط لأنواع معينة من ملفات الفيديو. في برنامج Windows Media Player، لا يمكنك حتى تحميل ترجمات لملفات MP4 حتى إذا قمت بتثبيت برامج الترميز، وتسمية ملف SRT مثل ملف الفيلم، وما إلى ذلك من الحيل. لن يعمل كل هذا.

برنامج VLC Media Player هو أفضل مشغل لترجمة الافلام

بعد اختبار جميع أنواع مشغلات الوسائط، أدركت أن أسهل طريقة لمشاهدة أي فيديو بملف SRT منفصل هي استخدام VLC Media Player. إنه رائع لأنه يمكنه تشغيل أي ملف فيديو تقريبًا بشكل افتراضي، ويمكنه تشغيل ملفات الفيديو التالفة، ويمكنه أيضًا إصلاح مقاطع الفيديو التي بها اخطاء برمجية، والتي تحصل عليها من هاتفك الذكي في بعض الأحيان.
بالإضافة إلى كل ذلك، فإنه يعرض دائمًا تقريبًا ترجمات مصاحبة لمقاطع الفيديو عندما يكون ملف SRT في نفس المجلد ويكون له نفس اسم ملف الفيديو. ستعمل على ملفات AVI و MP4 وحتى ملفات MKV مع ملفات SUB و IDX.

تحميل ملف الترجمة srt على VLC Media Player

VLC Media Player جيد جدًا بحيث كل ما عليك فعله عادةً هو فقط تحميل ملف الفيديو والسماح له بتحميل ملف الترجمة srt تلقائيًا. عادةً ما يجد VLC ملف الترجمة إذا كان في مجلد فرعي مثل SUBS أو SUBTITLES.
سيبحث أيضًا عن جميع ملفات SRT تلقائيًا، مما يعني أنك لست مضطرًا في الواقع إلى تسمية ملف SRT تمامًا مثل ملف الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان هناك العديد من ملفات SRT متاحة، فسيجدها كلها ويتيح لك الاختيار.
ملفات srt متعددة
إذا لم يقم VLC، لسبب ما، بتحميل ملف الترجمة srt تلقائيًا، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو واختيار الترجمة والنقر فوق إضافة ملف ترجمة. المرة الوحيدة التي اضطررت فيها للقيام بذلك كانت عندما كان لدي ملف MKV وكانت ملفات الترجمة تتكون من ملف .SUB و .IDX. أضفت ملف .SUB وقمت بتحميل الترجمات دون أي مشاكل.
هذا كل ما في الأمر. لم يستغرق الأمر غير ثلاث فقرات فقط لتوضيح كيفية تحميل ملف الترجمة srt. السؤال الوحيد الذي ربما ستطرحه هو ماذا تفعل إذا لم يكن لديك أي ملفات ترجمة للفيديو الخاص بك؟ ربما قمت بتنزيل فيلم، ولكنه لم يتضمن أي ملفات SRT إضافية بشكل افتراضي.

تحميل ملف الترجمة srt لأفلامك المفضلة

لحسن الحظ، يحتوي كل عرض تلفزيوني أو فيلم أو برنامج وثائقي على ملف ترجمة تم إنشاؤه من قبل في الغالب. كل ما عليك فعله هو العثور عليه. أسهل طريقة هي زيارة موقع ويب متخصص في ترجمة الافلام، والبحث عن برنامج تلفزيوني أو فيلم وتحميل ملف الترجمة srt.
الموقعان الأكثر شعبية للحصول على ترجمات هما Subscene.com و OpenSubtitles.org. على موقع OpenSubtitles، قم بإجراء بحث ثم سترى جميع الترجمات المتاحة للغات المختلفة في الأسفل.
موقع OpenSubtitles
ما عليك سوى النقر على مربع Language واختيار اللغة بالاسم!

ترجمة الأفلام من خلال بتثبيت VLSub على VLC

طريقة أخرى رائعة للحصول على ترجمات لفيلم هي عن طريق إضافة مكون إضافي إلى VLC بحيث يمكنك تنزيل ترجمات للأفلام مباشرة داخل VLC. يسمى البرنامج المساعد VLSub ويمكنك تنزيله من هنا:
https://github.com/exebetche/vlsub/
عند الولوج إلى الموقع قم بالضغمط على Clone or download، ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على Download ZIP لتحميل الملف المضغوط. الملف الرئيسي الذي يهمنا هو ملف vlsub.lua.
تنزيل vlsub
بمجرد فك ضغط الملف، تحتاج إلى نسخ ملف .lua إلى الدليل التالي بناءً على نظام التشغيل الخاص بك. لاحظ أنه ربما يجب عليك إنشاء مجلد الإضافات بنفسك.
- على نظام الويندوز (جميع المستخدمين):
ProgramFiles\ VideoLAN\VLC\lua\extension\

- على نظام الويندوز (المستخدم الحالي):
APPDATA\vlc\lua\extension\

- على نظام اللينكس (جميع المستخدمين):
usr /lib/vlc /lua/extension/

- على النظام اللينكس (المستخدم الحالي):
local/share/vlc /lua/extension/

- على نظام الماك (جميع المستخدمين): Applications/VLC.app/Contents/MacOS/share/lua/extensions/

على نظام الماك (المستخدم الحالي):
 /Users /your_name/Library/Application Support/org.videolan.vlc lua/extension/

تنبيه: إضافة vlsub لا تشتغل مع اصدار vlc 2.1، لذلك قم بتحميل اصدار ىخر تجده في رابط هذه المقالة.
وإذا كنت تستخدم الإصدار غير المثبت من VLC حيث يمكنك تشغيله من USB stick، ​​فعليك التنقل داخل مجلد plugins \ lua وإنشاء مجلد الملحقات. بمجرد نسخ الملف هناك، افتح VLC ثم انقر فوق قائمة View.
download subtitles
سترى خيارًا جديدًا هناك يسمى تنزيل الترجمة Download Subtitles. بمجرد تحميل الفيديو الذي تريد مشاهدته، انقر على الخيار الجديد. ستظهر نافذة أخرى بعنوان ملفك تم تحميله بالفعل في مربع البحث.
انقر على بحث بالاسم، ويجب أن تحصل على عدد جيد من النتائج في النافذة المنبثقة. ابحث عن واحد يتطابق مع الفيلم الخاص بك، خاصة من حيث الجودة (480، 720، 1080)، ثم انقر فوق تنزيل الاختيار Download selection.
بمجرد تحميل ملف الترجمة srt، سيتم تحميل الترجمة تلقائيًا ويجب أن تظهر على الفيديو الخاص بك بمجرد بدء تشغيله.

بشكل عام، دعم VLC للعديد من التنسيقات وسهولة الاستخدام يجعله أفضل مشغل وسائط استخدمته حتى الآن. لأي شخص يحتاج إلى استخدام الترجمات بانتظام، VLC هو الطريق للاستمتاع بافلامك المفضلة. إذا كان لديك أي أسئلة، فلا تتردد في طرحها في صندوق التعليقات. استمتع!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع