القائمة الرئيسية

الصفحات







كيفية البحث عن وظيفة عبر الإنترنت للعمل من المنزل

كيفية البحث عن وظيفة عبر الإنترنت للعمل من المنزل. في الوقت الحالي، أثناء كتابة هذه المقالة، ما يقرب من نصف سكان العالم تحت الحجر الصحي. بالنسبة للعديد من الأشخاص، يعني هذا انقطاعًا لمورد رزق أغلبهم، والأسوأ من ذلك، ربما لا توجد وظيفة يعودون إليها عندما ينتهي هذا الوباء.
كيفية البحث عن وظيفة عبر الإنترنت للعمل من المنزل
إذا كنت واحدا هن هؤلاء الملايين الذين فقدوا مصدر دخلهم، فقد حان الوقت لتحويل تلك الساعات الضائعة في المنزل إلى ساعات لربح المال. يمكنك البحث هن وظيفة عبر الإنترنت وكسب العيش الكريم من المنزل. إليك إذا هذه الطرق التي ستساعدك من أجل العمل من المنزل بكل سهولة.

البحث عن وظيفة من أجل العمل من المنزل

1. التقييم الذاتي لمهاراتك للعمل من المنزل عبر الإنترنت

ربما تكون قد درست أو تدربت على مهنة معينة، ولكن هذا لا يعني أن المهارات التي اكتسبتها على مر السنين لا يمكن استخدامها إلا في نطاق ضيق. حاول ألا تفكر في نفسك من حيث المسمى الوظيفي. بدلاً من ذلك، فكر في المهارات الفردية التي لديك في جعبتك، ثم حدد المهارات التي يمكن تطبيقها عبر الانترنت.

إذا كانت لديك مهارات جيدة في إدارة الوقت، فيمكنك العثور على وظائف عبر الإنترنت من أجل العمل من المنزل كمساعد افتراضي. إذا كنت جيدًا في التواصل، فقد يكون دور مدير وسائل التواصل الاجتماعي مناسبًا لك. حاول كتابة مهاراتك في ورقة أو على حاسوبك أو هاتفك ككلمات رئيسية، سيكون هذا مفيدًا عندما يبدأ البحث عن وظيفة عبر الأنترنت.

قد تتمكن أيضًا من ممارسة بعض المهن بطريقة جديدة أثناء البقاء في المنزل. على سبيل المثال، إذا كنت مصورًا، فيمكنك إنشاء صور وبيعها خصيصًا لمواقع التصوير الفوتوغرافي.

أهم نقطة هي التفكير بشكل مختلف. لا تصنف نفسك، ولكن فكر في مجموعة المهارات الخاصة بك على أساس استغلالها لأداء أدوار مختلفة على الويب.

2. كيف ترتقي بنفسك

حسنًا، ربما حددت جميع مهاراتك، ولكن اتضح أن لديك بعض الثغرات. بالتأكيد، أنت تملك بعض المهارات، ولكن قد تنقصك بعض التجارب والتقنيات التي ستساعدك كثيرا أثناء البحث عن وظيفة تناسبك وتحقق لك دخلا محترما.

الخبر السار هو أنه يمكنك بسرعة سد تلك الثغرات في المهارات باستخدام الدروس والشروحات المتوفرة عبر الإنترنت لتتخطى عقباتك. يعد يوتيوب موردًا رائعًا للمعلومات المجانية، على الرغم من أنك ستحتاج إلى توخي الحذر بشأن دقة هذه المعلومات. هناك أيضًا الكثير من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي يمكنك أخذها لإكمال مجموعة مهاراتك للعمل عبر الإنترنت.

3. أين يمكننا البحث عن وظيفة عبر الإنترنت

لقد انفجر عالم العمل عبر الإنترنت على مدى السنوات القليلة الماضية ويمكنك العثور على منصات ضخمة مع قوائم وظائف وأدوات لإدارة عملك. بعضها عام بطبيعته والبعض الآخر أكثر تخصصًا.

على سبيل المثال، يوفر موقع Genero وظائف عبر الإنترنت لمحترفي الأفلام والتلفزيون، في حين أن موقع ProBlogger لديه فرص لمحترفي الكتابة والتدوين الأدبي، وربح المال بفضل ذلك. من الجدير دائمًا التحقق مما إذا كانت هناك مواقع لمهاراتك ومواهبك الخاصة، وهذه أفضل مواقع العمل المستقل عبر الإنترنت (ستجد شروحات كثيرة لهذه المواقع على اليوتيوب) للبحث عن وظيفة عبر الإنترنت والعمل من المنزل:
هذا مجرد غيض من فيض. هناك العديد من المواقع التي توفر وظائف عن بعد، ولكن التمسك بالمواقع ذات السمعة الطيبة مع سياسات أمان الدفع الجيدة أمر ضروري.

4. كيفية التقدم بطلب الحصول على وظيفة عبر الإنترنت

ابحث عن وظيفة عبر الإنترنت للعمل من المنزل باستخدام الكلمات الرئيسية لمهاراتك أو أدوار محددة مثل "مدون في مجال التكنولوجيا" أو "مدير الوسائط الاجتماعية". يساعد هذا في تضييق نطاق الوظائف التي ليست ذات صلة باهتماماتك.

عند كتابة طلب للحصول على الوظيفة التي تبحث عنها، ضع في اعتبارك ما يلي:
  • اقرأ نشر الوظيفة بالكامل مع جميع المتطلبات.
  • ابحث عن الطريقة التي يعمل بها الموظفون المماثلون الآخرون لهذا النوع من العمل.
  • اتبع جميع التعليمات التي يطلبها العميل.
  • كن موجزا.
  • حدد بالضبط ما ستفعله للعميل وكم من الوقت والمال سيتطلبه إنجاز العمل.
  • قم بتضمين أمثلة عن عمل مماثل إن أمكن.
  • راعي مسألة التدقيق الإملائي والنحوي.
  • لا تقدم أي أعذار، تأكد من أنك واثق من نفسك.
  • اطلب من شخص آخر مراجعة ما قمت بإنجازه إذا لم تكن مرتاحًا بعد.
لا توجد وصفة عالمية للتطبيق المثالي. أفضل ما يمكنك فعله هو الكتابة بشكل صحيح باللغة التي تختارها، وكن واثقًا من نفسك، ولا تضيع وقت العميل وأخبره بالضبط بما يمكنك القيام به من أجله.

توقع أن يذهب معظم أعمالك إلى أي مكان. إنها لن تعود شخصية، فقط انتقل إلى المرحلة التالية.

5. كيفية إنجاز المقابلات عبر الإنترنت

عندما يتلقى عرضك استجابة من أحد العملاء، ستدخل مرحلة المقابلة. العميل أحب عرضك بما يكفي ليريد المزيد من المعلومات، وهو الآن مستعد لإبرام الصفقة.

سيرغب بعض الأشخاص في إجراء مكالمة فيديو، لذا كن مستعدًا لإجراء مقابلة حول العرض الذي قدمته، عبر مثلا تطبيق Skype أو Facetime.

استمع إلى العميل واستجب لما يطلبه سواء عبر الرسائل النصية أو في مكالمة مباشرة. لا تتطوع بمعلومات ليست ذات صلة ولا يحتاج العميل إلى معرفتها.

عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على السداد، تعامل بنوع من المرونة. سوف يدفع العملاء ما يعتقدون أن العمل يستحقه. إذا لم يتماشى ذلك مع احتياجاتك، فهناك طلبات جديدة ستكون في انتظارك.

وهناك حيلة يستخدمها الكثيرون لجلب مزيد من العملاء، وهي أن تؤكد في عرضك على أن العميل لن يضطر إلى الدفع لك إذا لم يكن سعيدًا بجودة عملك. اعرض فترة تجريبية مدفوعة تتيح لك إظهار ما يمكنك فعله. إذا شعر العميل أنه ليس هناك جانب سلبي لمنحك فرصة، فمن المرجح أن يشتري خدمتك.

6. كيف تحصل على أموال من العمل من المنزل

الجواب الدقيق على هذا السؤال سيختلف من بلد إلى آخر وكذلك حسب المنصة التي ستشتغل عليها.

ومع ذلك، فإن خدمات مثل PayPal مدعومة عالميًا من جميع مواقع العمل الحر عبر الانترنت تقريبًا، ومن خلالها يمكنك الحصول على أموالك التي جنيتها من العمل عبر الانترنت. كما يمكن لموقع مثل Payoneer أن يقدم لك نفس الخدمة، وبسرعة كبيرة. في بعض البلدان، يمكن لمنصات الخدمات المصغرة إجراء تحويلات مصرفية محلية أيضًا، والتي قد تكون أرخص وأنسب طريقة للتوصل بالأموال للعديد من الأشخاص.

هذه هي الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها اثناء البحث عن وظيفة عبر الانترنت، والعمل من المنزل. الأوقات صعبة على الجميع، ولكن لا يجب أن تكون أصعب من الضرورة أصدقائي.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع