القائمة الرئيسية

الصفحات







أفضل 10 مواقع تحميل مؤثرات صوتية مجانا بدون حقوق ملكية

أفضل 10 مواقع تحميل مؤثرات صوتية مجانا بدون حقوق ملكية. إذا كنت تريد حقًا منح مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك أو فيديوهاتك بصفة عامة بعض اللمسات الفنية، فأنت بحاجة إلى دمج المؤثرات الصوتية عند تعديل هذه الفيديوهات. تكمن المشكلة في أنه لا يمكنك فقط نشر أي مؤثرات صوتية قديمة كجزء من مشروعك. تحتاج إلى التأكد من أن لديك الترخيص لاستخدام المؤثرات الصوتية، لكي تستطيع استخدامها على اليوتيوب.
أفضل 10 مواقع تحميل مؤثرات صوتية مجانا بدون حقوق ملكية
هذا هو السبب في أن مواقع المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الملكية مفيدة للغاية. يمكنك استخدام أي تأثيرات تعجبك ولا داعي للقلق مطلقًا من أي متابعة أو حظر أو إجراء قانوني لأنك استخدمت خطأ مؤثرات صوتية بها حقوق ملكية.

المجانية لا تعني أنك ستجد مؤثرات صوتية بجودة رديئة، بل هي مؤثرات صوتية ذات جودة عالية. حيث يمكنك استخدامها مجانًا دون الاضطرار إلى دفع مبلغ مالي معين إلى منشئ المحتوى. يكفي فقط استخدام هذه المؤثرات وفق شروط محددة!

ومقاطع المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الملكية ليست بالضرورة ملكية عامة أو محتوى Creative Commons! ومع ذلك، فإن الكثير من المواقع التي تعلن على أنها توفر مؤثرات صوتية بدون حقوق ملكية قد تقع في الخطأ، من خلال وضع مؤثرات غير مسموح بإعادة استخدامها.

خلاصة القول أنه يجب عليك أيضًا التحقق بعناية من الترخيص المرفق بمقطع معين قبل استخدامه.

مواقع تحميل مؤثرات صوتية مجانا

1. موقع المؤثرات الصوتية العالمي SoundBible

SoundBible سهل الاستخدام للغاية. في الصفحة الأولى من الموقع، يمكنك البدء فورًا في تنزيل المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الملكية التي تراها. تم وضع علامة واضحة على الترخيص المحدد لكل مقطع بجواره مباشرة وهناك الآلاف منه. إذا لم تتمكن من العثور على الصوت الذي تريده على SoundBible، فيمكنك في الواقع طلبه من المنتدى، وهي ميزة رائعة.
SoundBible
الشيء الوحيد الذي لم يعجبني في الموقع هو أن البحث عن المقاطع يمكن أن يكون غير مكتمل بعض الشيء، ويمكن أن يستغرق تصميم الموقع نفسه بضع ثوانٍ لفهمه. بخلاف ذلك، يعد هذا الموقع موردًا رائعًا ومفضلًا لكل منتجي المحتوى على اليوتيوب ومحترفي المونتاج.
SoundBible

2. موقع FreeSound

يختلف Freesound عن SoundBible في شيء واحدة، هو أنك بحاجة إلى حساب لتنزيل المقاطع الصوتية. إلى جانب ذلك، من السهل جدًا العثور على المقطع الصحيح وبشكل عام يتم ترخيص هذه المؤثرات باستخدام ترخيص Creative Commons.
Freesound
موقع Freesound يحتوي على مكتبة ضخمة من المقاطع الصوتية والمؤثرات الصوتية من مختلف الأنواع، كلها ستثير إعجابك وستحتار بأيها تبدأ. وكنصيحة حمل ما استطعت من المقاطع على جهازك، فحتما ستحتاجها يوما ما لتحسن جودة فيديوهاتك.
هناك أيضًا حزم صوتية مفيدة جدًا، والتي تجمع الأصوات معًا حسب الموضوع أو الغرض. على سبيل المثال ، تحتوي حزمة SFX على بعض تأثيرات الأسلحة النارية التي تستخدم في الحروب.
FreeSound

3. موقع تحميل مؤثرات الألعاب GameSounds

كما يوحي الاسم، تستضيف GameSounds مقاطع صوتية مجانية، وبدون حقوق الملكية مخصصة للاستخدام في مشاريع ألعاب الفيديو. الموقع بسيط للغاية، في صفحة واحدة يمكنك فعل كل شيء، من اختيار المقاطع الصوتية وتحميلها. كما أن الموقع يوفر الأصوات من مواقع أخرى (مثل موقع 99Sounds). وأيضًا، يوفر ميزة جمع الأصوات الخاصة بلعبة معينة وتنظيمها من الموقع.
GameSounds
على الرغم من أن GameSounds قد لا تحتوي على مجموعة كبيرة من المقاطع الصوتية، إلا أن جميع الأغاني التي يبلغ عددها 9،505 تركز على موضوع الألعاب. لذا إذا كنت تعمل على مشروع لعبة فيديو وليس لديك قدرة على شراء مؤثرات، فهذا الموقع سيفيدك كثيرا.
GameSounds

4. الموقع العالمي ZapSpalt

لا يعتير ZapSplat أفضل موقع لتحميل مؤثرات صوتية فحسب، بل يحتوي أيضًا على مكتبة مقاطع صوتية ضخمة بحجم 59000 مقطع صوتي. يمكنك تنزيل جميع المقاطع تقريبا مجانًا.
ZapSplat
يمكنك تنزيل المقاطع الصوتية بشكل سريع جدا، بما في ذلك المقاطع الصوتية عالية الجودة. يعمل أصحاب الموقع باستمرار على إنشاء مؤثرات جديدة، وبالتالي مهما كانت اختياراتك وأهدافك، فهناك دائمًا سبب للعودة إلى هذا الموقع باستمرار.
ZapSpalt

5. موقع المؤثرات الصوتية FreeSFX

موقع FreeSFX قد تم وضعه بطريقة تجعلك تجد فئة المؤثرات الصوتية التي تحتاجها بسرعة كبيرة. للأسف، ولكن، ستحتاج إلى تسجيل حساب قبل أن تتمكن بالفعل من تنزيل أي شيء.
FreeSFX
كذلك، جميع المؤثرات الصوتية في الموقع بدون حقوق ملكية ومجانية للاستخدام في مشروعك. ويوجد أكثر من 4500 مؤثر صوتي، مقسمة حسب الفئات (حيوانات، رياضة، آلات موسيقية ...) فهناك الكثير من التنوع الذي لن تجده إلا في هذا الموقع.
FreeSFX

6. أضخم موقع مؤثرات صوتية AudioMicro

هنا لدينا موقع يستضيف أكثر من 400000 مقطع صوتي احترافي، الكثير منها من بعض المصادر الإعلامية الشهيرة. هذا يبدو جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقه حتى تجربه بنفسك.
AudioMicro
كل المقاطع في موقع AudioMicro مجانية وبدون من حقوق الملكية. ولحدود كتابة هذه الأسطر وجدت بان الموقع يوفر أكثر من 200,000 مؤثر صوتي مختلف، ومنها مؤثرا شهيرة وعالمية.
AudiMicro

7. موقع الصوتيات SounEffects

يحتوي SoundEffects فقط على مكتبة صغيرة تحتوي على 5000 مقطع من المؤثرات الصوتية، ولكن في بعض الأحيان تكون الجودة أكثر أهمية من الكمية. تم تسجيل كل مقطع على هذا الموقع من قبل المتخصصين في الصوت.
SoundEffects
في حين أن جميع المقاطع مجانية للاستخدام في مشاريعك، هناك بعض القيود المهمة المضمنة في اتفاقية الترخيص الخاصة بهم. تنطبق الأشياء المعتادة حول عدم إعادة بيع المؤثر الصوتي، وهناك أيضًا قواعد مثل حد 100 مقطع للتحميل كل شهر، أو ستحصل على تعليق الحساب.
بصرف النظر عن هذه الشروط الصغيرة، سيكون من دواعي سرورك بلا شك أن SoundEffects جزء من صندوق أدوات الصوت الخاص بك.
SoundEffects

8. موقع GR Sites

تمتلك GR Sites مكتبة مؤثرات صوتية صغيرة بحوالي 2000 مقطع صوتي بدون حقوق ملكية، ولكنها مصممة لتكون مثالية لمشاريع مواقع الويب والعروض التقديمية المصممة على برامج المونتاج.
بالطبع، الكثير من هذه المؤثرات ستكون مثالية للفيديو الخاص بك أو مشروع البودكاست أيضًا. الموقع سهل التنقل ولا يحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب قبل الحصول على تنزيل المقاطع الصوتية، لذلك بالتأكيد يستحق إشارة مرجعية على حاسوبك.
GR Sites

9. موقع تحميل المقاطع الموسيقية PartnersInRhyme

يركز موقع PartnersInRhyme أساسا على المقاطع الموسيقية، ولديه مكتبة لائقة حقًا من المقاطع الاحترافية. الموقع يدعي أنه يمتلك أحد أكثر التراخيص مصداقية في ترويج المؤثرات الصوتية.
PartnersInRhyme
هناك بعض الأشياء المدهشة في الموقع، وقد قام أصحابه بتنظيم المقاطع الموسيقية في مجموعات منطقية يمكن أن تساعدك في تسريع اختياراتك.

10. موقع SoundGator

SoundGator هو موقع آخر لتحميل المؤثرات الصوتية. بعد التسجيل في الموقع وتسجيل الدخول، يمكنك تنزيل ما تحتاجه من مقاطع بسرعة والاستمرار في مشروعك.
SoundGator
يمكنك استخدام المقاطع الصوتية المتوفرة في الموقع كيفما تشاء  طالما أنك لا تعيد بيع هذه المقاطع. يجعل SoundGator من السهل اختيار الصوت الذي تريد، بفضل التنوع الموسيقي الذي يوفره. لا بد ان تجد المؤثرات الصوتية التي ستستخدمها لإنجاز مشروعك.
SoundGator

في الأخير، أعتقد أن هذه المواقع تمثل أفضل 10 مواقع لتحميل مؤثرات صوتية مجانا وبدون حقوق ملكية. من المؤكد أنك ستجد ما تحتاجه لهذا الفيديو أو البودكاست أو لعبة الفلاش أو العرض التقديمي التي تريد إنشاءها. إن كل تلك المؤثرات التي ستجدها هي بالتأكيد أفضل من الصمت المطبق (:.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع