القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع مجانية لإنشاء السيرة الذاتية بشكل مميز لسنة 2020

أفضل مواقع مجانية لإنشاء السيرة الذاتية بشكل مميز للغاية. مهما كنت مؤهلاً، فأنت بحاجة إلى سيرة ذاتية ممتازة لإظهار مهاراتك ومؤهلاتك. لذلك ارتأيت أن أقترح عليكم تجربة إنشاء السيرة الذاتية عبر الإنترنت بفضل مجموعة من المواقع المميزة.
أفضل مواقع مجانية لإنشاء السيرة الذاتية بشكل مميز لسنة 2020
السيرة الذاتية اللافتة للنظر هي مطلب للبحث عن عمل في أي تخصص، وعلى أي مستوى من الخبرة. لكن فكرة كتابة السيرة الذاتية الاحترافية تترك الكثير من الباحثين عن عمل يشعرون بالارتباك، فيطرحون اسئلة من قبيل: ما هي المعلومات التي يجب أن تتضمنها؟ ما مقدار التفاصيل التي يجب كتابتها؟ إلى أي مدى تكون الخبرة مهمة؟ هل يحتاج مديرو التوظيف إلى معرفة أنك انتظرت كثيرا للحصول على فرصة؟

تتضمن قائمة أفضل خدمات بناء السيرة الذاتية التطبيقات ومواقع الويب التي تقدم اقتراحات ونماذج، وأحيانًا محترفون متقدمون لمساعدتك على بناء سيرة ذاتية من شأنها أن تضع قدمك في العمل لأصحاب العمل المحتملين. بعض اختياراتنا لأفضل مواقع انشاء السيرة الذاتية المجانية.

أفضل مواقع مجانية لإنشاء السيرة الذاتية

من الضروري إنشاء سيرة ذاتية قوية للتوظيف. فيما يلي أفضل الخدمات التي يمكنك استخدامها لإنشاء سيرتك الذاتية.

1. موقع انشاء السيرة الذاتية Zety

Zety هو موقع ويب يقدم خدمة انشاء السيرة الذاتية. بصرف النظر عن السير الذاتية، يمكنك أيضًا إنشاء رسائل تحفيز. عدد القوالب التي يقدمها محدود، لكنها قابلة للتخصيص، مما يعني أن هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. بعد اختيار قالب، يساعدك Zety في بناء سيرتك الذاتية خطوة بخطوة.

إن صانع السيرة الذاتية قوي جدًا ويوفر درجة كبيرة من التحكم. يمكنك تخصيص كل قسم من السيرة الذاتية تقريبًا بالتفصيل أثناء استخدام قسم المعاينة لمعرفة كيف ستبدو السيرة الذاتية النهائية. بعد أن تكون راضيًا، يمكنك تنزيل سيرتك الذاتية، أو إنشاء رابط فريد لإتاحته عبر الإنترنت. إذا اخترت استضافة سيرتك الذاتية، فستتمكن من الوصول إلى تحليلات حول من يشاهدها.

يمكن تنزيل سيرتك الذاتية بصيغة PDF أو TXT.

Zety

2. أفضل موقع مجاني لانشاء السيرة الذاتية Canva

تُعرف Canva باسم أداة التصميم الجرافيكي التي يمكن للجميع استخدامها. ولكن، يحتوي أيضًا على صانع سير ذاتية جيد جدًا. إذا كانت لديك بعض الخبرة في التصميم ، يمكنك البدء بقائمة فارغة، أو استخدام قالب محدد مسبقًا واستبدال المعلومات الوهمية بأخرى. جميع أدوات التصميم الجرافيكي في Canva متاحة لاستئناف العمل أيضًا. هذا يعني أنه يمكنك إضافة عناصر أو أشكال أو صور مخصصة أو أكثر إلى سيرتك الذاتية. هذا ليس مخصصًا للمبتدئين تمامًا ولكن بالتأكيد يمكن أن يساعدك في إنشاء سيرة ذاتية إبداعية متميزة.

ربما تكون خطة Canva المجانية هي كل ما تحتاجه لإنشاء السير الذاتية. يمكنك الحصول على 1 غيغابايت من مساحة التخزين، بالإضافة إلى الوصول إلى آلاف القوالب (التي تشمل قوالب السيرة الذاتية جنبًا إلى جنب مع العشرات من الفئات الأخرى).

Canva

3. موقع انشاء السيرة الذاتية Kickresume

يساعد Kickresume في إنشاء السير الذاتية الخاصة بالتوظيف. يقدم الموقع الكثير من قوالب السيرة الذاتية، والتي يتم تنظيمها بشكل جيد حسب النوع. بالنسبة إلى منشئي السيرة الذاتية لأول مرة، فإن هذا الموقع مفيد لهم. يتميز Kickresume أيضًا بصانع السيرة الذاتية التفاعلي، أو يمكنك استيراد سيرتك الذاتية من LinkedIn بدلاً من ذلك.

يتيح لك الموقع الوصول إلى أكثر من 30 نموذجًا للسيرة الذاتية، و 20 نموذجًا لرسائل تحفيز، وأمثلة سيرة ذاتية حقيقية.

Kickresume

4. موقع السيرة الذاتية الرائع VisualCV

يوفر موقع VisualCV قوالب رائعة لمساعدتك في بناء سيرتك الذاتية، حيث يمنحك أدوات لتخصيص سيرتك الذاتية لكل وظيفة تقوم بالتقدم إليها. تتوافق قوالب التصميم للسير الذاتية مع الأدوات الأخرى التي ذكرناها، ومنشئ السيرة الذاتية أيضًا سهل الاستخدام. يمكنك استيراد سيرتك الذاتية الحالية أو إنشاء سيرة ذاتية جديدة باستخدام القوالب المتاحة. القوالب قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، لذلك لا داعي للقلق بشأن سيرتك الذاتية، فلن تكون مشابهة لأي سيرة شخص آخر.

إذا لم تكن لديك خبرة في تصميم أو إنشاء سيرة ذاتية فعالة، فسيقوم فريق VisualCV بتنسيق سيرتك الذاتية الأولى لك.

VisualCV

5. موقع Resume Genius

يمكن لموقع Resume Genius الإلكتروني أن يساعدك في إنشاء سيرتك الذاتية الاحترافية في 15 دقيقة فقط. (لقد اختبرت ذلك، وكان لدي بالفعل مسودة أولى من سيرة ذاتية سهلة تم الانتهاء منها في حوالي 10 دقائق). أولاً، حدد أحد خيارات القالب الـ 17 المختلفة، ثم انتقل عبر سلسلة من الأسئلة (أي "هل لديك خبرة في العمل ؟ "و" ما هو أعلى مستوى تعليمي لديك؟ ")، مما يقودك إلى ملء مربعات من المعلومات الإضافية. من السهل الانتقال، على الرغم من أنه يجب عليك القيام بذلك بالترتيب، وملء جميع المعلومات قبل المتابعة.

تكون Resume Genius مفيدة بشكل خاص عند ملء أقسام مثل "مسؤوليات العمل"، حيث يمكنك البحث عن وظيفة، والاطلاع على الخيارات المكتوبة مسبقًا التي يمكنك إضافتها أو تحريرها. عند الانتهاء، يمكنك التبديل بسهولة بين النماذج المختلفة لمعرفة ما يبدو أفضل للمنتج النهائي. لديك أيضًا خيار مشاركة سيرتك الذاتية مباشرةً عبر مختلف الوسائط. إذا قمت بالتسجيل على الموقع، فإن Resume Genius يجمع معلومات تعريف شخصية، وقد يشاركها مع أطراف ثالثة للإعلان ولأغراض أخرى، وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة به.

Resume Genius

6. موقع Resume.com

تم إنشاء أكثر من 5.8 مليون سيرة ذاتية على موقع Resume.com، كما يزعم الموقع. تقدم المنصة المجانية تمامًا 24 نموذجًا للسيرة الذاتية لإنشاء سيرتك الذاتية. يتوفر للمستخدمين خيار تحميل وتعديل السيرة الذاتية الموجودة، أو إنشاء سيرة ذاتية جديدة، أو تحرير أحد نماذج السيرة الذاتية المعروضة على الموقع. إنه بديهي وسهل الاستخدام ويخلق منتجًا نهائيًا ذو مظهر احترافي.

عند البدء من نقطة الصفر، يمكنك إما الذهاب من خلال موجهات السؤال لبناء واحدة (على سبيل المثال "هل أنت في المدرسة؟") أو الذهاب إلى قسم آخر، وإدخال مستوى تعليمك، وسجل التوظيف، والهوايات والاهتمامات، والمهارات المهنية، واللغات. يمكنك أيضًا اختيار التخلي عن أي من هذه الأقسام أو إضافة أقسام مخصصة بناءً على ما تحتاج إليه. بينما تقوم بتحديث كل قسم وحفظه، يمكنك أن ترى كيف سيظهر على الصفحة في معاينة سيرتك الذاتية إلى اليمين. يمكنك أيضًا تغيير القالب أو نمط الخط أو حجمه أو التباعد في أي وقت ومشاهدته يتم تحديثه في الوقت الفعلي في المعاينة.

بمجرد الانتهاء، قم بتنزيل سيرتك الذاتية الجديدة بتنسيق PDF أو Doc أو RTF أو TXT أو قم بإنشاء رابط مخصص أو طباعته. لديك أيضًا خيار تحميله على موقع البحث عن وظيفة من Resume.com.

RESUME.COM

7. موقع PathSource

PathSource متوفر لنظام iOS، وبساعد في إنشاء سيرة ذاتية في أقل من 10 دقائق، ويتميز بواجهة مستخدم سهلة التنقل. أولاً، حدد واحدًا من 20 نموذجًا مختلفًا للسيرة الذاتية، مع خيارات ألوان متعددة لكل منها. بعد ذلك، يرشدك التطبيق إلى 15 خطوة، مما يجعل من السهل جدًا إنشاء سيرة ذاتية احترافية عن طريق الإجابة على أسئلة مثل "هل أنت موظف؟ أين تعمل الآن؟" عندما يُطلب منك وصف ما فعلته في وظيفتك الأخيرة، على سبيل المثال، تنبثق شاشة تحتوي على نصائح وأمثلة يمكنك إضافتها أو تحريرها.

يمكنك بعد ذلك معاينة سيرتك الذاتية وإضافة أقسام إضافية أو حذفها، مثل المزيد من الوظائف والتعليم والشهادات والمهارات والقدرات واللغات.

يحتوي التطبيق على 4.9 من أصل 5 نجوم وأكثر من 27000 تقييم في متجر تطبيقات Apple. يمكنك تنزيل سيرتك الذاتية مجانًا أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو حفظها على جهازك.

PATHSOURCE

8. موقع Resume Builder

يقدم صانع السيرة الذاتية المجاني لتطبيق السيرة الذاتية الذكي (المتوفر لنظام الأندرويد نموذجًا مختلفًا للسيرة الذاتية، بالإضافة إلى القدرة على تغيير ألوان الخطوط. يظهر كل قسم سيرة ذاتية في قائمة، ويمكن للمستخدمين الانتقال من خلال كل ترتيب حسب اختيارهم وحفظه والانتقال إلى قسم آخر، مع خيار إضافة أقسام أو حذفها أو إعادة ترتيبها مثل التعليم والخبرة والمهارات.

يمكنك تنزيل مستند السيرة الذاتية مجانًا كملف PDF، والذي يمكنك حفظه على جهازك أو إرساله عبر البريد الإلكتروني.

يحتوي تطبيق Resume Builder على واحدة من سياسات الخصوصية الأقوى في المجموعة: لا يجمع التطبيق معلومات تحديد الهوية الشخصية، على الرغم من أن خدمات الطرف الثالث، بما في ذلك خدمات Google Play وشركات التحليلات قد تجمع المعلومات.

التطبيق في متجر GOOGLE PLAY

9. موقع CV Designer

CV Designer هو تطبيق لتصميم السيرة الذاتية لنظام iOS. اضغط على كل قسم مختلف من السيرة الذاتية، املأ معلوماتك، وسيظهر في قالب تقليدي (يتم تقديم خيار واحد فقط ). يقدم التطبيق بعض الأمثلة على النماذج التي يمكنك البدء بها وتعديلها إذا كنت تريد.

يمكنك إضافة أو حذف أي أقسام تريدها. وليس عليك الضغط على الحفظ في كل مرة تضيف فيها معلومات، مما يسهل التبديل السريع بين الأقسام المختلفة أثناء ملء معلوماتك.

يتصل التطبيق بـ iCloud، ويمكنك تصدير سيرتك الذاتية بصيغة PDF إلى أي مكان. ويتضمن أيضًا ميزة البحث عن وظيفة. لا يقوم الموقع بجمع معلومات التعريف الشخصية بدون موافقة المستخدم، مما يجعله أحد الخيارات الأكثر أمانًا المتاحة.

CV Designer

10. موقع CV Engineer

CV Engineer هو تطبيق سهل الاستخدام يخلق سيرة ذاتية ذات مظهر احترافي. مع ثمانية قوالب للاختيار من بينها، يمكنك النقر لإدخال المعلومات في جميع الأقسام المعتادة - الوظيفة والتعليم والمهارات، وما إلى ذلك. حيث يبرز هذا التطبيق أنه عند النقر على كل قسم، يمكنك التمرير لليسار للحصول على المشورة حول نوع المعلومات لإضافتها، بالإضافة إلى أمثلة السيرة الذاتية لتظهر لك كيف يجب أن يبدو القسم. يمكنك إضافة أقسام مخصصة، أو حذف أقسام أيضًا.

يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة "فحص سيرتي الذاتية" التي تبحث في سيرتك الذاتية لاكتشاف الأخطاء الشائعة واقتراح التحسينات، مثل مكان إضافة المزيد من المعلومات.

يمكنك إرسال أو تنزيل سيرتك الذاتية المكتملة مجانًا.


11. موقع السيرة الذاتية cvmkr

cvmkr هو أسرع وأسهل ما وجدته لبناء سيرة ذاتية. ومع ذلك، إذا كنت من محبي بناة السيرة الذاتية التي توصي بالكلمات الرئيسية والعبارات، فهذا ليس مناسبًا لك. ولكن إذا كان لديك المحتوى جاهزًا بالفعل، فسيكون هذا أحد أسرع المواقع للاستخدام.

عندما تبدأ في بناء سيرتك الذاتية، ستلاحظ ملاحظة في الأعلى تخبرك أنه يمكنك تنزيل سيرتك الذاتية، قم بالتسجيل للحصول على عضوية، لتتمكن من حفظ عملك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع