القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات المكالمات المجانية والرسائل النصية غير المحدودة

أفضل تطبيقات المكالمات المجانية والرسائل النصية غير المحدودة. لا يجب أن يكون الاتصال بأحبائك مكلفًا، ولكن إذا أجريت مكالمات من خلال مزودي شبكة الاتصال في بلدك، فلن يكون الأمر كذلك بالتأكيد. نحن نتحدث بالطبع عن تطبيقات الاتصال المجانية التي تسمح لك بإرسال رسائل نصية وإجراء مكالمات غير محدودة. ليس من السهل تشغيل خدمة مثل هذه مجانًا، مما يعني أنه قد يكون من الصعب العثور على مثل هذه التطبيقات، لكننا أدرجنا أفضل الخيارات التي تقدم بالفعل مكالمات وشرحنا بعناية أي سلبيات محتملة مثل الإعلانات داخل التطبيق أو حظر بعض الدول.
أفضل تطبيقات المكالمات المجانية والرسائل النصية غير المحدودة
من المهم تمييز الفرق بين التطبيقات التي تسمح بإرسال رسائل نصية قصيرة مجانية ومكالمات، وتلك التي تتيح لك إرسال رسائل إلى مستخدمين آخرين على نفس هذه التطبيقات.

ستمنحك بعض التطبيقات التي ساقترحها عليك رقمًا مؤقتًا مجانيًا يمكنك الاتصال به بأرقام أخرى. تتضمن هذه التطبيقات، باستثناء Google Voice، إعلانات داخل التطبيق للمساعدة في دعم تكاليف التشغيل الخاصة بها.

هناك أيضًا تطبيقات اتصال مجانية تتيح لك إجراء مكالمات وبعث رسائل مجانية، ولكن فقط للمستخدمين الآخرين. لذلك على سبيل المثال، يمكنك إجراء مكالمات مجانية على واتس اب أو فايبر، ولكن فقط عند الاتصال بمستخدمي هذين التطبيقين عبر الواي فاي أو بيانات الجوال.

تطبيقات مجانية للمكالمات والرسائل النصية القصيرة

نوصي بشدة تثبيت تطبيق دردشة مثل واتس اب أو فايبر لإجراء الاتصال والتواصل دون عناء ومجانا، ولكن إذا أردت بدائل أخرى للأسباب معينة - وهي كثيرة -، فإليك الخيارات التالية:

1. تطبيق Google Voice

قد يكون هذا أفضل تطبيق اتصال مجاني متاح. يمنحك رقمًا مجانيًا ويمكنك من الاتصال وإرسال الرسائل النصية واستلامها من أي رقم حتى إذا لم يكن التطبيق مثبتًا لدى الطرف الآخر. ولأنه من شركة جوجل، فلن تزعجك أي إعلانات محبطة تتميز بها العديد من التطبيقات الأخرى في هذه القائمة.

هناك أيضًا بعض الميزات الرائعة الأخرى، مثل النسخ النصية المباشرة لرسائل البريد الصوتي، حتى تتمكن من رؤية ما قاله الأشخاص بدلاً من سماعهم فقط.

واجهة المستخدم بسيطة، يمكنك تسجيل مكالماتك، والنسخ الاحتياطي لأية رسائل أو مكالمات مهمة.

- تحميل تطبيق Google Voice للآيفون

2. تطبيق Dingtone

تقدم Dingtone مكالمات ورسائل نصية مجانية ورقمًا مجانيًا. عند الاشتراك، ستحصل على 15 ساعة معتمدة يمكن استخدامها للاتصال وإرسال رسائل نصية إلى الآخرين خلال أول 48 ساعة من استخدام التطبيق. يمكنك أيضًا المطالبة برقم هاتف مجاني من مجموعة متنوعة من المناطق.

بعد ذلك، يمكنك الحصول على المزيد من الاعتمادات من خلال إكمال الألعاب المصغرة. إنها طريقة ممتعة لمكافأة المستخدمين بمزيد من النشاط داخل التطبيق. ستجد المزيد من الأرصدة المجانية عن طريق فتح التطبيق كل يوم، ومشاهدة الإعلانات، ودعوة الأصدقاء، واستكمال العروض.

نوصي بشدة باستخدام Dingtone كأفضل تطبيق نصي مجاني إذا لم تتمكن من استخدام Google Voice.

- تحميل تطبيق Dingtone للآيفون

3. تطبيق TextMeUp للأندرويد

TextMeUp هو تطبيق رسائل قصيرة واتصال مجاني آخر متاح لمعظم المناطق. يمكنك الاختيار بين أرقام محلية متعددة لتنظيم اتصالاتك، على سبيل المثال رقم واحد للعمل وآخر للاتصال الشخصي. كما يمكنك الاستفادة من رقم محلي مجاني واحد.

لمنحك حق الوصول إلى بعض المكالمات والرسائل النصية المجانية، ستظهر من حين لآخر بعض الإعلانات على TextMeUp.

لحسن الحظ، يمكنك اختيار إزالة جميع الإعلانات والحصول على حزمة شهرية أو أسبوعية من دقائق المكالمات. بعض المناطق أكثر محدودية أيضًا.

ملاحظة على تطبيقات Text Me Inc: قد تلاحظ عددًا كبيرًا من التطبيقات ذات الأسماء المماثلة مثل TextMeUp أو TextMe أو FreeTone. هذه كلها في الأساس نفس التطبيق.

- تحميل تطبيق TextMeUp للاندرويد مجانا

4. تطبيق TextPlus

TextPlus هو تطبيق يسمح لك بإجراء مكالمات مجانية وارسال sms مع عرض بعض الإعلانات على شاشة الاتصال. يمكنك أيضًا مشاهدة إعلانات الفيديو أو العروض الكاملة لكسب أرصدة. أخيرًا، هناك خيار لشراء أرصدة، أو الاشتراك، مما سيؤدي إلى إزالة الإعلانات تمامًا.

يمكنك أيضًا الحصول على رقم هاتف مخصص مجاني. بمجرد حصولك على رقم، سيتمكن الآخرون من الاتصال بك. في الغالب يعمل TextPlus عندما تحتاج حقًا إلى إجراء مكالمة مهمة أو إرسال رسالة نصية.

- تحميل تطبيق TextPlus للآيفون

5. تطبيق واتس اب

يعد تطبيق الواتس اب المملوك لشركة فيس بوك أحد أشهر التطبيقات في العالم لإجراء المكالمات وبعث الرسائل النصية والصورية مجانًا. وقد بنيت للحفاظ على خصوصية رسائلك.

يمكنك إرسال الصور الثابتة، وصور gif، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية بسرعة إلى الآخرين، وكل ما تحتاجه هو رقم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لكي يتعرف واتس اب عليه على النظام الأساسي. هذا يعني أنه يمكنك إضافة جهات اتصال جديدة للدردشة بسرعة. فقط تأكد من أن الطرف الآخر قام هو أيضا بتثبيت التطبيق.

يمكنك إرسال المستخدمين الآخرين لموقعك أيضًا، وإذا كنت عالقًا بدون هاتف، فيمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام تطبيق واتس اب على الويب مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- تحميل واتس اب لنظام IOS

6. تطبيق فايبر Viber 

Viber هو تطبيق للاتصال وارسال الرسائل، يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات لمزامنة اتصالك بين الأجهزة. يمكنك إعداد نسخ احتياطية مجانية بحيث يتم حفظ جميع رسائلك دائمًا. يمكنك تسجيل الدخول إلى جهاز جديد بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة، وسيتم إرسال جميع رسائلك السابقة والصور المحفوظة ومقاطع الفيديو المشتركة إلى جهازك الجديد أيضًا.

يمكنك إضافة مستخدمي Viber آخرين عن طريق استيرادهم من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، لأن Viber سيستخدم أرقام الهاتف كمعرف للمستخدمين، على غرار واتساب. يتميز فايبر أيضًا بامكانية اجراء محادثات الفيديو والمكالمات الجماعية.

- فايبر للآيفون

7. تطبيق سكايب

يعد تطبيق Skype المملوك لشركة مايكروسوفت تطبيقًا شائعًا جدًا يتم استخدامه غالبًا على الكمبيوتر، ولكن إصدار الجوال مليء بالميزات أيضًا. يشتهر Skype بالمراسلة الفورية ومكالمات الفيديو، ويستخدم أحيانًا لإجراء مكالمات جماعية أو مكالمات عمل أيضًا.

يمكنك أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو والصور والروابط مع الآخرين، مما يجعله مكانًا رائعًا لمشاركة الذكريات أو التفاصيل المهمة.

- سكايب لنظام الأندرويد
- سكايب لنظام IOS

8. Messenger و Messenger Lite

تم إنشاء Messenger من قبل الفيسبوك، وهو يجلب العشرات من ميزات المراسلة الرائعة إلى هاتفك الذكي. باستخدام Messenger، يمكنك إرسال الرسائل والاتصال والمشاركة مع أي شخص أضفته إلى حسابك على فيس بوك. يمكنك أيضًا إضافة أشخاص جدد مباشرة من خلال Messenger الآن أيضًا.

يتميز Messenger بمجموعة متنوعة من وظائف الدردشة الإضافية التي لن تراها في أي مكان آخر، بما في ذلك الألعاب المصغرة الممتعة واستطلاعات الرأي والموضوعات الجماعية المخصصة والدردشة التي تدعم ما يصل إلى 50 شخصًا وغير ذلك الكثير.

إذا كنت تريد نسخة خفيفة من Messenger، يمكنك تحميل Messenger Lite، والتي تأتي مع وظائف ارسال النصوص والمكالمات الأساسية.

- تطبيق ماسنجر للآيفون

هل يجب عليك استخدام تطبيق مكالمات مجاني؟
تقدم جميع هذه التطبيقات مكالمات ورسائل مجانية، ولكن تختلف الوظائف من تطبيق لآخر. الأمر متروك لك لتحديد التطبيق الأنسب لك، لكننا نوصي باستخدام Viber و Whatsapp و Skype أولاً، ثم Google Voice، قبل التفكير في البدائل المدعومة بالإعلانات مثل Dingtone و TextMeUp.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عناصر الموضوع