القائمة الرئيسية

الصفحات







برنامج EaseUS Todo PCTrans لنقل الملفات والتطبيقات بين الحواسيب والاجهزة


كل من يمتلك جهاز كمبيوتر سواء قديم أو حديث فهو بالتأكيد يملك العديد والعديد من الملفات على كمبيوتره الشخصي واذا كان الكمبيوتر أو اللابتوب قديم وأردت تغييره فستقلق كثيراً حول كيفية نقل الملفات الى الجهاز الجديد أو حتى اذا أردت فقط نقل مئات الملفات من كمبيوتر لأخر بدون أي مشكلة وباتساق كامل وباحترافية فهذه الأمور يا صديقي لا تجدها سوى في التطبيق المجاني والرائع EaseUS Todo PCTrans .

فهو يوجد به العديد من المزايا التي تسمح لك بنقل الملفات بين كمبيوتر وأخر بنقرة واحدة وبسهولة تامة وبدون تقطيع وتسمح لك بجعل جميع ملفات في ملف واحد ونقله بسرعة اذا أردت كما يمكنك نقل البرامج بين الأقراص المختلفة في حاسوبك ويتيح لك التنظيف الشامل والاحترافي للملفات والفيروسات أما الأن فابقوا مع الشرح المفصل بالصور لكل من هذه الأدوات التي يتيحها هذا التطبيق الرائع . قد يفيدك تحميل تطبيق Es File Manager لإدارة ملفاتك بشكل احترافي .

شرح تطبيق EaseUS Todo PCTrans وأدواته

يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق بالكامل لنقل الملفات بين حاسوبين بأمان تام حيث في السابق كان اذا احتاج الشخص أن ينقل الملفات بين كمبيوتر وأخر كان يجب عليه أن ينزع القرص الصلب الذي يحوي الملفات من الحاسوب الأول ثم يضعه في الحاسوب الثاني ويشغله ويستورد الملفات وهذا شيء كان صعب قليلاً وهو طريقة تقليدية والان مع هذا البرنامج سوف تنسى هذه الأمور كلها عن طريق أدوات نقل الملفات والتطبيقات الثلاثة التي يوفرها البرنامج واليكم شرحها:
  • PC TO PC: في برنامج EaseUS Todo PCTrans هذه الاداة المطلوبة لنقل الملفات بين الحاسوبين وبعد تحميل التطبيق وتثبيته سوف تظهر لكم واجهة البرنامج وهذه الأداة سوف تكون في المقدمة وهذا ما يجب أن يظهر لكم:ملاحظة : احذر من حذف بيانات قد لا تود حذفه الافضل تجعل البرنامج يعمل وانت تختار الملفات التي تريد حذفها بنفسك.


بعد النقر على خيار كمبيوتر الى كمبيوتر سوف تظهر لكم واجهة جديدة ويجب عليك لإتمام العملية تحميل البرنامج على الجهازين ثم اغلاق كافة التطبيقات الأخرى على الجهازين بما في ذلك مضادات الفيروسات وجدران الحماية ثم عليك توصيل الحاسوبين بنفس الشبكة المنزلية أو شبكة واي فاي بعد ذلك سيبحث البرنامج تلقائياً عن الحاسوب الثاني أو يمكنك اضافته يدوياً .


طبعا اذا أردت عدم الانتظار وأردت الاتصال يدوياً ما عليك سوى كتابة الـ IP الخاص بالجهاز الاخر الذي تريد النقل عليه وسيتصل به البرنامج بسرعة وبسهولة وبعد الاتصال يمكنك نقل الملفات كيفما تشاء ومعك حرية مطلقة .

  • ميزة Image Transfer: هي ميزة رائعة جداً موجودة في البرنامج تحت الميزة السابقة تتعلق أيضاً بنقل الملفات حيث تقوم هذه الميزة بإنشاء نسخة احتياطية بشكل سريع من أي شيء تضعه لها وتكون النسخة الاحتياطية في ملف واحد وذلك لمشاركته بسرعة وبسهولة مع الحاسوب الأخر أو الجديد وهي تتيح لك نقل التطبيقات والصور والموسيقى والملفات والحسابات المختلفة والاعدادات ولإتمام العملية تحتاج لخطوات بسيطة فقط وهي:
  1. يجب عليك اولاً التوجه لهذه الأداة في البرنامج كما هو موضح في الصورة:


ثم انقر على البدء واختر اما انشاء نسخة احتياطية او استعادة نسخة احتياطية كما هو موضح في الصورة:


بعد ذلك ستظهر لك واجهة جديدة ويجب عليك اختيار اسم للنسخة ومكان حفظها وانقر على التأكيد ثم ستظهر لك واجهة جديدة والتي يمكنك من خلالها اختيار الملفات والتطبيقات والحسابات التي تريد عمل لها نسخة احتياطية لمشاركتها ثم انقر على انشاء وبعد الانتهاء يمكنك مشاركة النسخة الاحتياطية بسهولة للكمبيوتر الاخر بعدة طرق ولكن البرنامج يفرض عليك حجم ملفات معين في السنسخة المجانية منه ويطلق لك الحجم عند شراء النسخة الاحترافية . قد يفيدك Aptoide | أفضل متجر لتحميل الألعاب والتطبيقات المجانية والمدفوعة بشكل مجاني .


  • ميزة App Migration: هي ميزة رائعة جداً لنقل التطبيقات بين الأقراص المحلية بسهولة فائقة وبدون أي خطأ حيث أننا نعرف أنه بطرق النسخ واللصق التقليدية مع التطبيقات تحصل العديد من المشاكل التي ستنساها مع هذه الميزة ولنقل التطبيقات بين الأقراص ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح الميزة وهي الثالثة في التطبيق وانقر على البدء بعد ذلك ستظهر لك واجهة بالأقراص المتواجدة لديك والتطبيقات المثبتة عليها وحجمها ثم يمكنك النقر على التطبيقات التي تريد نقلها واختيار الوجهة (القرص الذي تريد النقل اليه) ثم بسهولة انقر على زر نقل وستنتقل التطبيقات بوقت قصير وبدون أي أخطاء .


الأن بعد أن انتهينا من أدوات نقل الملفات ننتقل الى أدوات التنظيف وهي:
  • System Cleanup: هي ميزة رائعة أخرى يوفرها هذا التطبيق المثالي وهي تقوم بتنظيف الجهاز من الملفات الغير ضرورية والتي تأخذ مساحة كبيرة حيث ما عليك سوى الضغط على فحص وبعد ثواني سوف يظهر لك التطبيق تحليل خاص بالملفات ويمكنك الاطلاع على الملفات التي تريد حذفها او استثناء بعضها ثم اجراء عملية الحذف والتنظيف .


  • ميزة Large File Cleanup: هي ميزة تتيح لك الكشف عن الملفات الكبيرة التي تأخذ مساحة كبيرة في جهازك وبعضها يكون ضار وغير مفيد فهو يعطيك تقرير يجب عليك مراجعته لمعرفة أي الملفات التي تأخذ مساحة القرص ومن ثم تقرر اما أن تحذفها أو تدعها في جهازك حسب حاجتك .


أخيراً بالنسبة لإعدادات التطبيق فسيُظهر لك التطبيق سجلات نقل الملفات التي قمت بها كما انه يتوفر على 15 لغة من بينها اللغة العربية ويمكنك أن تحصل على الدعم اونلاين من فريق البرنامج ويمكن لك أن تترك تقييمك ان اردت والتطبيق تصدر له تحديثات منتظمة ويوجد له نسخة احترافية أفضل بالتأكيد يمكنك التسجيل عليها أو اتباع أحد الخطط المعروضة في موقع البرنامج على الانترنت والتي سوف تحمل التطبيق بسهولة منه EaseUS Todo PCTrans ملاحظة : احذر من حذف بيانات قد لا تود حذفه الافضل تجعل البرنامج يعمل وانت تختار الملفات التي تريد حذفها بنفسك.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع