القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أداتين لعرض البيانات بشكل رسومي (رسومات بيانية)


مرحباً بكم متابعي وزوار مدونة أشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم أفضل أداتين لاستعراض البيانات المتوافرة لديك على شكل رسومات بيانية حيث كما نعلم البيانات المكتوبة تكون جذابة أحياناً ولكن أحياناً قد تضطر الى التعامل مع الرسومات وتمثيل البيانات والاحصائيات التي لديك في تصميم ويب رسومي فبالتأكيد يعتبر تمثيل البيانات بشكل مرئي أفضل بمراحل من التعامل مع الأرقام فقط .

وفي الواقع كل شيء في حياتنا يمكن تمثيله باستعمال الرسوم البيانية ودعني أعطيك بعض الامثلة العملية التي تواجه العديد من الأشخاص يومياً: انشاء مخطط لأحد المشاريع او كتابة مقالة وتدوينة او العمل على البيانات الشخصية وغير ذلك العديد من الأمثلة وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم أدوات توفر تصميم الرسوم البيانية والمخططات المختلفة بطريقة سهلة وجميلة والنتائج رائعة جداً ودقيقة فابقوا معنا . قد يفيدك TikTok في خطر... اليكم أفضل 3 تطبيقات بديلة عنه اذا تم حظره

Chartist

يقدم لك هذا الموقع الرائع مخططات بسيطة جداً ومتجاوبة وعملية في نفس الوقت وهو برنامج صغير وليس موقع بإمكانك تحميله ويمكنك من خلاله انشاء مخطط دائري متجه ورسومات بيانية خطية وغير ذلك الكثير من المخططات التي تناسب أي شخص وحاجة كما يمكنك استعمال بعض الحركات الكرتونية على المخططات وأفضل ما في الأمر ان المخططات هذه متوافقة مع أغلب متصفحات الويب لذلك يمكنك استعمالها مهما كانت ظروفك . قد يفيدك شرح موقع Secure Password Generator لتوليد كلمات مرور خيالية لا يمكن كسرها .


RAWGraphs

ان كنت تبحث عن مجموعة منوعة وجميلة من المخططات صديقي فهذا الموقع الرائع هو المناسب تماماً لك والعمل عليه سهل جداً فقط قم بلصق بياناتك في جدول البيانات كما يمكنك رفع ملف ان توافر ثم سيقوم الموقع بتحويل الأرقام التي لديك الى انواع متعددة من المخططات مثل العمودية او مخططات النتوء التي تقيس مدى التغير كما يمكنك صنع مخطط خاص بك ان كنت تجيد لغة جافا سكريبت وبعد الانتهاء من العمل على الموقع يمكنك تحميل المخطط بصيغة SVG او JSON او PNG كما يمكنك تضمين المخطط في الموقع الخاص بك .

هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع