القائمة الرئيسية

الصفحات







حل مشكلة الكلام العربي المتقطع في الفوتوشوب بسهولة


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم حل مشكلة ظهور كتابة عربية مقطعة في برنامج الفوتوشوب حيث أن تطبيق الفوتوشوب تطبيق شهير جداً ويستخدمه عدد كبير من العرب وكافة المصممين العرب او الاجانب يستخدمونه بلا شك ومن أبرز وأصعب المشاكل التي توجه المصمم العربي هي مشكلة الكتابة بالعربية بتقطيع ومن اليسار الى اليمين .

حل مشكلة الكلام المتقطع في برنامج فوتوشوب

في الواقع يواجه اغلب المصممين العرب هذه المشكلة ويعجزون في حلها فمنهم من يعتقد ان المشكلة من اصدار البرنامج او خطأ فيه ولا يعرف الحل وسنعلمكم طريقة سهلة ستأخذ ثواني قليلة فقط لحل المشكلة نهائياً وقبل البدء سنشرح لكم المشكلة بمثال بسيط لتفهموا الفكرة حيث مثلاً لو اردت كتابة كلمة تقنية فستكون على النحو التالي: ( ة ي ن ق ت ) وهي مشكلة مزعجة جداً قد تواجهك في احد الايام والان يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة . قد يفيدك برنامج مجاني بدون انترنت لضغط الصور دون فقدان الجودة .


اذاً لنبدأ بشرح الحل حيث ستبدأ الطريقة من اول لحظة بعد تشغيل البرنامج حيث يجب عليك الضغط على مفتاح Ctrl و مفتاح حرف K في لوحة المفاتيح ثم ستجد امامك عدد كبير من الخيارات والخصائص الرائعة وفي الواقع جميعها لن تهمك حالياً الا واحدة فقط كما في الصورة التالية وبعد الاطلاع على الخيارات ان اردت يجب عليك الذهاب الى قائمة Type من القائمة الجانبية اليسرى وستجدها في الاسفل ويجب عليك الدخول اليها . قد يفيدك تحميل تطبيق انستقرام لايت مجاناً بسهولة .


وهنا ستجد خيارات تخص النص ولاسيما خيار اختيار منطقة الكتابة حيث يجب عليك تبديلها من الخيار East Asian الى الخيار التالي : Middle Eastern and south asian ثم بعد الاختيار يجب عليك الضغط على OK وستعود الى الواجهة الرئيسية الى برنامج الفوتوشوب كما يمكنك الوصول الى هذه الاعداد من قائمة Edit في الواجهة الرئيسية ثم خيار Preferences ثم Type والان لقد تم حل المشكلة بنجاح مبروك عليك .
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع