JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

ما هو ملف OGG وكيف يمكن فتحه -->
google-playkhamsatmostaqltradentmessengerblogger
ما الجديد؟
أخر المواضيع

السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم ملفات OGG وطريقة فتحها مجاناً وبسهولة حيث كما نعلم تتعدد صيغ الملفات بشكل كبير ونجد لكل صيغة برنامج خاص بها لفتحها ولكن هناك مئات الصيغ وبينما تعمل تواجهك احداها فتقع في حيرة ولا تعرف طريقة التعامل معها وكيفية فتحها واليوم سنتحدث عن الامتداد OGG. فتابعوا الشرح .

ما هي ملفات OGG؟

الجواب بسهولة يكون ملف OGG اما ملف صوتي Vorbis او ملف رسوم بيانية اصلية واذا كانت هذه اللاحقة غريبة لك فهي ببساطة لأنها مشتقة من تركيب قديم متعلق بالألعاب وهو ogging حيث كانت اللعبة الشهيرة Netrek التي صدرت عام 1988 احدى اجمل الالعاب ومن أقدم الالعاب متعددة اللاعبين في العالم عبر الانترنت وتشير هذه الكلمة وهي ogging الى هجوم كاميكازي على قاعدة او سفينة معادية . قد يفيدك طريقة سهلة جداً لمعرفة من يسرق انترنت من شبكتك مجاناً .


وبالتالي تم عمل هذا الامتداد تكريماً للعبة وقد كانت فكرة عمل ملف OGG مستحيلة وغير ممكنة بسبب الضعف الشديد في اجهزة الكمبيوتر في ذاك الوقت ولكن قام المبتكرون بتنسيق الملف لجعله يعمل وجعله فعال وليتمكن من استخدامه اكبر عدد ممكن من الاشخاص وتم انشاء هذا الامتداد من قبل شركة Xiph.org وهناك العديد من الملفات الاخرى المشابهة له مثل ogm و oga و ogx و opus وغير ذلك الكثير .

كيفية فتح ملفات OGG؟

في السنوات الأخيرة اصبحت هذه الصيغة هيرة الى حد ما ولهذا السبب قامت العديد من مشغلات الصوت والفيديو مثل مشغل ويندوز و VLC بدعم تشغيل هذه الصيغة مجاناً وغير ذلك الكثير من البرامج الاخرى التي دعمت هذه الصيغة ويمكنك أيضاً فتح الملف من خلال جوجل درايف ولكن في هواتف ابل ستحتاج الى تطبيق خارجي يفتح هذه الصيغ مثل VLC للايفون مثلاً وكذلك الأمر بالنسبة لهواتف الايفون . قد يفيدك الطريقة الصحيحة لإرسال الصور في واتساب بجودة عالية جداً .


كما تدعم العديد من المتصفحات فتح هذه الملفات ضمنها في المتصفح مثل متصفح موزيلا فايرفوكس ومتصفح اوبرا بدون اي برنامج خارجي حيث ما عليك سوى سحب ملف OGG من سطح المكتب والقاءه في المتصفح وسيمكنك حينها سماع ما به من محتويات دون الحاجة الى برامج اخرى كما أن امتداد OGG هو أكثر امتداد استخداماً في رسم الخريطة الصوتية وهو من اقوى واعرق الامتدادات .