القائمة الرئيسية

الصفحات







طريقة انشاء QR Code وربطه في حساباتك الخاصة مجاناً


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة أشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم أحد أفضل المواقع التي تمكنك من صنع QR Code متصل بكافة الروابط وربطه في الحسابات التي تملكها مجاناً وبسهولة حيث كما نعلم أكواد QR هي اختصار لرموز الاستجابة السريعة وهي رموز على شكل مربع ملونة باللونين الأسود والأبيض فقط ويمكن لأي شخص باستخدام الآلات المختلفة مسحها .

حيث يمكن مسحها بشكل ضوئي باستخدام الهاتف الذكي او أحد التطبيقات وذلك بغية التعرف على معلومات منتج ما او شخص ما كما يمكن ان تحتوي هذه الرموز المشفرة على اكواد خصم وروابط حسابات وتفاصيل ومعلومات أخرى لربما يرغب المستخدم في أخذها وتخزينها للرجوع اليها واستخدامها لاحقاً ورموز الاستجابة السريعة هذه شعبية جداً وملائمة واذا كنت مهتماً فيمكنك متابعة القراءة لمعرفة كيفية صنع كود QR خاص بك .


ما الفرق بين QR Code والباركود Barcode

بالرغم من أن رموز QR لا تمثل شكل مربع كامل الا أنه في الغالب يتم العثور على الرمز على شكل مربع يتضمن العديد من الأشكال المختلفة داخله ويمكن ان تجد هذه الاكواد في اللافتات والبريد المباشر واللوحات التجارية والاعلانات أيضاً وغير ذلك الكثير كما يمكنك مسح اي رمز QR Code بسهولة كبيرة وبثواني فقط من خلال كاميرا هاتفك وستجد معلوماته على الشاشة او رمزه او غير ذلك . قد يفيدك تحميل تطبيق تيك توك نسخة خفيفة TikTok Lite مجاناًَ .


ظهرت أكواد QR بعد الباركود وأصبحت شائعة ومستخدمة بشكل كبير بين الأشخاص ولكن هذا لا يعني أن الباركود أصبح مهمل او غير مستخدم حيث لا تزال الكثير من المنتجات تستخدم الباركود والفروق بينهما تتمثل في الشكل المختلف ورموز QR تحمل داتا أكبر من الباركود وتحمل داتا مختلفة ووافية توفر جميع المعلومات حيث تقدم مثلاً بيانات أحد المواقع والعناوين الخاصة به والعروض الترويجية وصفحات المنتجات . قد يفيدك طريقة تلوين جميع الصور القديمة بجودة عالية وبنقرة واحدة مجاناً .


تقدم العديد من المواقع في الوقت الحالي خدمة انشاء اكواد QR مجانية وبسهولة كبيرة ولاسيما موقع QR Code Generator حيث يعتبر من اشهر المواقع في هذا المجال ولتصميم الكود ما عليك سوى الدخول الى الموقع وعمل حساب مجاني تماماً باستخدام الايميل الخاص بك ثم يمكنك وضع العديد من البيانات في الكود الذي تريد تصميمه مثل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والملفات المختلفة وهذا مثال لكود ينقلك الى مدونتنا .
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع