القائمة الرئيسية

الصفحات







أفضل 15 محاكي اندوريد خفيف ومتميز للكمبيوتر للعام 2020


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم دليل شامل ومتكامل لأفضل 15 محاكي اندرويد مجاني يمكنك تحميل ما يعجبك منهم على حاسوبك حيث ان كنت تبحث عن محاكي يناسب جهازك بالمواصفات ويعمل عليه بدون اي مشكلة ويكون في نفس الوقت مجاني وسهل الاستخدام وله واجهة بسيطة والعديد من الميزات الأخرى فيمكنك اختيار ما يناسبك من القائمة التالية للمحاكيات الأشهر والأفضل .

محاكي اندرويد LDPlayer

LDPlayer هو محاكي مخصص للاعبين وهو يعمل بنظام Android Nougat 7.1. ويتميز بشكل عام بمجموعة من الميزات موجهة للاعبين وهي تشمل عناصر تحكم جيدة في تعيين الكيبورد ووحدات الماكرو والدعم الرسومي وارتفاع FPS وهو يحصل على تحديثات نشطة في كل شهر تقريبًا ويتوفر على مجموعة واسعة من الألعاب ، بما في ذلك Garena Free Fire و Clash of Clans وCOD Mobile والعديد من الألعاب الأخرى.


محاكي اندرويد Android Studio

هو وحدة التحكم الافتراضية الأشهر في تطوير تطبيقات الـ Android وهو يأتي محملاً بمجموعة من الأدوات التي تساعد المطورين في إنشاء العاب وتطبيقات لنظام Android ويوجد به أيضًا محاكي مدمج يمكن لأي أحد استخدامه لاختبار التطبيق أو اللعبة ولكن اعداده معقد نوعًا ما ويستغرق وقتًا طويلاً ومع ذلك يمكن للمطور بسهولة استخدام المحاكي المدمج كمحاكي لاختبار التطبيقات كما أن اندرويد استوديو يدعم Kotlin في حال رغب المطور في تجربة ذلك .


محاكي اندرويد ARChon

هو محاكي يمكنك تثبيته كملحق او اضافة لقوقل كروم ثم يمكنك تشغيل تطبيقات وألعاب الاندرويد على كروم ولكن بدعم محدود ولكن سيكون عليك تثبيت كل شيء على كروم اولاً حيث يجب عليك الحصول على التطبيقات والالعاب وتحميلها فيه كما أنك قد تحتاج إلى استخدام احدى الادوات لتغيير شكل ملف الـ APK لجعله متوافقًا ولكن على الرغم من ذلك فالمحاكي يعمل على أي نظام تشغيل يمكنه تشغيل قوقل كروم مثل  (Mac OS ، Linux ، Windows ...الخ) .


محاكي اندرويد Bliss OS

هو محاكي اندرويد للكمبيوتر يعمل عبر جهاز افتراضي ولكن يمكن تشغيله على جهاز الكمبيوتر من خلال محرك أقراص USB حيث يعتبر خيار التشغيل من USB بالتأكيد خيار قوي جداً للمستخدمين وعندما تثبت VM ستكون العملية سهلة جداً ولكنها مملة إذا لم تحصل على جهازك الافتراضي مسبقاً ولكن في الواقع يصبح محاكي Bliss محاكيًا فريدًا جداً إذا تمكنت من عمل الخطوات حتى النهاية وبالتأكيد لا يعمل المحاكي بشكل جيد إلا إذا كان نظامك متوافقًا .


محاكي اندرويد Bluestacks

هو المحاكي الأكثر انتشارًا وشهرةً بين جميع محاكيات الاندرويد وهذا لأنه متوافق مع أغلب أنظمة التشغيل وكان من أقدم البرامج التي نجحت بشكل ممتاز وهو لا يزال يتلقى تحديثات بشكل منتظم والمحاكي مخصص للاعبين والاصدارات الأخيرة من المحاكي شهدت اصلاحات كبيرة بما في ذلك اصلاح تعيين المفاتيح في الكيبورد وتحسين الإعدادات للعديد من الألعاب وهذا يجعل الأمور أسهل بكثير وهو أحد أفضل المحاكيات في هذه القائمة .


محاكي اندرويد GameLoop

هو محاكي اندرويد قوي جداً للاعبين وهو من شركة Tencent الشهيرة والمحاكي الرسمي لألعابها مثل Call of Duty: Mobile و PUBG Mobile. وبالتاكيد مختلف العاب وتطبيقات الاندرويد ايضاً يمكنك تحميل المحاكي وتثبيته وستجد احترافية الألعاب التي ستلعبها ولكن المحاكي ليس جيد بالنسبة لتجريب التطبيقات والالعاب العادية فهو محاكي ألعاب لائق وقوي جداً يضم مجموعة جيدة من أشهر وأفضل الالعاب وعناصر التحكم فيه ممتازة .


محاكي اندرويد Genymotion

هو محاكي اندرويد مخصص للمطورين والمبرمجين حيث يتيح للمستخدمين اختبار التطبيقات على مجموعة متنوعة من الأجهزة ويغنيك عن امتلاكها كما يمكنك تشغيل المحاكي لعدد من الأجهزة بإصدارات مختلفة لنظام الاندرويد لتساعدك في تلبية احتياجاتك فمثلاً يمكنك تشغيل Nexus One بالتضامن مع Android 4.2 أو مثلاً Nexus 6 بالتضامن مع Android 6.0 كما يمكن التبديل بين الأجهزة الافتراضية بسهولة حسب رغبتك وهو يقدم خدماته بشكل مجاني .


محاكي اندرويد MEmu

هو محاكي اندرويد جديد ومميز وهو يعمل بشكل ممتاز مع اللاعبين كما أنه يدعم كل من شرائح AMD و Intel وهو يدعم Android Jelly Bean أيضاً و Kit Kat واندرويد Lollipop كما يمكنك نشغيل اكثر من تطبيق في وقت واحد وهو يستهدف اللاعبين مثل Bluestacks وهو قابل للاستخدام كأداة إنتاجية وكان آخر تحديث له في نوفمبر 2019 ، وقد جلب هذا التحديث الأخير خرائط مفاتيح ذكية جداً إلى جانب التحسينات في الأداء وإصلاح الأخطاء .


محاكي اندرويد Nox

هو محاكي اندرويد أيضاً للاعبين يتضمن الأشياء المعتادة في المحاكيات مثل تعيين المفاتيح المختلفة باستخدام الكيبورد ودعم وحدات التحكم الفعلية والقدرة على التحكم في الإيماءات المختلفة لخريطة المفاتيح فمثلاً يمكنك تعيين وظيفة التمرير لليمين إلى مفتاح السهم الايمن واستخدامه في اللعبة دون اي دعم فعلي لوحدة التحكم في الجهاز والمحاكي  ممتع جداً ويعمل بشكل ممتاز معظم الوقت وهو مجاني تمامًا وقيد التطوير والتحديث النشط .


محاكي اندرويد Phoenix OS

يعتبر محاكي اندرويد حديث وجديد للكمبيوتر ولكنه قوي وأخذ مكانته بين المحاكيات وهو يقدم تجربة مميزة للاعبين وله تجربة تشبه تجربة سطح المكتب لذلك يعمل بشكل جيد للانتاج أيضاً والمحاكي مدعوم فيه خدمات Google Play هذا يعني أنه يمكنك الحصول على كل تطبيق أو لعبة في متجر بلاي للمحاكي ويعمل المحاكي بنظام Android 7.1 وهو نظام حديث بشكل نسبي لمحاكي Android ويضم المحاكي العديد من الميزات .


محاكي اندرويد PrimeOS

هو ليس محاكي في الواقع حيث تقوم بتثبيته كإضافة على كمبيوترك ويقوم بتشغيل نظام الاندرويد الأصلي على جهازك وهو يركز على اللاعبين ويمكنك أيضاً استخدامه لتجريب الالعاب والتطبيقات حيث يتضمن مركز للالعاب ودعم شامل للماوس والكيبورد ويمكنك تشغيل كافة العاب وتطبيقات الاندرويد عليه ويمكنك أيضاً القيام بمهام متعددة مثل مشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب حسب اختيارك وهو جديد صدر في عام 2019 من قبل شركة هندية .


محاكي اندرويد Remix OS Player

يعتبر محاكي اندرويد حديث بشكل نسبي وهو يعمل بنظام مارشميلو وعملية تثبيته بسيطة للغاية وهو سهل الاستخدام أيضاً وهو مقدم للاعبين وهناك شريط أدوات قابل للتخصيص ويمكنك تشغيل ألعاب وتطبيقات متعددة في الوقت ذاته وهو محاكي نظيف وسريع ويمكن استخدامه كأداة إنتاجية ويعتبر من أفضل المحاكيات عندما يتعلق الأمر بتجريب الالعاب والتطبيقات الخفيفة حيث انه لا يتناسب كثيراً مع الالعاب القوية جداً مثل COD Mobile و Fortnite .


محاكي اندرويد Xamarin

هو بيئة عمل مشابهة لـ Android Studio والفرق بينهما هو أنه يمكنك توصيل المحاكي بالعديد من الاشياء مثل Microsoft Visual Studio للحصول على بيئة تطوير أكبر ويأتي مع محاكي مدمج وقوي لاختبار التطبيقات أو الألعاب وهو ليس قويًا مثل محاكي Genymotion  لكنه سينجز مهامك وهو أيضًا قابل للتهيئة الجيدة لتلبية احتياجاتك المختلفة وهو مجاني للاستخدام الشخصي وهناك بعض خطط الدفع للشركات والمشاريع الكبيرة .


محاكي اندرويد YouWave

هو محاكي اندرويد قديم للكمبيوتر وآخر تحديث له كان في عام 2016 وهو مجاني ولكن هناك نسخة مدفوعة بـ 29.99 دولار ستجعلك تحصل على إصدار اندرويد Lollipop وعملية تثبيت المحاكي سهلة جداً وهو ليس لديه أي ميزات خاصة للعب ولكن يمكنك ممارسة الألعاب بكل سهولة ولكن الاصدارات أصبحت قديمة بشكل مؤسف يمكنك تجربة الإصدار المجاني وسيعمل بشكل جيد لمن يريد محاكي قديم يعمل بنظام Android الأقدم .


محاكي اندرويد Windroy

هو محاكي اندرويد خفيف وقوي مخصص للكمبيوتر الضعيف حيث ان كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضعيف يمكنك تجربة هذا المحاكي عوضاً عن المحاكيات القوية الأخرى وهو سيعمل عندك بكل تأكيد فهو مناسب لأغلب الأجهزة وهو مبهر من حيث الاداء بالمقارنة مع مواصفاته ويضم ميزات قوية تتشابه مع المحاكيات الأشهر ويمكنك من خلاله الاستمتاع بتطبيقات وألعاب الاندرويد بشكل 
مجاني بالكامل على جهاز الحاسوب الخاص بك .

هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع