القائمة الرئيسية

الصفحات

3 تطبيقات اشتهرت بسبب كورونا ولكنها غير آمنة منها تطبيق نستخدمه يومياً


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم 3 تطبيقات انتشرت في العالم بشكل كبير واشتهرت بسبب فيروس كورونا والتباعد بين الأشخاص ولكنها في الواقع غير آمنة وتضع بياناتك في خطر لذلك يجب عليك المسارعة لحذفها على الفور لأنها يمكن ان تسرق بياناتك او تستخدمها للدعاية وغير ذلك الكثير من الامور التي لا تعتبر جيدة لك بكل تأكيد لذلك ان كنت مهتماً تابع القراءة .

تطبيق ZOOM

صرحت العديد من التقارير على مدار الأشهر الماضية أن تطبيق زووم الشهير الذي نستخدمه يومياً للاجتماعات اونلاين والذي حصل على انتشار هائل في الاشهر الاخيرة بسبب فيروس كورونا بسبب الحظر والتباعد والذي وصل الى أكثر من 200 مليون مستخدم أنه غير آمن كثيراً للاستخدام ويشكل خطر كبير على البيانات حيث لا يقدم ميزات التشفير الطرفي لحماية المحادثات ولهذا السبب طلبت شركة سبيس اكس من الموظفين أن يتوقفوا عن استعماله . قد يفيدك اليكم طريقة تشغيل العاب محاكي Nintendo Switch على الكمبيوتر بسهولة .


تطبيق House Party

تحدث عن هذا التطبيق العديد من المستخدمين على مدار الاشهر حيث أوضحوا أن بريدهم الالكتروني تعرض للتهكير والاختراق وبالتالي نتج عن ذلك اختراق الحسابات البنكية الخاصة بهم وذلك بعد استخدامهم لتطبيق House party وهو تطبيق مشهور يتيح للمستخدمين القيام باللعب الجماعي والاحتفال من خلال التطبيق ومن المنزل فقط وهذا جعله من افضل تطبيقات الترفيه ولكن التطبيق يمكن بسهولة اختراقه من قبل الهاكرز وهذا ما اوضحته التقارير لذلك فهو غير آمن . قد يفيدك تحميل محاكي اندرويد سمارت جاجا Smart Gaga افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر .


تطبيق Gradient

هو تطبيق شاع استخدامه في الأشهر الأخيرة حيث يقوم التطبيق بتقديم صورة لهم للتطبيق ثم يخبرهم التطبيق الى أي عرق ينتمون وما البلد الذين ينتمون له في الأساس بحسب لون البشرة والصورة كما يمكن تعديل الصور بطريقة مضحكة لمشاركتها ورسم الابتسامة ولكن التطبيق لا يؤمن على بيانات مستخدميه حيث يملك الصلاحية للدخول الى الملفات والصور الموجودة في الهاتف ويستخدمها لأغراض تسويقية  ويعطي البيانات لجهات أخرى وهذا ممنوع .

هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع