القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 مجالات عمل على الانترنت مربحة لاستغلال فترة الحجر


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم 3 أعمال يمكنك تعلمها والعمل بها على الانترنت لتحقق دخلك الرئيسي وتكون وظيفة رئيسية لك حيث منذ ان انتشر فيروس كورونا وغزا العالم قامت العديد من الحكومات والدول بفرض الحجر المنزلي ومن هنا لم يتمكن العديد من الاشخاص من الذهاب الى عملهم وارتفعت نسبة البطالة بشكل ملحوظ وهذا ما جعل العمل على الانترنت حاجة أساسية .

دعم الزبائن

هو احدى مجالات العمل على الانترنت الغير منتشرة كثيراً ويوجد العديد من الشركات التي تختص في بتقديم الدعم الخارجي ودورك سيكون بأن تقدم خدمات للزبائن من منزلك دون الحاجة الى الذهاب الى اي مكان حيث مثلاً تأتيك اتصالات من العملاء مباشرة يريدون الاستفسار عن شيء معين او حل مشكلة معينة وانت تجيبهم لكن في الغالب تطلب الشركات ان تكون في الدولة التي يوجد بها مقر الشركة وهذا العمل جزء مما يسمى بـ "المساعد الافتراضي" . قد يفيدك اليكم مجموعة من الالعاب المتاحة للتحميل مجاناً لفترة محدودة فقط .


التدريس

ان كانت مهنة الرئيسية هي تدريس وتعليم خبرة ما او كانت لديك خبرة واردت تعليمها للأخرين بغرض كسب المال فيمكنك فعل ذلك من خلال العمل على الانترنت حيث يمكنك ان تقوم بتقديم الدروس التي تختص في مجال معين انت تتقنه تماماً ويمكنك مساعدة الطلاب فما عليك سوى انشاء قناة يوتيوب وبدء تنزيل فيديوهات فيها ثم تفعيل الربح فيها او هناك حل أفضل هو ان تقوم بعمل كورس بإحدى اللغات الاجنبية وترفعه بشكل مدفوع الى منصة udemy او coursera . قد يفيدك اليكم مجموعة من التطبيقات المتاحة للتحميل مجاناً لفترة محدودة فقط .


المحاسبة

ان كنت تجيد الحساب والتعامل مع العمليات الحسابية الصعبة فيجب ان تستفيد من مهاراتك ولا تضيعها وذلك من خلال عرض مهاراتك على العديد من الشركات وهنا ممكن ان تتوظف عندهم بوظيفة رسمية او على الأقل لا تكون من فريق العمل بل تقوم بتقديم خدمة صغيرة لهم مقابل مبلغ معين تحدده ثم تؤدي الخدمة وتأخذ المال فما عليك سوى التسويق لنفسك وعليك ان تعرف اي الشركات يجب ان تستهدف وكيف تصل اليهم وتقنعهم .

هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع