القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو وضع الاختفاء الذي وصل الى تطبيقات التواصل الاجتماعي؟


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم معلومات عن الوضع الجديد الذي وصل الى شبكات التواصل الاجتماعية مثل الفيسبوك والانستقرام والماسنجر حيث كما نعلم تحاول الشركات الكبرى دائماً ان تحافظ على مستخدميها من خلال تحديث تطبيقاتها ومواقعها وتقديم كل ما هو جديد كما تسعى لجلب المزيد من المستخدمين من خلال تطوير اشياء تعتبر مصدر جذب للجمهور المستهدف .

وضع الاختفاء Vanish Mode

أعلنت شركة فيسبوك منذ ايام عن اطلاقها ميزة جديدة ستقدم وظيفة جديدة وهو وضع الاختفاء او Vanish Mode حيث في هذا الوضع تكون الرسائل المرسلة سريعة المسح وتختفي بشكل مباشر بعد أن يراها مستلم الرسالة وفي الواقع هناك شيء يماثل هذه الوظيفة في الانستقرام ولكن الميزة الجديدة بها خيارات أشمل ويتم تطبيقها في الانستقرام على جميع الرسائل بشكل مباشر حيث يكون الاختيار للمستخدمين اما بتفعيلها او عدم تفعيلها . قد يفيدك اليكم 3 تطبيقات خرافية لم تجربها من قبل مميزة جدا .


كما ان هذه الوظيفة سهلة وطريقة عملها بسيطة جداً حيث مثلاً عندما تدخل في غرفة دردشة عادية مع احد الأصدقاء أو أحد المعارف وان اردت أيضاً تنشيك هذا الوضع الجديد وهو وضع الاختفاء حيث يمكنك جعل الرسائل تزول فيمكنك فعل ما يأتي : قم بتمرير المحادثة الى الأعلى ثم سيظهر وضع الاختفاء في الهاتفين وفي التطبيقين كخيار يمكنك تشغيله او ايقافه في اعدادات المحادثة مع المجموعة او الشخص كما يمكنك الدخول الى الوضع من نافذة الدردشة . قد يفيدك طريقة تحميل لعبة FIFA 2020 على الكمبيوتر بسهولة مجاناً .

حيث يجب الموافقة من قبل الطرفين على تفعيل الوضع حتى يتفعل حيث بعد تفعيل الوضع كل ماترسله من صور ورسائل ومقاطع فيديو سيصل الى الطرف الأخر ولكن بعد مشاهدته من قبل المستلم سيختفي فوراً لكن بالتأكبد هذه الوظيفة ليست آمنة 100% كما يمكن للمتلقي عمل لقطة شاشة قبل الحذف لكنها ستبقى احدى المحاولات الناجحة لجعل المحادثات أكثر خصوصية والجدير بالذكر أن هذه الميزة متوفرة في تطبيق سناب شات الشهير .
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع