القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برامج التواصل الاجتماعي - تطبيقات تواصل اجتماعي مشهورة ومميزاتها


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة أشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم مجموعة من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة في مختلف أنحاء العالم حيث سواء كنت مسوقًا الكترونياً متمرسًا على وسائل التواصل الاجتماعي أو مسوقًا بالعمولة يتطلع إلى المغامرة في عمليات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى صاحب عمل يتطلع إلى الاستفادة من مختلف وسائل التواصل الاجتماعي فمن الجيد والمفيد معرفة مواقع الشبكات الاجتماعية الأكثر شهرة .

أهمية تطبيقات التواصل الاجتماعي

حيث سيتيح لك ذلك نسبة زيادة الوصول الى علامتك التجارية إلى أقصى حد ممكن على وسائل التواصل الاجتماعي كما أنك ستتفاعل مع الأشخاص المناسبين لحملتك وستحقق أهداف وسائل التواصل الاجتماعي والعمل الخاصة بك لكن بالطبع الأمر كله لا يتعلق فقط بحجم تطبيق التواصل الاجتماعي الفلاني إنما يتعلق أيضًا بما إذا كان ذلك التطبيق يناسبك ويناسب عملك فمثلا يجب ان تعرف هل جمهورك المستهدف والمطلوب يستخدم تطبيق التواصل الاجتماعي هذا وكم عدد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يمكنك إدارتها في نفس الوقت .

من ناحية أخرى بعيداً عن العمل فالأشخاص العاديون يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دائم تقريباً لأنها أصبحت ضرورية جداً لحياتنا لمواكبة التطور والتغيرات التي نشهدها في حياتنا اليومية بما يخص التقنية والتكنولوجيا ولتسهيل الأمور عليك فسنشرح الأن بعض التطبيق ستكون بالطبع مألوفة لك لكن سنشرح شيء جديد عنها لذلك قد يكون من المفيد قراءة المزيد من المعلومات عن مواقع التواصل الاجتماعي هذه التي يمكن ان تكون رائعة لعلامتك التجارية ولكنك لم تستكشفها بالفعل . قد يفيدك تطبيقات افلام مجانية - أفضل تطبيقات الافلام للاندرويد .

افضل برامج التواصل الاجتماعي

Facebook

بلا شك أشهر وأفضل تطبيق تواصل اجتماعي مع أكثر من 2.5 بليون مستخدم نشط حول العالم وهناك أكثر من 65 مليون شركة تستخدم الفيسبوك وأيضاً أكثر من ستة ملايين معلن نشط يروجون بنشاطات لأعمالهم على فيسبوك وبالتالي فهو خيار آمن إذا كنت تريد التواجد كرجل أعمال على وسائل التواصل الاجتماعي لكن لاحظ وتنبه أن خوارزمية الفيسبوك تعطي الأولوية بشكل خاص للمحتوى الذي يثير التعليقات والتفاعلات الهادفة بين مختلف الأشخاص لاسيما العائلة والأصدقاء . قد يفيدك تطبيقات افلام مجانية - تطبيقات مميزة لمشاهدة تحميل الأفلام مجاناً .


YouTube

هو ثاني أشهر تطبيق تواصل اجتماعي مع أكثر من 2 بليون مستخدم نشط حول العالم فاليوتيوب هو نظام أساسي لمشاركة الفيديوهات حيث يشاهد المستخدمون فيه يومياً مليار ساعة من مقاطع الفيديو ويمكنك إنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب لعلامتك التجارية ويمكنك تحميل مقاطع الفيديو للمشتركين لعرضها والتعليق عليها وإبداء الإعجاب بها ومشاركتها وان كنت تريد ظهور علامتك التجارية وتطورها على اليوتيوب فأنصحك بقراءة المزيد عن اليوتيوب سيو SEO .


WhatsApp

ثالث أشهر تطبيق تواصل اجتماعي مع أكثر من 1.5 مليون مستخدم حيث أن واتساب هو تطبيق مراسلة شهير جداً يستخدمه الأشخاص في أكثر من 180 دولة حول العالم وفي البداية تم استخدام الواتساب من قبل الأشخاص فقط للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم لكن تدريجيا تغير الأمر حيث بدأ الناس في التواصل مع الشركات من خلال الواتساب والاتفاق وتطبيق كل شيء الى أن أصبح التطبيق يستخدم للأعمال بكثرة من قبل عدد ضخم من الأشخاص .


وهنا بدأت شركة تطبيق الواتساب تعمل على تطوير النظام الأساسي الخاص بها للأعمال وذلك للسماح للشركات بإنشاء والحصول على ملف تعريف تجاري مناسب للشركة وأيضاً لتقديم دعم العملاء وأخيراً لمشاركة التحديثات مع كافة العملاء حول المشتريات أما بالنسبة للشركات الصغيرة والتجمعات الصغيرة فقد أنشأت تطبيق واتساب للأعمال بينما بالنسبة للشركات الكبيرة فهناك WhatsApp Business API الأكثر تقدماً ومناسب للأعمال التجارية الكبرى والمشاريع .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات