القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح عبر الانترنت | أفضل مجالات العمل على الانترنت - الجزء الأول


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم أفضل مجالات العمل والربح من الانترنت والتي يمكنك تعلمها وأن تصبح خبير بها حتى تبدأ رحلتك في العمل على الانترنت وتغير حياتك الى الأفضل كما فعل الآلاف من قبلك حيث في الحقيقة الربح من الانترنت أصبح حقيقة لا يمكن ان ننكرها بالرغم من أنه كان مستحيلاً قبل بضعة سنوات لكننا نجد الأن أن الكثيرين يتجهون الى العمل على الانترنت ويتركون العمل على أرض الواقع .

الربح عبر الانترنت

المشكلة التي تكمن عندما نتحدث عن الربح من الانترنت هو أن العديد من الأشخاص لحد هذه اللحظة لا يصدقون او لا يزال لديهم شك بالعديد من الأمور مثلاً بكيفية الحصول على المال ونحن أصلاً نعمل في عالم افتراضي وهو عالم الانترنت لكن كل هذه التساؤلات هناك بالفعل اجابات عنها وحلول لها والعالم اليوم يشهد نهضة تكنولوجية وتقنية كبيرة تستوجبنا بأن نواكبها فالعالم الرقمي سريع جداً وهو مستقبل البشرية وفق ما يتضح في أيامنا هذه . قد يفيدك صناعة تطبيقات الاندرويد - موقع صنع تطبيقات اندرويد مجاناً .

حسناً لنفرض أنك اقتنعت بالفكرة وتريد الأن ان تبداً بالعمل على الانترنت ولكن لا تعرف كيف تبدأ وهذا طبيعي والحل هو أن تجلب ورقة وقلم وتكتب عليها كل الخبرات التي تجيدها وأنت خبير بها ثم ابحث عنها على الانترنت وكيف يمكنك العمل على الانترنت بها وأنصحك بالبدء في مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وموقع أي خدمة لتفهم أساسيات العمل على الانترنت ويصبح عند ك خبرة في هذا الأمر فمثلاً يمكنك العمل في البرمجة او التصميم او التسويق وهي أكثر الخدمات انتشاراً .

أفضل مجالات العمل على الانترنت

الترجمة

هي من أهم الوظائف وأكثرها طلباً في سوق العمل حيث يقوم معظم المترجمين بعملهم من منزلهم أونلاين وبالنسبة للخبرة فعلى الرغم من أن البعض من المترجمين يحتاج إلى درجة البكالوريوس حتى يعمل كمترجم الا أن أهم شرط للمترجمين هو إتقان لغتين على الأقل بلا شك وان أتقنت المهنة فعلاً فستتقاضى مبلغاً جيداً يقارب 50000 ألف دولار في السنة ويمكنك تقديم مهنة الترجمة في مواقع الخدمات العربية مثل خمسات ومستقل والأجنبية مثل Upwork و freelancer . قد يفيدك موقع يعطيك حسابات netflix - احصل على حسابات نتفليكس مجاناً .


ادخال البيانات

من أكثر الوظائف طلباً في أوقاتنا الحالية حيث تحتاج العديد من الشركات إلى عاملين لإدخال بياناتها المختلفة في أنظمتها ولن تحتاج في هذه الوظيفة الا إلى مهارات استخدام الكمبيوتر والكتابة السريعة وبدون أخطاء وبالتالي يمكنك العمل من منزلك بكل سهولة ووفقًا للجدول الزمني الذي يناسب حياتك ويحصل في العادة مدخلي البيانات على أجر 35000 ألف دولار في السنة ويمكنك العثور على وظائف ادخال بيانات شاغرة أيضاً في مواقع الخدمات التي ذكرناها في الأعلى .


التدوين

وظيفة المدون لا تشبه أي وظيفة أخرى على الانترنت وفي المنزل حيث أنه عليك بناء المدونة بنفسك والعمل عليها والأسوأ من ذلك أن غالبية المدونات تحقق صفر دولار على مدى سنوات بالرغم من نموها وتأسيسها لكن الكثير من الكتاب قادرين على بناء جمهورهم وتنمية موقعهم والنهوض به وفي الواقع يوجد العديد من الطرق للربح من مدونتك والكسب منها التعاقد مع قوقل أدسنس لنشر الإعلانات في مدونتك وهذه الطريقة هي الأشهر .


كما أن عملية امتلاك المدونة غير مكلف أبداً ويمكن ان يكون مجاني لتبدأ عملك حيث لن تكلف أكثر من 20 دولار مضافاً اليها سعر الاستضافة الشهرية والتي تقل عن 10 دولارات ويمكنك الربح من مدونتك عن طريق استغلالها بالطريقة الأمثل فمثلاً يمكنك أولاً وضع الاعلانات بها وكمحتوى للمدونة يمكنك شرح منتجات من موقع أمازون وفي أخر المقالة تضع روابط الشراء من متجر أمازون أفلييت وبالتالي تكون قد ربحت من التسويق بالعمولة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات