القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح عبر الانترنت | أفضل مجالات العمل على الانترنت - الجزء الثاني


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة أشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم أفضل مجالات العمل على الانترنت والتي يمكنك تعلمها واكتساب خبرتها ثم العمل بها على الانترنت لتكسب دخل شهري محترم وتصبح وظيفتك الأساسية وتغير حياتك حيث أن العمل على الانترنت في الوقت الحالي أفضل من الكثير من الأعمال على أرض الواقع وهو حقيقي تماماً وليست هناك أي مشكلة حيال هذا الأمر كما أنه مطلوب وبشدة .

الربح عبر الانترنت - أفضل المجالات

التسويق بالعمولة

التسويق سواء الالكتروني او بالعمولة هو أفضل مجال عمل على الانترنت يمكنك تحقيق مبالغ خيالية منه ان أصبحت خبير بما فيه الكفاية والتسويق بالعمولة هو أن تقوم بإحالة أحد ما لشراء شيء ما وأنت بدورك تأخذك نسبة من الربح على هذه الإحالة فمثلاً لو كان عندك مدونة تشرح فيها الكتب وتكتب ملخصات عنها فيمكنك وضع رابط لشراء الكتاب الفلاني من أمازون وعندما يقوم أحد ما بشراء الكتاب من الرابط الذي وضعته حينها ستأخذ نسبة من سعر الكتاب كعمولة .


طبعاً مجال العمل على الانترنت هذا محبوب من قبل الناس ومنتشر بشكل كبير لأنك بالفعل تستطيع كسب المال الوفير وبشكل سلبي أي تكسب المال حتى وأنت نائم وأيضاً لا تحتاج الى رأس مال كبير او تكاليف كثيرة وأخيراً تخيل معي لو كنت تسوق لمنتج سعره 500$ وعلى كل عملية بيع تأخذ 50$ فلو استطعت بيع هذا المنتج لـ 2000 شخص فقط خلال الشهر فأنت ستكسب 10000 آلاف دولار صافي الربح لذلك فهو أفضل مجال عمل على الانترنت . قد يفيدك صناعة تطبيقات الاندرويد - موقع صنع تطبيقات اندرويد مجاناً .

الكتابة

إذا كنت كاتبًا جيدًا وتملك خبرة جيدة فيمكنك التقدم لوظائف الكتابة في المدونات والمجلات التي تنشر محتواها عبر الإنترنت للمستخدمين حيث تعد الكتابة المستقلة من الوظائف التي تدر دخلاً جيدًا بسبب وجود حاجة كبيرة للكاتبين حيث تهدف العديد من الشركات إلى توفير محتوى عالي الجودة ومفيد لجمهورها وأيضً إلى جانب مهارات الكتابة لديك سوف تحتاج إلى شغف بأحد المجالات للكتابة فيه مثلاً الكتابة عن التقنية أو الصحة أو الأخبار او التعليم او الموضة .


أيضاً تحدثنا في التدوينة السابقة أنه يمكنك العمل في التدوين وافتتاح مدونة خاصة بك والعمل عليها وأيضاً حتى تتقاضى أجور أكبر يجب عليك ليس أن تكون خبيراً في الكتابة فحسب بل أن تتعلم بعض مهارات تصميم الصور لوضعها في المقالة او المنشور وأيضاً تحتاج الى تعلم بعض أساسيات السيو والكلمات المفتاحية والروابط الداخلية والخارجية وأخيراً تحتاج الى تعلم طريقة التعامل مع منصات الكتابة مثل بلوجر ومنصة ووردبريس . قد يفيدك الربح عبر الانترنت - أفضل مجالات العمل على الانترنت - الجزء الأول .

التصميم

لا يختلف اثنان في أن التصميم من أكثر المجالات المطلوبة في الوقت الحالي حيث تحتاج العديد من الشركات على اختلاف مجالاتها إلى شخص ما ليقوم بوظيفة تصميم شعاراتها أو إعلاناتها المرئية أو مواقعها الإلكترونية لذلك إذا كان لديك درجة علمية أو خبرة أو شهادة في مجال التصميم فيمكنك بسهولة الحصول على راتب مريح ومحترم من خبرتك هذه وطبعاً بلا شك كلما زادت مهارتك في التصميم زاد عدد العملاء الذين يمكن أن تحصل عليهم والذين لديهم وظائف شاغرة في التصميم .


طبعاً التصميم لا يقتصر على تصميم شيء معين او استخدام برنامج معين فمثلاً العديد من الأشخاص أو الشركات يطلبون تصميم لوغوهات بشكل أساسي ويطلبون تصميم اعلانات وبانرات لخدماتهم مثلاً وهناك العديد من الأشخاص يطلبون تصاميم الانفوجرافيك والموشن الجرافيك والتي تعد من أفضل الوسائط المرئية ويمكنك تعلم العمل على برامج شركة Adobe بشكل عام للعمل في التصميم الى جانب العديد من البرامج الأخرى التي ستواجهها أثناء تعلمك للمجال .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات