القائمة الرئيسية

الصفحات

تشغيل شاشة الجوال على التلفزيون | طرق سهلة وفعالة تعرف عليها بنفسك


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها تشغيل شاشة الجوال على التلفزيون حيث هناك العديد من الأوقات التي تشاهد فيها شيئًا ما على شاشة هاتفك وتريد مشاركة المشاهدة مع الأخرين أو لمجرد أنك تريد مشاهدته على شاشة أكبر من شاشة الهاتف ولحسن الحظ أولئك الذين يملكون أجهزة اندرويد لديهم العديد من الخيارات التي يمكنك من خلالها فعل ذلك .

تشغيل شاشة الجوال على التلفزيون

Chromecast

ان كان لديك جهاز تلفزيون يدعم Chromecast المدمج فما عليك سوى معرفة ما إذا كان التطبيق الذي تريد عكسه والذي تريد مشاهدته على التلفزيون يدعم الإرسال عبر كروم كاست حيث إذا كان الأمر كذلك فعلاً فيمكنك مشاركة المحتوى من هاتفك إلى التلفزيون وعرضه ببضع نقرات فقط وتتضمن التطبيقات التي تدعم الارسال عبر كروم كاست تطبيق Netflix و HBO Now و Hulu و Google Photos وما عليك سوى التأكد من أن جهازك متصل بالشبكة نفسها المتصل بها كروم كاست الخاص بالتلفاز .


ثم قم بالضغط على أيقونة الإرسال في التطبيق الذي تريد عرضه على شاشة التلفزيون واختر الجهاز المتوافق الذي تود الإرسال إليه وفي الواقع يعتبر هذا الخيار أي كروم كاست مثاليًا للتطبيقات التي تقدم محتوى محمي بحقوق الطباعة والنشر كالأفلام مثلاً والتي تحظر في الغالب عمليات انعكاس الشاشة التقليدي وعرضها على شاشة أكبر مثل تطبيق Netflix  حيث أنه سيحجب الفيديو بالكامل ولن يقوم بتشغيل الصوت في الانعكاس إلا إذا حاولت تشغيل شيء ما أثناء انعكاس الشاشة او عبر كروم كاست . قد يفيدك الربح عبر الانترنت - أفضل مجالات العمل على الانترنت - الجزء الثاني .

Android Screen Mirroring

هو أفضل طريقة لـ تشغيل شاشة الجوال على التلفزيون لكن بالنسبة للتطبيقات التي لا تحتوي على زر إرسال على خلاف الطريقة السابقة حيث لاحظ أنه على الرغم من أن أندرويد دعم ميزة انعكاس الشاشة منذ اصدار الاندرويد لوليبوب 5.0 إلا أنه بعض الهواتف أفضل من غيرها لاستخدام الميزة وبعضها لا تعمل الميزة ولتطبيق الطريقة ففي بعض هواتف الاندرويد يمكنك سحب او فتح الإعدادات وستعثر على زر إرسال بالرمز نفسه الذي تجده داخل تطبيقاتك . قد يفيدك صناعة تطبيقات الاندرويد - موقع صنع تطبيقات اندرويد مجاناً .


وما عليك سوى النقر فوق هذا الزر وسيتم مشاركة شاشتك بالكامل مع التلفزيون وبكل سهولة الطريقة الثانية تتمثل في أنه إذا لم يكن لديك هذا الزر الخاص بالإرسال من الاعدادات فما عليك سوى القيام بتثبيت تطبيق Google Home الشهير والمستخدم في الكثير من الأشياء التي تفيد المنزل وتفيدك ثم بعد التثبيت انتقل إلى تبويب الحساب في التطبيق ثم إلى جهاز المرآة ثم إلى إرسال الشاشة لتتم عملية إرسال شاشتك إلى جهاز متوافق كالتلفزيون مثلاً بكل سهولة .

محول او كابل

من أشهر طرق تشغيل شاشة الجوال على التلفزيون فإذا لم يكن لديك جهاز تلفزيون متوافق مع Chromecast الذي شرحناه أو إذا لم يكن هاتفك جيداً وبه خاصيات عكس الشاشة أو لم تتمكن من تحميل google home فيمكنك اللجوء الى هذه الطريقة واستخدام محول أو كابل HDMI تقوم من خلاله بتوصيل هاتفك بالتلفزيون وعكس ما هو موجود على شاشتك وعرضه على التلفزيون وفي الواقع لديك العديد من الخيارات المختلفة في هذه الطريقة وسيعتمد ذلك على نوع الشاشة التي تصل بها الهاتف والمدة أيضاً والأهم من كل هذا يجب ان تعرف ما إذا كنت ستحتاج إلى شحن الهاتف أم لا عندما تقوم بهذه العملية .


Samsung Galaxy Smart View

هي أخر طريقة معنا في هذه القائمة لتشغيل شاشة الجوال على التلفزيون وفي الوقت نفسه مع وجود العديد من الطرق ففي الواقع تتمتع هواتف سامسونج بشيء يسمى Smart View وهذا الخيار يسمح لك بالاتصال بسهولة ومشاركة الشاشة من وإلى جهازك المحمول ومع التلفزيون بكل سهولة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات