القائمة الرئيسية

الصفحات

احصل على شهادتك الان عبر الانترنت مجانا | كورسات مجانية مع شهادات


السلام عليكم متابعي وزوار مدونة اشياء تقنية الكرام في تدوينة جديدة واليوم في هذه المقالة سوف نستعرض معكم مجموعة من المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على كورسات مجانية وتعلم المزيد من المجالات والأمور بشكل مباشر على الانترنت وتطبيقها أيضاً كما يمكنك على العديد من الشهادات بعد إتمام هذه الكورسات وأقلها شهادة إتمام الكورس وقد تترافق مع شهادات أخرى وطبعاً كل شيء مجاني لكن في الغالب متوفر في اللغات الأجنبية وليس العربية .

احصل على شهادة عبر الانترنت مجانا

Lynda/ LinkedIn Learning

هو أحد مواقع الكورسات على الانترنت الأكثر ثباتاً ودقة ويغطي تقريباً كافة المجالات والقواعد ويوجد به كتالوج كبير من الفيديوهات يصل الى 13000 ألف كورس كما يتم تدريس الدورات في الموقع من قبل متخصصين في المادة ويتم فحصهم بشكل جيد حتى يعرف الطلاب أنهم بالفعل يحصلون على معلومات قيمة وذات صلة وموثوقة وأيضاً عندما يتعلق الأمر باستهلاك ومشاهدة محتوى الدورات التدريبية في الموقع فهي جذابة للغاية مع مجموعة من مقاطع الفيديو . قد يفيدك الربح عبر الانترنت - أفضل مجالات العمل على الانترنت - الجزء الثاني .


والاختبارات المميزة والدروس التفاعلية الممتازة وغير ذلك الكثير حيث يمتلك موقع Lynda أيضًا تطبيق لنظام الاندرويد و iOS للتعلم أثناء التنقل وفي اي مكان دون اي صعوبة وبشكل مجاني حيث بالنسبة لسعر الدورات في الموقع او الاشتراك فالموقع يقدم اصدار تجريبي لشهر واحد مجاني دون اي تكلفة او دفع مال وخلال تلك الفترة التجريبية المجانية يمكن للمستخدمين حضور أي دورة تدريبية عبر الإنترنت وتعلمها والحصول على شهادة قابلة للطباعة بشكل مجاني من الموقع . قد يفيدك تشغيل شاشة الجوال على التلفزيون - طرق سهلة وفعالة .

Udemy

هو ثاني موقع معنا في هذه القائمة وهو من أشهر المواقع تقريباً ولا بد أنك سمعت به فهو موقع شهير لتقديم الكورسات المخلفتة في مختلف المجالات وعلى الرغم من أن معظم الكورسات الموجودة فيه هي متوفرة بشكل مدفوع الا أنه يوجد في الموقع العديد من الكورسات المتاحة بشكل مجاني ولا تحتاج الى الدفع للحصول عليها ويمكنك أيضاً الحصول عليها في أي وقت وكمكافأة لاختيار احدى تلك الكورسات المجانية من الموقع فإنك ستجصل على شهادة مجانية قابلة للطباعة مجاناً بعد انهاء الكورسات .


Alison

هو موقع شهير يضم عدد كبير من الكورسات ويمكنك من خلاله تعلم العديد من الأمور الإضافية ومن أفضل المعلمين حول العالم وهو لديه أكثر من  مليون متعلم و مليون خريج و 1000 دورة تدريبية مجانية حيث أن هذا الموقع يعمل كمنصة لتوفير الدورات التدريبية المجانية المميزة حول العالم على عكس المنصات الأخرى التي توفر محتواها بشكل مدفوع ومجالات الكورسات تكون التقنية والأعمال التجارية والصحة واللغات والعلوم والعلوم الإنسانية والتسويق والرياضيات ونمط الحياة والتصميم وتطوير الويب وغير ذلك الكثير .


ومع ذلك بالرغم من كل الايجابيات فإن الجانب السلبي الرئيسي لموقع أليسون هو أنه ليست كل الدورات التدريبية فيه متاحة بتنسيق فيديو كما أنهم لا يملكون تطبيق على الهواتف الذكية للتعلم من خلال الأجهزة المحمولة والأمر محتوم بناءً على كيفية استيعابك للمواد التعليمية لكن يقدم الموقع شهادة رقمية لبعض الدورات بعد انهائها وهذه يمكنك تنزيلها وطباعتها متى شئت وبشكل مجاني لكنها أيضاً توفر خدمة مدفوعة مميزة للحصول على نسخة ورقية من الشهادة بسهولة .

والأن نكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقالة وقد شرحنا لكم أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على شهادات مجانية على الانترنت لكن بالتأكيد بعد حضور الدورات وفهمها فأنت تكون قد اكتسبت خبرة مجانية من مواقع مميزة وفي مجالات مطلوبة وفي نفس الوقت تكون قد حصلت على شهادات من مواقع موثوقة ومعتمدة يمكنك وضعها في السيرة الذاتية الخاصة بك لتزيد من فرص العمل الخاصة بك وقبولك بها بشكل أسهل من قبل الموظِّفين .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات