القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استعادة النسخ الاحتياطي من جوجل على هواتف الأندرويد ب 3 خطوات

كيفية استعادة النسخ الاحتياطي من جوجل على هواتف الأندرويد ب 3 خطوات

كيفية استعادة النسخ الاحتياطي من جوجل على هواتف الأندرويد :

مرحبا بك ، اليوم سوف نبدأ مقالنا هذا بموضوع مميز وسنتحدث عن موضوع سيفيد جميع مستخدمين أجهزة الاندرويد ، وبوساطة تطبيق واحد فقط يمكنك التوجه اليه في حال أن لديك نسخة احتياطية لمقاتك وبياناتك على حساب جزجل الخاص بك زبجهاز الاندرويد خاصتك ، كل ما عليك فعله في حال لم تستطع او لم تعرف كيفية استرجاع النسخ الاحتياطي لبياناتك فالامر سهل وغير معقد الاهو أن تنزل هذا التطبيق والذي سنقوم بالتحدث عنه في هذا المقال على جهاز الاندرويد خاصتك وكل ما تحتاج القيام به  بسيط للغاية فهو يعتمد على مدى قراءتك وفهمك لهذا المقال الذي بين يديك فأنصحك بأن تتابع قراءة هذا المقال الى الاخير لتعرف مدى أهمية هذا التطبيق لجهاز الاندرويد وأنه يجب أن يتواجد هذا التطبيق في مثل هذه الازمات والتي تتمثل في عدم معرفتك بكيفية استرجاع بيانتك المعمول لها نسخ احتياطي في حساب جوجل هيا الان لنبدأ بالتعرف على هذا التطبيق .

تعرف على طريقة عمل Google Drive :


كيف يعمل  Google Drive ؟  سنقوم بالاجاية اليوم عن سؤالك هذا ويعمل تطبيق Google Drive بطريقة عجيبة ستستغرب منها  سيتم حذف الملفات الموجودة في ا تعلمهملات تلقائيًا بعد 30 يومًا. يمكنك استعادة الملفات من المهملات قبل نافذة 30 يومًا. يمكنك أيضًا حذفها نهائيًا لتفريغ سلة المهملات. إذا قمت بحذف ملفات أو مجلدات متعددة أو استعادتها أو حذفتها نهائيًا مرة واحدة ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تلاحظ التغييرات.لحذف ملفات Google Drive ، انقلها إلى سلة المهملات . 


تطبيق Dr.Fone لاستعادة النسخ الاحتياطي من جوجل :

تطبيق Dr.Fone  هذا التطبيق معروف على مستوى العالم ويمتلك الملايين  والملايين من المستخدمين من حول العالم لما له  من مميزات رائعة بحيث إن البرنامج يتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة وغير معقدة لمستخدمين هذا التطبيق ، لذلك فهو مصنف على أنه مناسب للاستخدام من قبل المبتدئين وكذلك المحترفين ، ويمكنك من خلاله هذا التطبيق المميز أن تسترجع وتقوم بإنشاء عليه او من خلاله الكثير من البيانات للهاتف :  كجهات الإتصال ، و الرسائل النصية ، وكذلك سجلات المكالمات وأيضاً نسخة احتياطية لجميع التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد . وأيضاً يقوم بأخد نسخة كاملة عن جميع الصور والفيديوهات وأيضاً الحسابات المسجلة على هاتفك كـحساب الفيسبوك وحساب البريد الالكتروني والكثير من البيانات الأخرى ،

تطبيق Dr.Fone


 وحيث أنه يقوم بالاحتفاظ بنسخة إحتياطية كاملة عن هاتفك ويمكنك استرجاعها في اي وقت تريده بسهولة وبدون أي تعقيدات ، ويمكنك أن تستخدم تطبيق إسترداد البيانات لهاتف الاندرويد Android وهذا ليتمكن المستخدم من إستعادة البيانات على أكثر من 6000 هاتف اندرويد ( Android ) وكذلك أيضا الأجهزة اللوحية من الشركات التالية: Samsung ، و HTC ، و LG ، و Sony ، و Motorola  ، و ZTE ، و Huawei وما إلى ذلك . قد تحتاج بعض الأجهزة إلى الوصول إلى الجذر ( الروت ) لإستعادة بياناتها .

مميزات تطبيق Dr.Fone للاندرويد لاسترجاع الصور والملفات المحذوفة :

  • يمكنكمن خلال هذا التطبيق استرجاع الصور والملفات المحذوفة او التي فقدنها بالغلط
  •  استعادة النظام وحل المشاكل والكوارث التي تعرض لها
  •  عمل ضبط لاعدادات الهاتف الافتراضية ( الاصلية للجهاز )
  •  نسخ الهاتف او بياناته الى هاتف اخرمع الملفات والتطبيقات
  •  امكانية استرجاع جهات الاتصال المحذوفة او التي قمت بفقدانها
  •  استعادة الرسائل المحذوفة او التي حذقت وفقدت عن طريق الخطأ
  •  استعادة البيانات المفقودة في غضون 30 يوم الفائتة بشكل تلقائي
  •  نقل البيانات بشكل سهل وسريع بين الهاتف والكمبيوتر اوالعكس
  •  امكانية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف والملفات الاخرى

مميزات تطبيق Dr.Fone

خطوات استرجاع البيانات من جوجل :

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز الاندرويد Android خاصتك (أدخل بطاقة SD) بأي جهاز كمبيوتر متوفر لديك .
الخطوة 2: بعد ذلك قم بالبحث عن الملفات المحذوفة في لجهازك الأندرويد ( Android ) .
الخطوة 3: قم بأسترجاع البيانات أو الملفات التي تريد أن تسترجعها بشكل انتقائي .

ما هي الملفات والبيانات التي يمكنك استرجاعها بواسطة Dr.Fone :


 يمكن لتطبيق Dr.Fone  استعادة كافة أنواع الملفاتوالبيانات  ويمكن لهذا التطبيق إستعادة بيانات الأندرويد الخاص بك ( Android ) هذا وإستعادة جهات الإتصال المحذوفة أو حتى التي قمت بفقدانها عن طريق الخطأ ، وكذلك الرسائل النصية ، والصور،  ورسائل الواتساب ( WhatsApp )  فقط للأجهزة التي قد تم الوصول اليها ، والموسيقى والفيديو والمستندات وغيرها من انواع البيانات الاخرى .

كيف كان وضع الجهاز عندما فقدت البيانات والملفات للاندرويد :

لا يهم كيف فقدت الملفات والبيانات خاصتك عبر جهاز الاندرويد خاصتك بل هناك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن تسبب فقدان البيانات على جهاز الاندرويد Android . فلا تقلق ؛ فهناك أداة تعمل على استرداد واسترجاع ملفات الاندرويد Android هذه بسلاسة في جميع المواقف المعاكسة وتستعيد ملفات Android المحذوفة أو المفقودة لطريقة سليمة. مثل ان يكون الحذف عرضي 
، او ان يكون قد تعطل النظام او ان تكون قد نسيت كلمة السر، او قد يكون خطأ في التجذير لإصدار بطاقة SD ، او انه قد يكون حدث لجهازك ما يسمى وميض ( ROM  ) ، او انه قد يكون جهازك قد تعرض للتلف ، او ان هاتفك ايضا لا يستجيب ، او قد ظهر لديك على جهاز الاندرويد خاصتك شاشة سوداء .

 او انك قمت اعدادات المصنع وقد ارجعت الجهاز الى اعداداته الافتراضية الاصلية ، بحيث يمكن لأداة استرداد بيانات الاندرويد ( Android ) استرداد البيانات من الهواتف التالية : هواتف سامسونج Samsung ، والأجهزة اللوحية المكسورة ، مثل سلسلة هواتف Galaxy S وكذلك سلسلة هواتف  Galaxy Note وما إلى ذلك من الهواتف . ويتم دعم المواقف المختلفة للاجهزة التي تريد استرداد بياناتها ، مثل ان تكون شاشة جهاز الاندرويد قد تعرضت للتلف ( Android ) الخاص بك عن طريق الخطأ ، عندما تصبح شاشة هاتفك سوداء  ويختفي كل شيء عن الظهور لك ( لا شيء يعرض على شاشة جهاز الاندرويد خاصتك ، ولا يمكنك ان  تدخل إلى النظام لأسباب مجهولة  ، إلخ .

طريقة انشاء نسخة احتياطية لهاتف الاندرويد :


 ويمكنك الان أن تقوم بعمل نسخة احتياطية للبيانات والملفات خاصتك عن طريق عمل نسخة احتياطية ، وكل ما عليك القيام به هو أن توصل الهاتف بالكمبيوتر من خلال الكبل او وصلة ( USB  ) ثم بعد ذلك تقوم باختيار( Backup ) وبعدقيامك بذلك قم بـاختيار نوع البيانات التيتود أن تعمل نسخة احتياطية لها ، او حتى يمكنك  ان تقوم بحفظ نسخة كاملة لجميع البيانات على هاتفك ، وبعد قيامك بذلك عليك لبعض الوقت ( لمدة دقائق بسيطة ) ، وبعد اتمام عملية انشاء النسخة الاحتياطية تستطيع رؤيتها عن طريق الضغط على مشاهدة النسخة الاحتياطية ( view the backup ) ، اوعن طريقة الاسترجاع فهي بسيطة للغاية عليك الضغط على زر( Restore ) ، وبعد ذلك توافق على عملية استرجاع كافة البيانات والمفات الخاصة بك وتقوم بعد ذلك بالنتظار فقط لدقائق معدودة وسوف يتم استرجاع جميع البيانات والملفات الخاصة بك على هاتفك مرة اخرى .

الملخص :

ونرجوا في نهاية هذا المقال أن يكون ما تحدثنا عنه اليوم من موضوع قد نال اعجابك ونأسف عن أي تقير قدر ظهر منا في هذا المقال ونحن في هذه المدونة نعدكم بأحدث اللمواضيع وكل ما قد يهمك او قد يفيدك في يوم من الايام ولا تنسى أن تطبيق Dr.Fone والذي قمنا بشراحته في الاعلى هو تطبيق مجاني ولا تنسى ايضا بأنه لا يهتم بكيفية فقد البانات او كيف كانت حالة الجهاز قبل فقد البيانات فهو تطبيق قابل في اي وقت وي زمان . تتبع هذا الرابط للاندرويد لتحصل على تطبيق Dr.Fone . اما اذا كنت من مستخدمين الكمبيوتر فاليك برنامج Dr.Fone للكمبيوتر . وأنصحك نصيحة ايها القارىء بأن لا تبيع جهازك لأي احد لان هناك تطبيقات مثل هذا التطبيق الذي قمنا بالتحدث عنه اليوم باستطاعتها ان تقوم باسترجاع كافة البيانات والملفات الخاصة بك حتى بعد الفورمات ، وبرامج ومواقع عديدة ومختلفة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. ممتاز شكرا لك لم اكن اعرف كثير من المعلومات التي تحدثت عنها في هذا المقال شكرا جزيلا

    ردحذف

إرسال تعليق

ارسل لنا رسالتك .. سنرد عليك قريباً