القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الطرق نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر| تعرف على هذه الطرق الان

افضل الطرق نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر| تعرف على هذه الطرق الان

 طرق نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر| تعرف على هذه الطرق الان :

مرحبا بك اليوم في هذا المقال الذي قد يفيدك والذي سوف نتطرق فيه للتحدث عن طرق لنقل البيانات والملفات من جهازك المحمول الى الكمبيوتر الخاص بك وهذه الطرق التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال طرق مجربة ومضمونة ويمكنك اختيار الانسب من بينها وتطبيقها على الاجهزة خاصتك ويمكنك تجربتها حال فهمك لهذه الطريقة من خلال هذا المقال الذي سوف نعرفك من خلاله على هذه الطرق وللتمكن من تطبيق الطريقة التي قمت باختيارها من شرحنا لها في هذا المقال عليك متابعة قراءة هذا المقال الى اخره لتتمكن من تطبيق الطريقة بالشكل الصحيح ويالطريقة المضمونة والتي تكون خاية من المشاكل هيا الان .

اولا :نقل البيانات عن طريق وصلة usb :

كيفية نقل الصور مقاطع الفيديو من جهاز الاندرويد ( Android ) إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة او كابل USB ويكون نقل الصور أو مقاطع الفيديو من الاندرويد ( Android  ) إلى الكمبيوتر أمرًا سهلاً عندما يكون لديك كابل يو اس بي ( USB ) عالي الجودة. وقد يهمك ايضا محتوى هذا المقال والذي نتحدث فيه عن افضل موقع وتطبيق لربح المال فقط من سماعك للموسيقى و الاغاني للذهاب الى هذا المقال وقراءته وتصفحه يرجى منك الضغط هنا من فضلك ربح المال من الموسيقى والفيديو .


 هذه هي الطريقة الأساسية والسهلة حقًا لنقل البيانات من Android إلى الكمبيوتر الشخصي. لكن هذا الحل يعمل فقط مع الصور / مقاطع الفيديو ، لذا يمكنك استخدام د. فون لأنه يتمتع بميزة دعم المزيد من أنواع البيانات. إليك كيفية نقل الملفات من Android إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB: تحتاج أولاً إلى تشغيل تصحيح أخطاء USB في جهاز Android الخاص بك وتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB الذي لديك. اختر طريقة توصيل USB بـ ( Media Transfer ) .


نقل البيانات عن طريق وصلة usb


 نقل الملفات من android إلى نقل وسائط الكمبيوتر سيعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك جهاز Android الخاص بك على أنه "قرص قابل للإزالة". الآن انقر نقرًا مزدوجًا فوق هذا المجلد وافتحه. نقل الملفات من android إلى قرص قابل للإزالة الآن يمكنك نسخ أي ملف تريد نقله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولصقه في مجلد محدد من اختيارك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .


ثانيا: نقل الملفات باستخدام حساب جوجل Google الخاص بك :

 ولتقوم بنقل الملفات الخاصة بك من الموبايل الى الكمبيوتر عليك اولا أن تقوم بتحميل الملفات إلى حساب جوجل( Google ) الخاص بك ولاستخدامها على كل من جهاز الكمبيوتر والهاتف المراد نقل المفات من واليهما .:  تعرف على كيفية تحميل الملفات والمجلدات إلى Google Drive . موسيقى: تعرف على كيفية إدارة الموسيقى باستخدام  جوجل بلاي Google Play. اما فيما يخص الصور فيمكنك التعرف على طرق  الاحتفاظ بنسخة احتياطية  من الصور ومقاطع الفيديو التي تريدها وتعتبر مهمة بالنسبة لك .


Google DRIVE


ثالثا :  نقل الملفات عبر البلوتوث :

 ولنقل الملفاتعن طريق البلوتوث تأكد من إقران جهاز البلوتوث ( Bluetooth  ) المستهدف وتوصيله بالطريقة المعروفة والطريقة الناجحة . ومن ثم قم بفتح  مدير الملفات وحدد ملف او بند يدعى بملفح البيانات المراد نقله. ومن ثم  حدد رمز المشاركة من زر القائمة. في نافذة إرسال ملف ، حدد البلوتوث Bluetooth . حدد جهاز البلوتوث المستهدف كجهاز استقبال ، وانتظر رسالة القبول سيظهر مربع طلب في جهاز البلوتوث المستهدف. انقر فوق الزر الذي يحمل عبارة القبول على جهاز البلوتوث المستهدف لبدء نقل البيانات. وعندما تنتهي العملية ، قم بإيقاف تشغيل Bluetooth لتوفير الطاقة المستخدمة .

مقل البنات من الكمبيوتر الى الهاتف عن طريق البلوتوث

رابعا :استخدم تطبيق Your Phone لنقل الصور فقط  :

استخدم تطبيق Your Phone (الصور فقط)  ويمكنك ايضا من خلال استخدام هذا التطبيق ان تقوم باجراء مكالمات هاتفية من الكمبيوتر بدون انترنت ، وإذا كنت ترغب في تنزيل الصور من جهاز Android الخاص بك ، فهذه هي الطريقة المثلى. بالإضافة إلى ذلك ، لديك مزايا إضافية تتمثل في إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات وتلقي الإشعارات المتعلقة بنظام Android على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 .

 رفيق الهاتف الخاص بك تسجيل الدخول رفيق الهاتف الخاص بك تعيين الأذونات رفيق هاتفك ابق منتعشًا رفيق الهاتف الخاص بك السماح الخلفية خطوتك الاولى للقيام بهذه العملية ان تقوم بتنزيل وتثبيت تطبيق Microsoft Your Phone Companion من Google Play على جهاز الاندرويد Android الخاص بك من خلتل الرابط الذي سوف نضعه لك في اخر المقال . ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسفت Microsoft الخاص بك. إذا قمت بتسجيل الدخول بالفعل عبر تطبيق Microsoft آخر ، فانقر فوق الزر " متابعة" الأزرق بدلاً من قيامك بعملية تسجيلب الدخول هذه .

تطبيق Your Phone لنقل الصور

فقط توجه بالضغط على زر المتابعة الأزرق للسماح بالأذونات.خطوتك التالية في استخدام هذه الطريقة انقر فوق السماح في النوافذ المنبثقة التالية لمنح الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، وإجراء المكالمات الهاتفية وإدارتها ، والوصول إلى الصور والوسائط الأخرى ، وإرسال رسائل SMS وعرضها.بعد ذلك تفضل بالضغط على زر متابعة الأزرق متبوعًا بالسماح لمنح التطبيق الإذن بالتحديث في الخلفية.

وبعد ذلك  في نظام تشغيل ويندوز ( Windows 10 ) ، افتح تطبيق Your Phone. يجب أن تكون قد سجلت الدخول بالفعل بحيث لا يمكنك الاكمال في عملية النقل بدون تسجيل الدخول الخاص بك . بعد ذلك بسماح  بالإقران. رفيق هاتفك أرني رفيق هاتفك يسمح بالاتصال رفيق هاتفك تحقق من جهاز الكمبيوتر االخطوة البعد هذه و مرة أخرى على هاتف الاندرويد ( Android  ) ، انقر فوق  جهاز الكمبيوتر الخاص بي جاهز (My PC is Ready ) .بعد ذلك توجه بالضغط على زر السماح الأزرق، وبعد قيامك بهذا انقر فوق تم لإنهاء عملية الإعداد.

وفي الخطوة التالية والاخيرة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ، اسمح لتطبيق Your Phone بتثبيت نفسه على شريط المهام . هذا اختياري لك ولكنه يجعل الوصول إلى التطبيق أكثر ملاءمة مقابل التمرير لأسفل في قائمة ابدأ للعثور على التطبيق . واذا كنت تود تنزيل هذا التطبيق يمكنك الضغط هنا من فضلك  Your Phone ويمكنك ايضا التعرف على هذا التطبيق بشكل اكبر للكمبيوتر والاندرويد  .

الملخص :

في ختام مقالنا هذا والذي نتمنى ان يكون هذا المقال قد حاز على اعجابك ونأسف عن اي تقصير قد بدر منا في هذا المقال ولا تنسى انه يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك وتناسب جهازك من الطرق التي قمنا بشراحتها في الاعلى ، واذا كان لديك اي تنويه او استفسار او مناقشة او تعليق يمكنك زيارة قسم التعليقات الموجود في اخر كل مقالة من مقالاتنا . هذا المقال برعاية مدونة رافت للمعلوميات المدونة المعروفة والشهيرة وللذهاب الى هذه المدونة تفضل بالضغط هنا مدونة رأفت للمعلوميات او يمكنك ايضا زيارة قناة رأفت للمعلوميات على اليوتيوب ولزيارة هذه القناة تفضل بالضغط هنا قناة رافت للمعلوميات  ام اذا كنت تريد أن يصلك كل جديد من مقلاتنا تفضل بالانضمام الى قائمة المتابعين لتكون من الاوائل الذين يشاهدون مقالاتنا وتستفيد من عندها .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات