القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق الغاء الاعلانات في هواتف الاندرويد بشكل نهائي

ازالة اعلانات الاندرويد

 طريقة الغاء الاعلانات في هواتف الاندرويد بشكل نهائي:

مرحبا بك . اليوم في هذا المقال الجديد والذي سنتطرق فيه بالتحدث عن موضوع مهم جدا وحل لمشكلة يواجهها العديد من مستخدمين الهواتف الذكية وهي مشكلة مزعجة للكثيرين ولحل هذه المشكلة والتي تواجهك الا وهي مشكلة الإعلانات في الأجهزة الذكية وسنتحدث عن أجهزة الأندرويد في هذا المقال وسنتطرق بالتحدث عن أجهزة الآيفون فيما بعد وفي مقال اخر ، فكل ما عليك فعله هو أن تتم قراءة مقالنا هذا لتستفيد من كل كلمة وكل حرف وكل معلومة في هذا المقال .

طرق إزالة الإعلانات من جهاز الأندرويد خاصتي ؟

لا شك بأن هذا السؤال قد تسأل في كثير من الأحيان مثلا عند مشاهدتك لفيديو على اليوتيوب او حتى عندما تكون مندمج في لعبتك المفضلة وغيرها الكثير من المواقف المشابهة والتي قد تواجهك في حياتك اليومية فسنتحدث اليوم عن بعض الطرق التي يمكنك من خلالها ان تقوم بحل هذه المشكلة هيا الان لنبدأ ولكن قبل ذلك نود مشاركتك هذا المقال والذي قد يعجبك عن طريقة ازالة الاعلانات الاباحية من جوجل كروم وبخطوات احترافية اذا كنت تريد التوجه الى هذا المقال يمكنك مشكور من الضغط هنا إزالة الاعلانات الاباحية من قوقل كروم .

اولا : طرق ازالة الاعلانات من جهاز الاندرويد لمتصفح كروم:

فماذا إذا كنت ترغب في الغاء الاعلانات في الاندرويد ؟ لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك، وبعضها يتطلب فقط إجراء بعض التغييرات في متصفح الويب جوجل كروم الخاص بجهازك . في الواقع، تعالج جوجل هذه المشكلة التي ربما قد تكون للبعض مزعجة منذ فترة طويلة؛ فعلى سبيل المثال، تعمل جميع الإصدارات منذ Chrome 66 على الغاء تشغيل الاعلانات التي تحتوي على مقاطع الفيديو تلقائيًا.

الطريقة الاولى : ازالة الاعلانات من جوجل كروم :

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم كمتصفح ويب افتراضي على هاتف الاندرويد خاصتك ومعظمنا نستخدمه فعلا على أجهزتنا ، فيجب أن تعلم بأنه في عام 2018، أعلنت جوجل أن كروم سيحظر جميع الإعلانات على مواقع الويب إذا كانت تستخدم الصفحات البينية الكاملة. 

ستكون أيضًا الإعلانات ممنوعة على المواقع في متصفح كروم إذا كانت تشغل الأصوات بشكل فجائي، أو إذا كانت تستخدم الكثير من الرسوم المتحركة بشكل كبير . ومع ذلك، لا تزال بعض المواقع تستخدم النوافذ المنبثقة لإنشاء الإعلانات، ولحسن الحظ، هناك طريقة لمكافحتها عن طريق جوجل كروم نفسه اليك الخطوات والتي ستجعلك تلغي الإعلانات عن طريق متصفح قوقل كروم فقط . 

اولا كل ما عليك فعله هو أن تقوم فقط بفتح متصفح كروم الخاص بجهاز الاندرويد خاصتك وبعد ذلك اضغط على القائمة الموجودة في أعلى الجانب الأيمن لصفحة المتصفح التي قمت بفتحها . ثم اضغط على الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل الصفحة إلى بند يسمى بتحديد إعدادات الموقع، وأنقر عليه . انتقل لأسفل حتى ترى خيار النوافذ المنبثة . اضغط عليها واضغط على الشريحة لتعطيل pop-ups على موقع الويب. يوجد أيضًا قسم مفتوح أسفل النوافذ المنبثقة يسمى الإعلانات. انقر فوقه وأنقر على شريط التمرير، حتى يتمكن المتصفح من تعطيل بعض الإعلانات التي تعتبر مزعجة لك عند تصفحك لموقع الويب ( جوجل كروم ) .

ازالة الاعلانات من جوجل كروم نهائيا

الطريقة الثانية :استخدم وضع توفير البيانات في متصفح كروم:

 هناك طريقة أخرى أقل شهرة يمكن أن تساعدك وتحل لك مشكلة رؤية بعض مواقع الويب والإعلانات المزعجة أو الضارة أثناء استخدام متصفح جوجل كروم. ما عليك سوى الانتقال إلى القائمة الرئيسية مرة أخرى، ثم النقر فوق كلمة الاعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى ما يسمى بالوضع البسيط، ثم قم بتشغيله. الغرض الرئيسي من ( Data Saver ) هو الحفاظ على التنزيلات أثناء استخدام المتصفح من خلال الوصول إلى خوادم جوجل التي تضغط على صفحات موقع الويب قبل قيام كروم بتنزيلها فعليًا. كما تستخدم ( Data Saver ) خوادم ضغط جوجل لاكتشاف صفحات الويب التي قد تحتوي على إعلانات ضارة أو مزعجة، والتخلص منها. على الرغم من أن المواقع قد لا تبدو متشابهة باستخدام ( Data Saver) ، إلا أنها أكثر أمنا لك لكي تقوم بتنزيلها واستخدامها .


ثانيا : تثبيت إضافات لحظر الإعلانات ( تطبيقات ) أو عن طريق استخدام المتصفحات مع مميزات حظر الإعلانات:

بينما يحتوي متصفح جوجل كروم الآن على بعض ميزات حظر الإعلانات . حل آخر يمكننا مشاركته معك اليوم الا وهو تنزيل أدوات حظر الإعلانات لمتصفح كروم. وهي تشمل AdBlock و Adblock Plus، سيقومان بالتخلص من الإعلانات المزعجة بشكل أكثر فعالية من استخدام كروم وحده. هناك طريقة أخرى تتمثل في مجرد استخدام مستعرضو آخر مع ميزات حظر الإعلانات المدمجة الخاصة به. بعض الخيارات المتاحة على الاندرويد تشمل Opera، وحتى Adblock لديه متصفح الويب الخاص به وللقيام بتحميل متصفح Opera اضغط هنا Opera من جوجل بلاي ( GOOGLE PLAY ) او تحميل متصفح ADBLOCK من الرابط التالي .

ثالثا : منع الإعلانات باستخدام ملف (hosts ) :

ما هو ملف "hosts"؟ ملف "hosts" هو  عبارة عن ملف نص عادي في نظام التشغيل لتعيين أسماء المضيفين (مثل anything.com) إلى عنوان IP الخاص به. كلما حاولت تشغيل موقع ويب باستخدام اسم المضيف الخاص به، يبحث نظام التشغيل عادةً عن ملف "hosts" للعثور على عنوان IP المقابل أولاً. إذا نجح البحث، فسيتم استخدام عنوان IP المعين الخاص به؛ وإلا يتم إرسال استعلام إلى DNS (خدمة اسم المجال) للعثور على عنوان IP لاسم المضيف هذا.

أهمية استخدام ملق المضيف ( hosts  ) مع الاعلانات :

تستخدم هذه الطريقة ملف "hosts" لحظر الإعلانات. تحظر هذه الطريقة جميع الإعلانات في جهازك، بما في ذلك الإعلانات التي تظهر في العديد من التطبيقات والألعاب الموجودة على الجهاز خاصتك . هذه الطريقة تعمل فقط للأجهزة المهكرة.

منع ظهور الإعلانات باستخدام ملف (hosts )

طريقة العمل على ملف مضيفين ( hosts  )  لاخفاء الاعلانات :

1. على الكمبيوتر، افتح MVPS (أو pgl.yoyo.org أو hostfile.mine.nu) على المتصفح الذي تستخدمه . وسيتم فتح صفحة نص عادي. احفظ هذه الصفحة باسم hosts في الكمبيوتر

 2. باستخدام إتصال البلوتوث ( Bluetooth ) أو وصلة يو اس بي ( USB ) ، انسخ ملف ( hosts) هذا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز الأندرويد. ومن ثم تذكر المكان الذي وضعت فيه الملف داخل هاتفك الاندرويد لأنك ستحتاجه في استكمال تنفيذ عملية حظر الإعلانات لديك   .

 3. ومن ثم على جهاز الأندرويد، قم بفتح مدير الملفات الموجود على جهازك وبعد ذلك انسخ ملف hosts إلى / etc أو / system / etc. قد يتطلب منك الوصول إلى هذا الموقع (  السماح بأذونات المستخدم ) لإدارة الملفات. 

4. أعد تسمية ملف المضيف الأصلي (إن كان موجود لديك) إلى ملحق txt أو ملحق bak. الصق ملف hosts هنا.  ومن ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الاندرويد الخاص بك. والآن سيصبح جهازك الاندرويد خاصتك خاليًا من ظهور أي من الإعلانات التي كانت لتظهر لك من قبل .

الملخص :

نرجوا ان يكون هذا المقال قد اعجبك ونأسف عن اي تقصير قد بدر منا في هذا المقال ، وسنعدكم بالافضل والتجدد دائما ، ولتكون من الاوائل الذين يشاهدون مقالاتنا أول بأول فكل ما عليك فعله هو ان تضغط على زر المتابعة الموجود في اخر الصفحة لتنضم الى قائمة أوائل متابعين مقالات هذه المدونة دائما وابدا . ونود التنويه الى أن هناك طرق عديدة غير التي ذكرناها في مقالنا هذا يمكنك اللجوء اليها في حال أنك منزعج من الاعلانات المنبثقة التي تظهر لك من كل مكان على جهازك الاندرويد .

 واذا كنت تملك عزيزي القارئ طرق غير التي ذكرناها هنا في مقالنا نرجوا أن تقوم بمشاركتها مع مستخدمين اجهزة الاندرويد والايفون ومساعدتهم للتخلص من الاعلانات المزعجة التي تظهر لهم ، ويمكنك ذلك من خلال قسم التعليقات الموجود في اخر هذا المقال وشكرا لك . واليك ايضا هذا المقال الذي نتحدث فيه عن حظر وحجب وإزالة الاعلانات المزعجة لاجهزة الايفون وبشكل نهائي للتوجه الى هذا المقال يرجى منك الضغط هنا حجب الاعلانات لاجهزة الابفون   

واذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار او اي تعليق فيمكنك مشاركته على قسم التعليقات الموجود لخدمتك دائما في اخر الصفحة وسنحاول الرد على سؤالك او الاستفسار او التعليق خاصتك في اقرب وقت ممكن ، هذا المقال برعاية مدونة رأفت للمعلوميات المدونة العالمية والمشهورة في حل كافة المشاكل التقنية ، وتتحدث عن التطبيقات القديمة والجديدة وبكافة المزايا اذا كنت تود الذهاب لهذه المدونة فكل ما عليك فعله هز ان تتوجه بالضغط هنا من فضلك مدونة رأفت للمعلوميات .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات