القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل بدائل تطبيق Google Photos بعد أن ألغى عرض المساحة المجانية مدى الحياة


أعلنت شركة قوقل الشهيرة مؤخراً أنها لن تستمر في تقديم مساحة تخزينية مجانية غير محدودة مدى الحياة لتطبيق صور قوقل Google Photos وسيتم ذلك بدء من شهر يونيو لعام 2021 وفي الواقع الموعد النهائي هو غداً لذلك لا بد من أن أغلبية الأشخاص الآن يبحثون عن أفضل بدائل تطبيق صور قوقل وفي هذه المقالة سنخبركم عن خدمات تقدم خطط مجانية للتخزين السحابي فيها ستعوضك عن الدفع لقوقل لاستخدام تطبيقها صور قوقل .

لكن لا يمكن انكار أن تطبيق صور قوقل هو أكثر بكثير من مجرد خدمة مميزة للتخزين السحابي للملفات والصور ومقاطع الفيديو حيث ان التطبيق يحتوي على الكثير من الميزات الأخرى المفيدة جداً منها البحث بسهولة كبيرة ضمن صورك وإنشاء أفضل الذكريات بشكل تلقائي وتحرير الصور ومقاطع الفيديو بسهولة وغير ذلك الكثير من الميزات الرائعة لهذا لن تجد تطبيق أفضل من تطبيق صور قوقل لكن هناك تطبيقات تقدم لك بعض المزايا التي يقدمها بشكل مجاني وهذا ما سنتحدث عنه بعد قليل .

أفضل بدائل تطبيق صور قوقل Google Photos

تطبيق Amazon Photos


هو أفضل بديل لتطبيق صور قوقل متوفر حالياً وسيفيدك بشكل كبير اذا كنت مشترك في Amazon Prime حيث يوفر للأعضاء المشتركين بهذه الخدمة مساحة تخزين للصور عالية الدقة غير محدودة مساحة تخزين 5 جيجا بايت للفيديوهات وبالنسبة للأعضاء العاديين فسيوفر التطبيق إجمالي 5 جيجا بايت من المساحة المجانية للصور والفيديوهات معاً كما يتيح لك التطبيق مشاركة مساحة التخزين غير المحدودة الخاصة بك مع 5 أشخاص من أفراد عائلتك ويوفر ميزة بحث عن الصور سريعة وقوية جداً .

ويحتوي التطبيق على بعض ميزات تحرير الصور ومقاطع الفيديو بشكل مشابه لتطبيق صور قوقل والتطبيق سيساعدك بشكل كبير ويقدم لك الكثير من الميزات اذا كنت مشترك في Amazom prime والجدير بالذكر أن الاشتراك يكلف 20$ فقط في السنة وستحصل بالمقابل على 100 جيجا بايت مساحة تخزين لك وستحصل على العديد من المزايا الأخرى من أمازون باستخدام هذا الاشتراك ففي النهاية القرار يعود لك والتطبيق يستحق التجربة المجانية . قد يفيدك طريقة إنشاء مكالمات واتساب صوتية ومكالمات فيديو على الويندوز والماك .

تطبيق Microsoft OneDrive


هو تطبيق يقدم خدمات سحابية كثيرة ومميزة وهو مماثل بشكل كبير لتطبيق صور أمازون السابق حيث أنه كما كان هناك اشتراك لأمازون Amazon Prime يضيف العديد من المزايا فهناك أيضاً اشتراك مساند لهذا التطبيق وهو اشتراك في نظام Microsoft 365 حيث سيوفر لك أفضل الحلول للتخزين السحابي الخاص بالصور والفيديوهات خاصتك والجدير بالذكر أن التطبيق يتوفر على مختلف الأنظمة تقريباً فيمكنك الوصول اليه اينما كنت وفي اي وقت وبكل سهولة .

يمكنك أيضاً مزامنة الصور في هاتفك بشكل تلقائي لرفعها الى حسابك السحابي وبالرغم من أن التطبيق لا يحتوي الكثير من الميزات مثل تطبيق صور قوقل إلا أنه يوفر عروض رائعة وميزات ستساعدك في البحث بسهولة عن اي صورة ويمكن للتطبيق ان يضع علامة على الصورة بشكل تلقائي بالاعتماد على محتواها وفي البداية كحساب مجاني يوفر لك التطبيق مساحة تخزينية للصور والفيديوهات هي 5 جيجا بايت مجانية ويمكنك اعتماد احدى الخطط ان أعجبتك الخدمة .

تطبيق Apple Photos


يعتبر هذا التطبيق بدون شك أفضل تطبيق بديل لصور قوقل لمستخدمي نظام ios وماك حيث أن بعض التطبيقات قد لا تتوافق مع جميع الأنظمة فيعتبر هذا التطبيق أفضل بديل لأنه مخصص لأجهزة آبل ويوفر التطبيق في البداية 5 جيجا بايت مجانية من مساحة التخزين الخاصة بالصور والفيديوهات ومن ثم سيكون هناك خطط مدفوعة في حال أعجبك التطبيق والتطبيق يشبه بشكل كبير جداً تطبيق صور أمازون وتطبيق صور قوقل ويعمل بنفس الطريقة تقريباً .

كما يقوم التطبيق بمزامنة كافة الوسائط الخاصة بك من أجهزتك التي تعمل بنظام آبل ويقوم برفعها الى السحابة والحفاظ عليها في مكان آمن في حال تضررت في هاتفك ولكن إحدى سلبيات التطبيق هو أنه لا يدعم الاندرويد او الويندوز فهو يدعم أجهزة ومنتجات آبل فقط كما يوفر التطبيق ميزة بحث عن الصور والفيديوهات تعتمد على الذكاء الاصطناعي فهي مبهرة ويوفر ادوات تحرير قوية وميزة تنشئ ذكريات بشكل تلقائي بناء على نشاطك . قد يفيدك أفضل 5 تطبيقات محاكي بلايستيشن للأندرويد - ألعاب PS4 على الأندرويد .

تطبيق Dropbox


هو أحد الحلول الأخرى التي يمكنك استخدامها بديلاً عن صور قوقل وهو خدمة قديمة وموجودة في أغلب الهواتف بشكل تلقائي مع تطبيقات النظام في هواتف سامسونج والتطبيق ليس مخصص بشكل أساسي لتخزين الصور والفيديوهات ولكن يمكن ان يساعدك في هذا المجال حيث يوفر بعض الميزات لعمل نسخة احتياطية آمنة ومنظمة من ملفاتك ويقدم خدمة ماسح ضوئي للمستندات وقسم لتصفح الوسائط الموجودة في هاتفك بشكل منظم وضوابط للوصول الى الوسائط التي تتشاركها مع الآخرين .

هناك أيضاً خطة مدفوعة يمكنك شراءها بعد التجربة المجانية وتوفر لك النسخة المجانية 2 جيجا بايت مساحة كلية للصور والفيديوهات فقد لا تجد التطبيق مناسب ان كنت لا ترغب بالدفع وحتى ان أردت الدفع فسوف تجد أن التطبيق يضم خطط دفع مرتفعة الثمن مقابل ما يقدمه وأيضاً بالمقارنة مع الخدمات والتطبيقات الأخرى لكن سيظل للتطبيق طريقته الخاصة وهو يحوي الكثير من الميزات التي يمكن ان تجعلك لا تستغني عنه ان استخدمته .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات