القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إنشاء مكالمات واتساب صوتية ومكالمات فيديو على الويندوز والماك


يمكن القول أن أكثر من ثلاث أرباع العالم يستخدم تطبيق الواتساب بشكل يومي أو ساعي وذلك غير مستغرب فتطبيق الواتساب هو أشهر تطبيق تواصل اجتماعي في العالم واشتهر بشكل كبير على نطاق واسع جداً خلال السنوات الأخيرة وذلك بسبب الميزات التي يقدمها والتي جعلت التواصل مع الآخرين أسهل بمراحل من السابق والأهم أنه مجاني بالكامل بصرف النظر عن الإنترنت الشبه مجاني فيمكنك ارسال الرسائل وانشاء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وتسجيل المقاطع الصوتية وارسالها لمن تريد .

لكن في البداية كان تطبيق الواتساب يدعم هواتف الاندرويد فقط ثم أصبح يدعم الأنظمة الأخرى تدريجياً وفي السنوات الأخيرة أطلقت واتساب موقع واتساب ويب لتمكن مستخدمي الحواسيب من استخدام الواتساب مباشرة من أجهزتهم لكنه لم يفي بالغرض الا من ناحية ارسال الرسائل فقط وبقي الكثيرون يعتمدون على هاتفهم فقط ولكن في الفترة الأخيرة أطلقت واتساب تطبيقها لأنظمة الويندوز والماك بشكل رسمي ليتمكن الكثيرون من استخدام الواتساب على أجهزتهم المكتبية .

تطبيق Whatsapp للحاسوب

في بداية اطلاق التطبيق لم يكن يحوي الكثير من الميزات حيث كان مماثل للنسخة الخاصة بالمتصفحات وهي نسخة واتساب ويب لكن ظلت شركة واتساب تعمل على تطوير البرنامج الخاص بالحواسيب ليصبح كتطبيقات الأندرويد والأيفون ويحوي جميع الميزات وهذا بالفعل ما شاهدنا نتائجه حيث كما نعلم قدمت واتساب مكالمات صوتية ومكالمات فيديو في نسخ الأندرويد والأيفون والآن الميزة المتاحة على برنامج سطح المكتب الخاص بها . قد يفيدك أفضل 5 تطبيقات محاكي بلايستيشن للأندرويد - ألعاب PS4 على الأندرويد .


حيث تتيح شركة واتساب الآن امكانية انشاء واستقبال مكالمات صوتية ومكالمات فيديو على تطبيق الحواسيب الخاص بها على نظامي الويندوز والماك والجدير بالذكر أن هذه الميزة ليست جديدة كلياً حيث تم طرحها بشكل مسبق لمستخدمين محددين حيث كانت في المرحلة  التجربيية ولكن تلك الميزة الآن متاحة لجميع المستخدمين وهذا سيكون مفيد بشكل كبير للذين يستخدمون الحاسوب بشكل يومي للعمل بدوام كامل أو للأغراض الشخصية .

يمكنك اجراء مكالمة فيديو او مكالمة صوتية باستخدام تطبيق واتساب الخاص بالويندوز او الماك حيث ستظهر المكالمة في نافذة جديدة على سطح المكتب ويمكنك التحكم بحجمها  ومكانها مثل تطبيق زووم حيث لديك الحرية وخيارات تخصيص واسعة وأيضاً يجب العلم أن الميزة حالياً متاحة للمكالمات الفردية فقط أي لا يمكن اجراء مكالمات جماعية لكن واتساب صرحت أنها تعمل على هذا الأمر لتوفيره في المستقبل القريب لجميع المستخدمين .

طريقة إنشاء مكالمات واتساب صوتية ومكالمات فيديو على الحاسوب

في البداية لكي تقوم بإنشاء او استقبال مكالمة صوتية او مكالمة فيديو باستخدام تطبيق الواتساب الخاص بسطح المكتب ستحتاج الى امتلاك أحدث اصدار من التطبيق سواء للويندوز او للماك ثم ستحتاج الى مستقبل ومرسل اصوات وهو متوفر دائماً فقط يجب التأكد من أنه صالح للاستخدام وستحتاج الى كاميرا لمكالمات الفيديو وأخيراً ستحتاج الى اتصال جيد بالإنترنت على الهاتف وعلى جهاز الكمبيوتر حيث يجب ان يكون الهاتف متصل بالإنترنت لكن المكالمة لن تتم عبره .

وبالطبع يجب عليك منح البرنامج الإذن للوصول الى الميكرفون والكاميرا الخاصة بالكمبيوتر كما أن الميزة تعمل فقط على أجهزة الويندوز 10 ذات 64 بت وماك 10.13 والآن لإجراء المكالمة ما عليك سوى فتح التطبيق الخاص بسطح المكتب ثم امسح رمز الاستجابة السريعة من هاتفك وافتح اي دردشة مع الشخص الذي تريد انشاء مكالمة معه واضغط على ايقونة المكالمة الضوتية وعندما تنتهي من المكالمة اضغط على زر انهاء المكالمة . قد يفيدك أفضل 3 طرق فعالة لزيادة متابعين تويتش بأعداد كبيرة مجاناً .


واثناء المكالمة يمكنك كتم الميكرفون او الغاء كتمه بالنقر فوق الزر الخاص به ويمكنك أيضاً التبديل بين المكالمة الصوتية ومكالمة الفيديو بسهولة وبالنسبة لمكالمات الفيديو فالطريقة نفسها الخاصة بالمكالمة الصوتية لكنك ستضغط على ايقونة مكالمة الفيديو بدلاً من ايقونة المكالمة الصوتية ويمكنك أيضاً كتم الميكرفون اثناء المكالمة او الغاء كتمه ويمكنك أيضاً كتم الكاميرا من خلال النقر على الأيقونة الخاصة بها ويمكنك ارجاعها متى تريد .

طريقة التحويل بين المكالمة الصوتية مكالمة الفيديو

في أثناء المكالمة الصوتية التي تجريها مع أحد الأشخاص يمكنك ان تطلب تبديل المكالمة الى مكالمة فيديو ولفعل ذلك باستخدام تطبيق الواتساب الخاص بسطح المكتب يمكنك اتباع الخطوات التالية: بعد أن تبداً المكالمة الصوتية باتباع الخطوات التي ذكرناها مسبقاً ستجد أثناء المكالمة رمز الكاميرا ويمكنك تمرير مؤشر الماوس عليه ثم النقر وستحصل جهة الاتصال التي تتكلم معها على طلب تحويل المكالمة الصوتية الى مكالمة فيديو وفي حال اختارت الموافقة سيتم تبديل المكالمة مباشرة وفي حال رفصت لن يتم تحويل المكالمة وكذلك الأمر بالنسبة لك .

في حال استقبلت مكالمة صوتية او مكالمة فيديو فيمكنك استقبالها بسهولة كبيرة حيث ان قام أحد الأشخاص بإجراء مكالمة صوتية او مكالمة فيديو معك سوف تظهر لك ثلاث خيارات على تطبيق واتساب الخاص بالويندوز وبالطبع يجب ان يكون متصل بالهاتف والجهازين متصلين بالإنترنت وزر القبول سيفتح المكالمة وزر الرفض سينهيها بالرفض ويمكنك أيضاً تجاهل المكالمة من خلال الضغط على x وسيتم تجاهل المكالمة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات