القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق كلابهاوس clubhouse الشهير للاندرويد والأيفون مجاناً


تطبيق كلابهاوس هو من اشهر التطبيقات في الوقت الحالي فهو حصد أكثر من مليون عملية تحميل خلال 10 أيام فقط كما أنه اشتهر في الصين بشكل كبير وأصبح الكثيرون يتحدثون عنه ويستخدمونه نظراً للميزات القوية التي يقدمها ونظراً للفائدة التي يمكنك الحصول عليها من خلاله فالتطبيق هو أشبه بتطبيق زووم حيث كان بإمكان الأشخاص مشاهدة الكورسات والجلسات المباشرة من خلال تطبيق زووم والآن يمكنك فعل ذلك بشكل أسهل بكثير من خلال هاتفك مع تطبيق clubhouse .

حيث ان تطبيق كلابهاوس هو تطبيق للشبكات الاجتماعية يعتمد بشكل اساسي على الدردشة الصوتية بين الأشخاص حيث يمكن للمستخدمين الاستماع الى المقابلات والمحادثات والمناقشات بين الأشخاص الذين يعقدون الجلسة الصوتية حيث يقوم بعض الأشخاص أو شخض واحد بإجراء المكالمة للتكلم عن موضوع مثير للاهتمام ومطلوب من قبل الجمهور ثم يمكن لمن يريد الدخول الى المحادثة الدخول والاستماع لكلام الشخص بسهولة وبشكل مجاني حيث يمكنك الاستفادة كثيراً من خلال التطبيق .

تطبيق ClubHouse


استكمالاً لما سبق ذكره فالتطبيق يشبه بشكل كبير ملفات البودكاست فعندما تدخل الى محادثة صوتية سيكون الأمر أشبه بأنك تستمع الى احد ملفات البودكاست وتكون الجلسات الصوتية في التطبيق خاصة ولا يمكن للعامة أن يروها حيث يجب لحضور محادثة صوتية في تطبيق كلابهاوس أن يتم دعوتك على المحادثة الصوتية من خلال نشر رابطها وفي البداية يجب عليك تحميل التطبيق من الرابط الذي سنتركه أسفل تلك التدوينة وانشاء حساب مجاني ثم انتظار الدعوات . قد يفيدك طريقة إنشاء مكالمات واتساب صوتية ومكالمات فيديو على الويندوز والماك .

فعندما يقوم أحد الأشخاص المهمين بإنشاء دردشة صوتية سينشر في الغالب رابط المحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به وعندما تنضم الى احد الدردشات فسوف تتلقى العديد من المعلومات حول أحد الموضوعات التي تهمك كالتكنولوجيا والصحة والأعمال والكتب والأفلام والعديد من الأصناف الأخرى والجدير بالذكر أنه يمكنك اخبار التطبيق باهتماماتك وهو سيقوم باقتراح بعض الأفراد لتتابعهم وتنضم لمحادثاتهم الصوتية وفق اهتماماتك .

المحادثة الصوتية تشبه بشكل كبير المكالمات الجماعية على تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يوجد في المكالمة بعض الأشخاص الذي يتحدثون ويكون دورهم الرئيسي وفي الأغلب يكون البقية عبارة عن مستمعين فقط ويمكنهم طرح أسئلة ان أرادوا وعند انتهاء المحادثة يتم اغلاقها وستخرج منها تلقائياً عكس محادثات تويتش حيث تبقى مقاطع البث المباشر في المنصة ليتمكن الأشخاص من العودة اليها في وقت لاحق ومشاهدتها .

طريقة الانضمام للمحادثات الصوتية


الأمر الجيد هو أنه يمكنك تسجيل المحادثة ان اعتبرتها مهمة لأنه لا يمكنك العودة اليها بمجرد فهي كالبث المباشر عند انتهائه لن تتمكن من العودة ومشاهدته الا اذا تم تسجيله أما بالنسبة للانضمام الى المحادثات الصوتية فعلى مستخدم تطبيق كلابهاوس ان يرسل لك دعوة من تطبيقه وهذا يتيح لك الوصول لحسابه وحضور المحادثة الصوتية حيث اذا قام بدعوتك ستجد رابط نصي لرقم هاتفك سيوجهك الى صفحة التسجيل في التطبيق . قد يفيدك أفضل بدائل تطبيق Google Photos بعد أن ألغى عرض المساحة المجانية مدى الحياة .

لكن المشكلة في أنه اذا اردت انت ارسال دعوات للأشخاص حيث لا يمكن لمستخدمي تطبيق Clubhouse ارسال أكثر من دعوتين للأشخاص الذين يريدون حضور محادثاتهم ففي البداية يتوفر فقط دعوتين وذلك طبيعي لأن التطبيق لا يزال بمرحلته التجريبية فقد صدر منذ أيام فقط وبالرغم من ذلك اكتسب شهرة كبيرة جداً وأعلن منشئو المحتوى في التطبيق والمبرمجين أن التطبيق سيكمل المرحلة التجريبية وسيصبح متاح للعالم بأسره في الوقت القريب .

في الواقع اكتسب التطبيق شهرته الكبيرة جداً عندما قام رجل الأعمال الشهير وأغنى رجل في العالم ايلون ماسك من استضافة محادثة صوتية مع الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود على تطبيق كلابهاوس وتم بث المحادثة بينهما بشكل مباشر على اليوتيوب ووصل الأمر لملايين الأشخاص لهذا أصبح التطبيق تريند وزاد عدد تحميلاته بشكل كبير ووعد القائمون على التطبيق أنه سيحصل على ميزات جديدة كالاشتراكات وامكانية الربح منه من خلال الدفع لمنشئي المحتوى في التطبيق .

طريقة تحميل تطبيق clubhouse

يمكنك تحميل تطبيق كلابهاوس بسهولة كبيرة والاستفادة منه من خلال حضور المحادثات الصوتية التدريبية والجدير بالذكر أن التطبيق متاح في متجر بلاي ومتاح أيضاً في متجر آب ستور حيث يمكنك تحميل التطبيق على الاندرويد وعلى الأيفون بكل سهولة والاستفادة من جميع الميزات التي يقدمها والتطبيق لا زال في المرحلة التجريبية لذلك هو لا يحوي الكثير من الميزات حالياً لكن فريق العمل يعمل على التطبيق ليلاً ونهاراً لاستغلال شهرته حالياً .

وكما ذكرنا يجب عليك تحميل التطبيق وانشاء حساب مجاني فيه ويمكنك الانضمام الى المحادثات الصوتية من خلال الدعوات التي تتلقاها من منشئي المحادثات الصوتية فمثلاً يمكن ان تشاهد رابطاً ينشره أحد الأشخاص الذين تتابعهم في الفيسبوك لمحادثة صوتية له في تطبيق كلابهاوس وحينها يمكنك مباشرة الدخول الى الرابط ومن ثم الولوج الى المحادثة الصوتية ويمكنك اما ان تكتفي بالاستماع وتلقي المعلومات او المشاركة بطرح المعلومات والأسئلة ان أردت . تحميل التطبيق للأندرويد: Clubhouse للأيفون: Clubhouse .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات