القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح أداة CheckIt أفضل أداة لمعرفة إن كان حاسوبك يدعم الترقية الى ويندوز 11 أم لا


من أشهر الانجازات التقنية التي حدثت في عام 2021 هو اصدار شركة مايكروسوفت نظامها الجديد ويندوز 11 والذي كان من المفترض أن يكون عبارة عن تحديث لويندوز 10 لكن صرحت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي أنه سيكون نظام جديد ومنذ فترة شهر تقريباً قامت الشركة بإصدار الإعلان الرسمي له والذي قام بتوضيح الكثير من ميزاته الجديدة وأيضاً تم اصدار النسخة التجريبية منه ويمكنك تجربتها بكل سهولة ومن ناحية أخرى لم يتم اصدار النسخة الأصلية من النظام حيث سيتم اصدارها في الخريف القادم لكن هناك بعض المواصفات التي أصدرتها شركة مايكروسوفت والتي لا يمكن لحاسوبك أن يمتلك نظام ويندوز 11 في حال لم يحققها .

من أهم تلك المتطلبات وجود شريحة TPM 2.0 سواء في المعالج او في اللوحة الأم وأيضاً يجب أن يكون المعالج مركزي بنواة 64 بت وأيضاً أن يحتوي على أنوية ثنائية بتردد 1 غيغاهرتز وأيضاً يجب أن يمتلك حاسوبك ذاكرة عشوائية حجمها 4 غيغابايت أو أكثر وأيضاً سوف يشغل النظام من مساحة تخزين القرص الصلب ما يقارب 64 غيغابايت لذلك لا بد من توافرها وأيضاً يجب أن يمتلك حاسوبك معالج رسومات يدعم برنامج DirectX 12.0 أو أحدث ومن ناحية الشاشة فيجب ان تكون بقياس 9 بوصة كأدنى حد وبدقة 720 بيكسل وفي النهاية يجب ان تتوفر على اتصال بالانترنت وحساب مايكروسوفت .

شرح أداة CheckIt


في الواقع بالتأكيد لن تقوم بالتحقق من تلك الاعدادات بنفسك فبعض الاعدادات يمكنك الحصول عليها والتأكد منها بسهولة ولكن بعض الاعدادات الأخرى لا يمكنك الحصول عليها بسهولة او تحتاج الى تحميل برنامج خارجي للتأكد لذلك لا بد من وجود حل بديل وسريع يمكنك من التأكد مما اذا كان هاتفك يدعم الترقية الى ويندوز 11 عندما يحين موعده في الخريف القادم أم لا ولهذا السبب نكتب لكم تلك السطور الآن حيث سوف نشرح لكم في هذه المقالة أداة مميزة وبسيطة والأهم أنها فعالة على عكس بعض الأدوات الأخرى يمكنك من خلالها معرفة ما اذا يمكن لحاسوبك الترقية الى ويندوز 11 أم لا بكل سهولة .

CheckIt هو برنامج مجاني وبسيط حيث انه صغير الحجم للغاية وستجد ذلك حيث ان حجمه فقط 2 ميجابايت وأيضاً هو محمول ولا يطلب منك أن تقوم بتثبيته ويمكنك من خلاله فحص امكانيات الجهاز المحمول الخاص بك ومواصفاته كما أنه والأهم من ذلك يخبرك فيما اذا كان يمكن لحاسوبك تنصيب نظام ويندوز 11 أم لا وذلك من خلال التحقق من مواصفات جهازك ومقارنتها مع المواصفات التي يتطلبها ويندوز 11 وفي حال لم يستطع حاسوبك الترقية لويندوز 11 يقوم البرنامج بذكر كافة الأسباب لتلك المشكلة ويوضحها لك فهو يذكر الأسباب التي لا تأهل الجهاز للحصول على ويندوز 11 . قد يفيدك إليك كل ما تريد معرفته عن نظام ويندوز 11 Windows الجديد .

كيف تعمل أداة CheckIt


البرنامج بسيط حيث ان غرضه فقط اخبارك بإمكانية تأهل نظامك الى ويندوز 11 من عدمه حيث أنه لا يمتلك واجهة معقدة او تضم الكثير من الخيارات ولكن المميز في البرنامج هو أنه يوضح لك الأسباب الحقيقية والفعالة لعدم امكانية جهازك من تحميل ويندوز 11 وتنصيبه ولاستخدام البرنامج في معرفة ما اذا كان حاسوبك يدعم الترقية الى ويندوز 11 ام لا ما عليك سوى تحميله من الرابط الذي سنتركه أسفل التدوينة ومن ثم قم بفك الضغط عن الملف الذي قمت بتحميله وافتح البرنامج مباشرة دون الحاجة الى التثبيت او التنصيب او ما شابه وبعد فتح التطبيق سيقوم تلقائياً هو بفحص كافة مواصفات جهازك . قد يفيدك حصرياً! طريقة تحميل خلفيات ويندوز 11 الجديد Windows 11 مجاناً واستخدامها بسهولة .

ثم سيقوم بمقارنتها بشكل دقيق مع المواصفات الدنيا التي أصدرتها شركة مايكروسوفت والتي يتطلبها نظام ويندوز 11 للتنصيب والبرنامج لا يستغرق سوى بضع ثوان ليقوم بفحص كافة الاعدادات ومقارنتها مع متطلبات تشغيل ويندوز 11 وهو بشكل أساسي يفحص الرامات والمعالج والشاشة وسعة تخزين القرص الصلب المتوفرة وتوفر شريحة TPM ويفحص أيضاً كرت الشاشة واصدار DirectX الذي يدعمه ومن ثم يقوم بالمقارنة مع المتطلبات الدنيا لويندوز 11 وعند انتهاء الفحص يقوم بإخبارك بالنتائج وهل يمكن لحاسوبك أن يترقى نظامه الى ويندوز 11 ام لا .

ويمكنك معرفة ذلك بسهولة فإذا كان يوجد بجانب كافة المواصفات اشارة الصح الأخضر فإن جهازك يمكنه الترقية بنجاح الى ويندوز 11 عندما يتم اصداره أما اذا ظهرت اشارة الخطأ بجانب احدى المواصفات أو أكثر فلسوء الحظ لا يمكن لحاسوبك ان يرقي الى ويندوز 11 ويمكنك أيضاً التمرير على اشارة الخطأ او اشارة الاستفهام وسوف تظهر لك رسالة قصيرة توضح لك السبب فمثلاً لو ظهرت لك مشكلة في كرت الشاشة فبالتمرير على اشارة الخطأ يمكن أن تجد أنك لا تتوفر على اصدار DirectX 12.0 أو أحدث وهكذا أيضاً الميزات الأخرى باختصار الأداة بسيطة وحقيقية وفعالة في هذا الخصوص . تحميل أداة CheckIt .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات