اقوى 6 طرق فعالة لتسريع هواتف الاندرويد 2023 وجعلها تبدو جديدة

طرق تسريع نظام الاندرويد ، اقوى طرق فعالة لتسريع الاندرويد ، تسريع الاندرويد بدون تطبيقات ، تسريع الاندرويد بدون روت ، تسريع الاندرويد بدون برامج

اقوى 6 طرق فعالة لتسريع هواتف الاندرويد وجعلها تبدو جديدة

بالطبع هواتف الاندرويد هي من اكثر الهواتف انتشار في الوقت الحالي حيث انك بالطبع كما هو الحال مع اي استخدام اي جهاز يصبح هناك بعض البطيء التي بالطبع تكون ملحوظة بشكل كبير ولذلك نحاول بشكل دائم ان نقدم لكم احد افضل الطرق التي تستطيع باستخدمها تسريع هاتفك الاندرويد من جديد وجعله مثل الهواتف الجديدة تماما .

 

طرق تسريع هاتفك الاندرويد

ولذلك ربما تعتقد ان السرعة البطيئة لهاتف الاندرويد هي ناتجة من الهاتف نفسه ومع ذلك فهي في الواقع من الممكن ان تكون مشكلة في نظام التشغيل على الرغم من ان معظم هواتف الاندرويد تقدم تجربة مستخدم سلسة للغاية الا انها تميل الى ان تصبح ابطا بمرور الوقت كماذكرنا وذلك بسبب تضخم النظام وتطبيقات الجهات الخارجية يمكنك تجربة تحميل تطبيق تسريع شحن بطارية الهاتف بدقائق وأطالة عمر البطارية APK .

 

تشغيل وضع توفير الطاقة

اقوى 6 طرق فعالة لتسريع هواتف الاندرويد وجعلها تبدو جديدة

في الواقع وفي معظم الاوقات ترجع مشكلات اداء هاتف الاندرويد الى انخفاض بطاريته اذا كانت بطاريتك منخفضة سوف يحاول هاتفك توفير القليل من الطاقة المتبقية عليه في مثل هذه الحالة سيبدا هاتفك في اغلاق تطبيقات الخلفية ولكن بالطبع سوف تقوم بالشعور ايضا ان هاتفك بطيء ومع ذلك اذا قمت للتو بتشغيل وضع Battery Saver فسيقوم هاتف الاندرويد الخاص بك بتعزيز ادائه وبشكل تلقائي ايضا .


ولذلك كل ما عليك فعله في البداية هو الانتقال الى الاعدادات ثم تقوم بالدخول الى البطارية بمجرد الوصول الى هناك يمكنك تحديد خيار توفير الطاقة حيث انه كما ذكرنا سوف يساعدك على اطالة عمر البطارية ويعطيك دفعة في الاداء ايضا كما سوف يؤدي هذا الوضع الى إيقاف تشغيل جميع الخدمات والاعدادات غير الضرورية وسيقلل من سطوع الشاشة ايضا . 

 

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

كما ذكرنا في العديد من المقالات السابقة انه يمكن ان يؤدي تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت الى حل الكثير من المشكلات على هاتف الاندرويد حيث ان ذاكرة التخزين المؤقت هي المكان الذي يخزن فيه هاتف الاندرويد البيانات القديمة التي استخدمتها بشكل سابق انه مفيد لانه يخزن البيانات للاستخدام في المستقبل يمكنك كذلك تجربة طريقة منع ظهور الاعلانات المزعجة بشكل نهائي على هاتفك اندرويد .

 

ولكن بالطبع في حالة تلف ذاكرة التخزين المؤقت فقد يؤدي ذلك الامر في حدوث العديد من المشاكل في اداء الهاتف الضعيف وتعطل التطبيق وحتى فقدان البيانات ولذلك اذا كان لديك هاتف اندرويد بطيء فقد يؤدي تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت في بعض الاحيان الى تسريع عمل هاتفك الاندرويد بشكل ملحوظ تماما وبالطبع هذه التطبيقات مثل الواتس اب والفيسبوك والتطبيقات التي تقوم باستخدمها بشكل دائم .


وقف المزامنة التلقائية للتطبيقات

كما ذكرنا في الفقرة السابقة عن اهمية مسح ذاكرة التخزين المؤقت ولذلك ان تطبيقات مثل Facebook و Instagram تتم مزامنتها باستمرار في الخلفية الهاتف حتى لو لم تكن تستخدمها يحدث هذا عندما يفترض المطورون انك تريد تحديث حسابك طوال الوقت حتى عندما لا تستخدم التطبيق يمكنك كذلك مشاهدة شرح طريقة حماية واخفاء الصور والفيديوهات بكلمة سر للاندرويد .

 

ومع ذلك ايضا قد يؤدي هذا الى ابطاء هاتفك الاندرويد اذا كنت تريد حفظ بطاريتك وتحسين سرعة هاتف Android فيمكنك ايقاف تشغيل المزامنة التلقائية للتطبيقات ولذلك اذا كنت تريد ايقاف مزامنة تطبيق في الخلفية في البداية عليك الانتقال الى اعدادات التطبيق بمجرد الوصول الى هناك يمكنك الغاء تحديد الخيار الذي ينص على المزامنة التلقائية اثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi .


تحديث نظام الاندرويد الخاص بك

اقوى 6 طرق فعالة لتسريع هواتف الاندرويد وجعلها تبدو جديدة

بالطبع هذا الامر هام للغاية لهاتفك الاندرويد وسوف يساعدك على ان يكون هاتفك جديد بشكل دائم ما يكون احدث نظام تشغيل اسرع من الاصدارات السابقة لان المطورين تمكنوا من التخلص من جميع الاخطاء والمشاكل من الاصدارات السابقة كما تم تحسين احدث نظام تشغيل لجهاز الأندرويد الخاص بك .

 

وهذا بالطبع سوف يجعل هاتفك بالتاكيد اسرع يمكنك التحقق مما اذا كان جهاز Android الخاص بك محدث وذلك بالانتقال الى الاعدادات ثم حول الجهاز اذا لم يكن جهاز الاندرويد محدث يمكنك البحث بشكل يدوي عن التحديثات يمكنك كذلك مشاهدة افضل تطبيقات للرقابة الأبوية - لمراقبتك اطفالك والعائلة بسرية .


تعطيل العمليات في الخلفية

اذا كنت تواجه مشكلات مع هاتفك الاندرويد الخاص بك وتعاني من بطء الهاتف فمن الممكن ان يكون سبب المشكلة هو احد التطبيقات التي تعمل في الخلفية قد لا يتم إغلاق بعض التطبيقات عند الخروج منها وقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات بالهاتف وفي هذا الامر يمكنك تحديد هذه التطبيقات من خلال النظر في مقدار استخدام البطارية .

 

ولذلك اذا كان احد التطبيقات يستهلك كثير من البطارية فيمكنك محاولة اغلاقه ولذلك يمكنك ايضا القاء نظرة على مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تقوم باستخدامها التطبيقات اذا كان هناك تطبيق واحد او اكثر يستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلة تعليق هاتف الاندرويد وللعثور على تطبيقات الخلفية .

 

وبعد ذلك قم بالانتقال الى الاعدادات ثم التطبيقات والاشعارات بعدها خيارات متقدمة ثم تطبيقات الخلفية وبعد ذلك يمكنك تحديد احد التطبيقات وسوف يخبرك ما اذا كان يعمل في الخلفية وبهذا تكون قد عملت على تسريع هواتف الاندرويد .


تغيير دقة الشاشة للاندرويد

قد يكون سبب بطيء الهاتف فقد يكون ذلك بسبب دقة الشاشة كلما زادت دقة شاشتك زادت قوة المعالجة التي ستستغرقها بالطبع وسيصبح هاتفك بطيء بشكل ملحوظ تماما نتيجة لذلك يمكنك العثور على اعدادات دقة الشاشة في اعداداتالاندرويد اذا لاحظت ان دقة الشاشة عالية فيمكنك تغييرها الى اعداد اقل مما يعمل هذا على تسريع هواتف الاندرويد بشكل ملحوظ .

إرسال تعليق

ارسل لنا رسالتك .. سنرد عليك قريباً
سسسسسس
سسسسسسسس