القائمة الرئيسية

الصفحات







مشاهدة فيلم star wars من خلال موجه الأوامر CMD

استكمالا لحديثنا عن بعض أسرار الكمبيوتر بنظام الويندوز، اليوم سأشرح لكم طريقة مشاهدة حلقة من الفيلم الشهير حرب النجوم "star wars" فقط من خلال موجه الأوامر "CMD"، وطبعا ستشاهدون الفيلم بطريقة مغايرة عن الطريقة السينمائية العادية، أي أن الفيلم سيظهر برموز CMD.
مشاهدة فيلم star wars من خلال موجه الأوامر CMD
ويشار إلى أن فيلم حرب النجوم عبارة عن أوبرا ملحمية أمريكية ظهرت لأول مرة بتاريخ 15 ديسمبر 2007، وتدور أحداثها في الفضاء الواسع حيث الصراع ضد قوى الشر إلى صالح المقاومة.

ما هو موجه الاوامر ؟

موجه الأوامر هو تطبيق مترجم سطر الأوامر متوفر في معظم أنظمة تشغيل الويندوز. يتم استخدامه لتنفيذ الأوامر المدخلة. تعمل معظم هذه الأوامر على أتمتة المهام عبر البرامج النصية والملفات الدفعية، وأداء وظائف متقدمة، واستكشاف أخطاء أنواع معينة من مشكلات ويندوز أو حلها.
يسمى موجه الأوامر رسميًا باسم Windows Command Processor، ولكن يُشار إليه أحيانًا باسم shell أو cmd، أو حتى باسم الملف cmd.exe.
يُشار أحيانًا إلى موجه الأوامر بشكل غير صحيح باسم "موجه DOS" أو باسم MS-DOS نفسه. موجه الأوامر هو برنامج ويندوز يحاكي العديد من قدرات سطر الأوامر المتوفرة في MS-DOS، ولكنه ليس MS-DOS.

كيفية الوصول إلى موجه الأوامر

يفتح موجه الأوامر من خلال اختصار موجه الأوامر الموجود في قائمة ابدأ أو في خانة التطبيقات، بناءً على إصدار ويندوز الخاص بك.
هناك طريقة أخرى للوصول إلى موجه الأوامر عن طريق كتابة الأمر cmd في مربع Run، أو من خلال التوجه إلى موقعه الأصلي على المسار التالي: C:\Windows\system32\cmd.exe، ولكن استخدام الاختصار أسرع لمعظم الأشخاص.

مشاهدة فيلم star wars من خلال موجه الأوامر


الطريقة مسلية واحترافية في نفس الآن 
لنتابع

الكود المستخدم في الشرح:

هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع