القائمة الرئيسية

الصفحات







كيفية رفع فيديو علي اليوتيوب بدون حقوق ملكية وربح المال منه

كيفية رفع فيديو على اليوتيوب بدون حقوق ملكية. الكثير من اليوتوبرز يريدون تحقيق دخل مهم من منصة اليوتيوب عبر إنشاء فيديوهات خاصة بهم، إلا أن الأمر ليس بالسهولة التي نتوقع، خصوصا مع المنافسة الشديدة التي يعرفها هذا المجال، ولكن حاليا يمكنكم تحقيق دخل إضافي من اليوتيوب عبر إعادة نشر فيديوهات لا تملك حقوق النشر في اليوتيوب، وبذلك لن تبدل مجهودا كبيرا في إنشاء ونشر الفيديوهات وما يرافق ذلك من البحث عن أفكار جديدة وتصوير ومونتاج وما إلى ذلك.
كيفية رفع فيديو علي اليوتيوب بدون حقوق ملكية وربح المال منه

يعد الربح من اليوتيوب من أهم طرق الربح من الانترنت، فمئات الملايين يشاهدون الفيديوهات التي يتم تحميلها على هذه المنصة يوميا، وهؤلاء بمثابة ثروة لصانعي المحتوى المرئي، ولكن حتى إن كنت لا تملك فيديوهات خاصة بك، يمكنكم مع هذه الطريقة التي سأطرحها عليكم الربح من اليوتيوب، كل ما عليكم فعله، هو فقط تحميل بعض الفيديوهات وإعادة رفعها مرة أخرى، وربما القيام ببعض الروتوشات البسيطة، إلى جانب ان العملية ستكون قانونية ومقبولة من طرف اليوتيوب.

كيفية رفع فيديو على اليوتيوب بدون حقوق ملكية

إذا اكتشف يوتيوب محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر في مقطع فيديو تنشره، فقد يتم تشويه الفيديو أو كتم صوته أو حذفه. قد يؤدي كسر قواعد حقوق النشر الخاصة باليوتيوب ثلاث مرات إلى تعليق قناتك أو إنهائها. 
سنتعلم في هذا الدرس كيفية رفع فيديو على اليوتيوب بدون حقوق ملكية بطريقة تتوافق مع إرشادات الاستخدام العادل في اليوتيوب. 
يمكنك قراءة المزيد حول سياسات الاستخدام المقبول في يوتيوب على: https://www.youtube.com/about/copyright/fair-use.

خطوات رفع الفيديو بدون حقوق ملكية:

1. تحويل المواد المحمية بحقوق الملكية في الفيديو الخاص بك

لتجنب مخالفة حقوق الطبع والنشر ووضع مقطع الفيديو الذي تم تحميله تحت مظلة الاستخدام العادل، ستحتاج إلى تعديله بما يكفي ليخلق معنى مختلفًا تمامًا عن الغرض الأصلي. وهنا بعض الأمثلة:
  • قم بدمج أو ترتيب الصور والفيديوهات المحمية بحقوق التأليف والنشر لإنشاء نسخة مختلفة من القصة، مثل نهاية فيلم جديد أو تسلسل الأحداث، مع الموسيقى المخصصة والتعليقات الصوتية.
  • قم بتسجيل إصدارات الأغلفة الخاصة بك من الأغاني التي تبدو مختلفة قليلاً عن الأصلية. تعد أدوات المزج والريمكسات أيضًا طرقًا رائعة لاستخدام مقاطع من مواد محمية بحقوق الطبع والنشر بطرق إبداعية، ولكن تأكد من أن المشروع النهائي ليس مشابهًا جدًا للمشروع الأصلي.

2. اجعل المحتوى تعليميًا

غالبا لا تعتبر اليوتيوب فيديو مخالف لسياساتها إذا كانت المادة مخصصة لأغراض تجارية أو تعليمية. استمر في التركيز على توفير بديل عن هذه المواد وسيكون لديك المزيد من الحظ لتجنب المخالفات.

3. استخدام فيديوهات بدون حقوق ملكية

إذا كنت تريد رفع فيديو على اليوتيوب بدون حقوق ملكية، فستكون آمنًا من مخالفات حقوق الطبع والنشر. إليك بعض المواقع على الإنترنت حيث يمكنك العثور على محتوى خالٍ من حقوق الطبع والنشر لإدراجه في مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك:

لنتابع الآن الشرح بالفيديو لكيفية رفع فيديو على اليوتيوب بدون حقوق ملكية وتحقيق الربح منه
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع