القائمة الرئيسية

الصفحات







قياس سرعة الانترنت من خلال أفضل مواقع هذه الخدمة مجانا

نعم يمكنك من اليوم قياس سرعة الانترنت المتاح في مدينتك بالتدقيق، وأفضل مزود لهذه الخدمة مهما كانت دولتك حول العالم، من خلال مجموعة من المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجانا. 
وهذا مفيد قبل الإقدام على التعاقد مع شركة معينة للتزود بالأنترنت.
قياس سرعة الانترنت من خلال أفضل مواقع هذه الخدمة مجانا
يسبب بطئ الإنترنت تأخر التنزيلات، ويمكن أن تستغرق صفحة واحدة للظهور وقتا طويلا حد الضجر. نتساءل ما إذا كان متصفحنا أو أجهزتنا أو موقع الويب الذي نزوره هي المسؤولة عن هذا البطئ.
قد تشك في إشارة الواي فاي الخاصة بك. تشتهر الشبكات اللاسلكية بمشاكل الاتصال. فكيف يمكنك تحديد المشكلة؟
خطوتك الأولى هي التحقق من سرعة الأنترنت. بعد ذلك، قارن نتائج الاختبار بالسرعة التي أعلن عنها مزود الإنترنت الخاص بك.
ملاحظة: تأكد من عدم قيام أي شخص في شبكتك المنزلية بالتسبب في إبطاء سرعة الانترنت لديك، مثل تنزيل الملفات ومشاركة الملفات وتدفق الفيديو والدردشات، وما إلى ذلك.

قياس سرعة الإنترنت

تُقاس سرعة الإنترنت عادةً بـ "ميغابت في الثانية" أو اختصارا Mbps. يقوم مزودو الانترنت بتقديم سرعات انترنت مختلفة؛ عادة ما تكون التكلفة أعلى كلما كان الإنترنت أسرع.
• 3-1 ميغابت في الثانية: جيد بما يكفي لتصفح الويب والبريد الإلكتروني وبعض الألعاب عبر الإنترنت (إذا كنت لا تمانع في بعض التأخر). ولكن هذا ليس مثاليًا لمشاهدة فيديو على الانترنت.
• 4-3 ميجابت في الثانية: هذه هي السرعة الدنيا لبث فيديو عادي من خدمات مثل Netflix. قد تكون هذه السرعة كافية لجهاز واحد.
• 10-5 ميجابت في الثانية: توصي Netflix بما لا يقل عن 5 ميجابت في الثانية لمشاهدة فيديو واحد بدقة HD، وضعف الصبيب لمشاهدة فيديوهين بدقة HD في وقت واحد. على الرغم من أن هذه هي السرعة الأساسية المطلوبة لمحتوى HD، إلا أنها قد تكون غير كافية، خاصة إذا كان لديك العديد من الأدوات المتصلة في المنزل.
• 20-10 ميجابت في الثانية: هذه هي السرعة الدنيا لتجربة إنترنت بدون تقطع أو بطئ. إذا كنت تقوم بتنزيل الملفات باستمرار من خدمات الويب والتخزين السحابي، فلا بد أن تتوفر على باقة بهذه السرعة على أقل تقدير.
• 20 ميجابت في الثانية فما فوق: هذه باقة تصلح للأسر التي لديها أجهزة كمبيوتر وأدوات متعددة، وخدمات بث الفيديو والأجهزة الذكية وعدة مستخدمين للانترنت في وقت واحد.

خدمات قياس سرعة الإنترنت

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن سرعة الإنترنت المطلوبة لبعض الأنشطة، يمكنك قياس سرعة الانترنت لديك، وقارنها بالسرعة المعلن عنها من قبل مزودك.
فيما يلي قائمة بالمواقع الأكثر استخدامًا. من الجيد إجراء الاختبار في أكثر من موقع:

1. موقع Speedtest

واحدة من أشهر خدمات اختبار سرعة الإنترنت المتاحة هي Speedtest. يمكن لهذه الخدمة قياس سرعة الانترنت، من خلال قياس سرعات التنزيل والتحميل.
عادةً ما تكون سرعات التنزيل أسرع بكثير من سرعات التحميل.
يمكنك أيضًا مقارنة هذه الأرقام بالسرعات التي يعدك بها مزود خدمة الإنترنت. تأكد من تشغيل اختبارات متعددة على مدار عدة أيام وفي أوقات مختلفة. سيعطيك هذا صورة عامة عن سرعة اتصالك. قد تجد أيضًا فترات محددة يكون فيها بطيئًا، اعتمادًا على ازدحام الشبكة في منطقتك.
فمثلا في المغرب وجدت بأن أكبر صبيب تحتكره العاصمة الإدارية للمملكة مدينة الرباط بـ 6,4 ميغا يليها العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء بـ 5,5 ميغا.
وفي مدينة فاس التي أنتمي إليها وجدت لحدود كتابة هذه الأسطر بأن أحسن صبيب من الأنترنت توفره شركة اتصالات المغرب.
للاستفادة من هذه الخدمة إذهب إلى الرابط التالي:
ثم إضغط كما هو مبين في الصورة
رؤية الصبيب

2. موقع Fast

من المثير للاهتمام أن Netflix لديه اختبار سرعة الإنترنت يسمى Fast.com.
يعتمد Fast.com بشكل كامل على المتصفح، لذلك لا يتعين عليك تنزيل تطبيق أو برنامج. ما عليك سوى توجيه متصفح الويب أو متصفح الجوال إلى Fast.com وسيتم تشغيل الاختبار تلقائيًا وإظهار سرعة التنزيل الخاصة بك عند الانتهاء.
لمزيد من التفاصيل حول اتصالك، انقر فوق "إShow more info". سيعرض هذا وقت الاستجابة وسرعات التحميل والخوادم المستخدمة في الاختبار.

3. موقع SpeedOf

قياس سرعة الانترنت آخر قائم على الويب هو SpeedOf.Me. إن الشيء الرائع في هذه الأداة هو الرسم البياني في الوقت الفعلي الذي يتتبع التقلبات في السرعة أثناء تشغيل الاختبار. يمكن أن يوفر لك أيضًا سجلًا بيانيًا لجميع الاختبارات التي أجريتها للمقارنة.

4. اختبارات أخرى يمكنك تجربتها

يمكن الوصول إلى اختبارات سرعة بديلة أخرى مباشرة على محرك البحث الذي تختاره. على سبيل المثال، البحث عن الكلمات الرئيسية "قياس سرعة الانترنت" على جوجل وستظهر في النتيجة الأولى أداة اختبار السرعة الخاصة من جوجل.
تتوفر نفس الخدمة من Bing. ما عليك سوى البحث عن "قياس سرعة الانترنت" عبر Bing وستظهر لك في الصفحة الأولى أداة قياس سرعة الانترنت الأساسية لديك، بالإضافة إلى سرعات التنزيل والتحميل.

نصائح للحصول على نتائج أكثر دقة في قياس سرعة الانترنت

  • كلما كان ذلك متاحًا، استخدم دائمًا اتصالًا سلكيًا للحصول على نتائج أكثر دقة ومتسقة. 
  • قم بإجراء اختبارات متعددة، وإذا كان متوسط ​​النتائج حوالي 5-10 ميجا بت في الثانية فقط، فيجب أن يكون ذلك مقبولًا. عوامل مثل الازدحام خلال أوقات الذروة ومسافتك من أجهزة الراوتر ستساهم في اختلافات طفيفة في سرعتك.
  • إذا كانت نتائج قياس سرعة الانترنت أقل بكثير من المعلن عنها، فببساطة مزودو الانترنت يكذبون عليك.
  • تحقق من جهازك أولاً وتحقق مما إذا كان متوافقًا مع توصيات مقدم الخدمة. على سبيل المثال، لا يمكن أن تتجاوز أجهزة المودم القديمة 20 ميجابت في الثانية. إذا كانت لديك لديك باقة تبلغ 30 ميجابت في الثانية وما فوق، فقم بشراء مودم احدث.
  • إذا وجدت لصوصا يسرقون صبيب الانترنت الخاص بك، فمن الأفضل تغيير كلمة مرور الشبكة بسرعة!
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع