تحسينات جديدة في متصفح Safari تتحدى Google Chrome

لقد أصبح المتصفح Safari يستهلك ذاكرة عشوائية أقل من ذي قبل، في حين أن المتصفح Google Chrome يملك الكثير من الميزات ويوفر الكثير من الوظائف، إلا أنه يستهلك الذاكرة بشكل كبير جدًا، وهذه هي الصفة السيئة التي إالتصقت به، على الرغم من أن شركة جوجل عملت على تحسين هذا الجانب في المتصفح.
تحسينات-جديدة-في-متصفح-Safari-تتحدى-Google-Chrome
وقد تم سابقا التأكيد على أن النسخة الأحدث من المتصفح Safari والتي تأتي مسبقا مع نظام MacOS High Sierra تستهلك ذاكرة أقل بكثير من ذي قبل. واستنادا إلى ملاحظاته، يستخدم المتصفح Safari الآن حوالي 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية عندما يتم فتح أكثر من 12 نافذة في المتصفح وتعمل لمدة أربعة أيام.
مع ذلك يستهلك هذا المتصفح من 5 GB إلى 9 GB من الذاكرة العشوائية. ومن المعروف دائما أن Safari لا يلتهم الذاكرة العشوائية، ولكن تحسين كفاءة إستخدام الذاكرة العشوائية هي دائما موضع ترحيب، وخصوصا عند إستخدامه مع حواسيب Mac أو MacBook القديمة والتي لا تأتي مع الكثير من الذاكرة العشوائية.
وأكيد أن الذاكرة هي مجرد واحدة من العوامل التي ينبغي على المستخدمين أن يأخذوها بعين الإعتبار عند اختيار المتصفح المناسب، ولكن مثلما قلنا إذا كنت تستخدم حاسب Mac قديم وترغب في تجربة أكثر ملاءمة للذاكرة، فإن إستخدام Safari هي فكرة جيدة.

جديد قسم : كمبيوتر

إرسال تعليق