القائمة الرئيسية

الصفحات







طريقك نحو احتراف الدروبشيبينغ سنة 2020 وتحقيق استقلالك المالي

كل ما تحتاج لمعرفته حول دروبشيبينغ: من حيث المفهوم، المزايا، العيوب، كيفية القيام بالدروبشيبينغ، كيفية العثور على أفضل الموردين، نصائح للحصول على دروبشيبينغ مربحة ... إلخ.

هل سمعت عن دروبشيبينغ وتريد الشروع في هذه المغامرة التي يمكن أن تسمح لك بتحقيق أحلامك أو بدء عملك الخاص؟
طريقك نحو احتراف الدروبشيبينغ سنة 2020 وتحقيق استقلالك المالي
قبل أن تبدأ، هل تريد أن تعرف كل شيء عن وضع التسويق هذا على الإنترنت؟ مزاياه؟ سلبياته؟ قد ترغب أيضًا في الحصول على مزيد من المعلومات الملموسة: كيف تفعل دروبشيبينغ؟ كيفية إنشاء موقع دروبشيبينغ رخيص؟ كيفية العثور على موردين دروبشيبينغ؟ هل تبحث أيضًا عن مثال لموقع دروبشيبينغ؟ الخ ...

اليوم، قررت تقديم طريقة التسويق هذه التي تحظى بشعبية كبيرة على الراغبين في الربح من الانترنت. إذا كنت تريد معرفة كل شيء عن دروبشيبينغ في عام 2020، أعتقد أن هذا الدليل يمكن أن يمنحك جزءًا كبيرًا من الإجابات على الأسئلة التي تطرحها على نفسك حاليًا.

طريقك نحو احتراف الدروبشيبينغ سنة 2020

ما هو دروبشيبينغ في عام 2020؟

قبل إعطائك مزايا وعيوب دروبشيبينغ، أقترح عليك تعريفًا له. وسأوضح لك أيضًا أن دروبشيبينغ يستخدم من قبل أكبر مواقع التجارة الإلكترونية، ولعدة سنوات حتى الآن، دون أن تدرك ذلك حقًا.

الدروبشيبينغ هو نظام ثلاثي حيث يقوم العميل (المستهلك) بتقديم طلب على موقع الموزع (التاجر)، والذي ينقله إلى المورد (تاجر الجملة)، والذي يضمن إدارة التسليم والمخزون.

وهذا النظام استخدم لسنوات عديدة من قبل معظم الأسواق الكبيرة المعروفة مثل Amazon و Ebay و Priceminister ... وفي الواقع، كل هذه المواقع تقوم ببيع منتجات غيرها مقابل عمولة على المبيعات.

على سبيل المثال، في Ebay، إذا قمت بشراء منتج من السوق، فليس Ebay هو التاجر الذي يعرض المنتج للبيع والذي سيرسل لك المنتج الذي تم شراؤه. عادة ما يكون دروبشيبينغ.

ما هي مزايا وعيوب دروبشيبينغ؟

الآن بعد أن تعرفت أكثر على المفهوم ، أقترح أن تستفيد من جميع المزايا والعيوب التي يحملها نظام التسويق هذا.

ما هي مزايا دروبشيبينغ؟

عندما نتحدث عن مزايا دروبشيبينغ، فإن معظم المواقع التي تتعامل مع هذا الموضوع تقدم فقط مزايا مواقع التجارة الإلكترونية. عدد قليل جدا منهم يطرح مزايا الموردين.

إن الميزة الرئيسية لدروبشيبينغ للمورد هي تجنب الاضطرار إلى الاستثمار في موقع توزيع على الإنترنت.

صحيح أن الرغبة في البيع على الإنترنت جذابة لجميع الشركات. إنها طريقة جيدة لتجنيد عملاء جدد وكسب نقاط هامش قيمة من خلال التوزيع المباشر.

ومع ذلك، ليس لأن المنتج لديه موقع للتجارة الإلكترونية سيبيعه بالضرورة ولسبب وجيه، فإن البيع على الإنترنت ليس مهمة سهلة، فهو يتطلب خبرة كبيرة.

وهذه هي ميزة دروبشيبينغ لمورد: يمكنه التركيز على ما يمكنه القيام به، أي أن ينتج، ويترك التجار ليهتم بالتوزيع.

هذا ما تفعله العديد من العلامات التجارية على Amazon: على سبيل المثال، تبيع Samsung منتجاتها من خلال سوق Amazon، ولكنها مضمونة لإنتاج وإرسال المنتجات التي تم شراؤها من خلال عملاق التجزئة الأمريكي.

دروبشيبينغ له العديد من المزايا التي تشجع العديد من المتداولين الإلكترونيين على الاهتمام بهذه العملية لغياب المخاطر المرتبطة بمخزون المنتجات وغياب الإدارة اللوجستية.

هذه بالتأكيد هي الميزة الرئيسية لدروبشيبينغ: بصفتك متداولًا إلكترونيًا، إذا كنت تستخدم كتالوجًا للمنتجات في دروبشيبينغ، فستتمكن من بيع المنتجات على موقعك دون الاضطرار إلى تحمل المخاطر المالية للسهم.

في الواقع، يبيع التاجر الإلكتروني منتجات ليس لديه في مخزونه. هو مورد دروبشيبينغ الذي يهتم بالإنتاج، على افتراض المخاطر على المخزون والذي يهتم بإرسال المبيعات التي قام بها موقع التاجر الإلكتروني.

وبالتالي، من الممكن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية وإجراء أول مبيعات لها دون الحاجة إلى استثمار عدة آلاف من اليورو في شراء الأسهم.

الميزة الأخرى لدروبشيبينغ للتاجر هي غياب الخدمات اللوجستية. كما ذكرت أعلاه، فإن المورد هو الذي يعتني بشحن المنتج الذي تم شراؤه من قبل المستخدم.

وبالنسبة للتاجر الإلكتروني، فإن عبء العمل الحقيقي أقل. اللوجستيات مهنة ولا يحب الجميع حزم الطرود وإرسالها.

من خلال تحرير نفسه من الخدمات اللوجستية، يوفر التاجر الإلكتروني وقتًا للتركيز على ما يعرف حقًا كيفية القيام به، وهو التوزيع!

ما هي عيوب دروبشيبينغ؟

كما الحياة ليست نهرا هادئا، من الضروري توضيح أن دروبشيبينغ له أيضًا عيوب. أهمها مرتبط بالظروف التي تفرضها أكبر المواقع. العيب الآخر يتعلق بعدم السيطرة على المعلومات التي سيتم تداولها حول المنتجات المباعة.

في هذه المواقع سيجعل تاجر الجملة دروبشيبينغ أعلى أحجام المبيعات. لذلك من الطبيعي أن ترغب في دمجهم. ومع ذلك، فإن عمليات التسجيل هذه تثير مشاكل مرتبطة بالشروط التي تفرضها هذه المواقع الكبيرة: معدل العمولة، وإنتاج المحتوى لأوراق المنتجات، والقواعد المحددة للخدمات اللوجستية، وما إلى ذلك.

كما ترى، فإن دمج السوق يعني مواصفات يمكن أن تكون معقدة للمبتدئين. وإذا استطاع تاجر الجملة، بالصبر والمهارة، أن يفي بمتطلبات أماكن السوق المختلفة، فلن يتردد في التخلص من كل هذا العمل إذا عرض عليه تاجر جملة آخر منتجات مماثلة بعمولة أعلى أو حتى المصدر مباشرة من المنافسين.

بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية الأصغر حجمًا، يمكن لتاجر الجملة دروبشيبينغ فرض شروطه بسهولة. ومع ذلك، من المؤكد أن حجم المبيعات سيكون أقل وستتضاعف المشاكل اللوجستية بعدد الموزعين.

العيب الآخر لدروبشيبينغ لتاجر الجملة هو عدم التحكم في المعلومات التي سيتم تداولها على الإنترنت. سنرى لاحقًا أنه لكي يتمكن موقع التاجر من وضع نفسه في نتائج محرك البحث، سيتعين عليه تخصيص جميع بطاقات العروض التقديمية للمنتجات المباعة في دروبشيبينغ.

وبالتالي فإن هذا يعني وجود مشكلة في صحة المعلومات التي ترسلها مواقع الموزعين لأننا نواجه بعد ذلك مشكلة اتصال أساسية:
  • ما كتبه المورد لتقديم منتجه ليس دائمًا ما سيفهمه التاجر، وبالتالي، فإن ما يكتبه التاجر عن المنتج لا يتوافق بالضرورة مع الواقع.
  • من خلال عرض المنتجات في دروبشيبينغ، يفقد المورد التحكم في المعلومات التي سيتم نقلها على الإنترنت مقابل منتجاته. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف المنتجات وكذلك صورة العلامة التجارية للمورد.
سنرى لاحقًا كيفية الحد من المخاطر المرتبطة بفقدان التحكم في المعلومات.

في الواقع، نظرًا لأن التاجر الإلكتروني لا يشتري مخزونًا من المنتجات، فهو يعتمد تمامًا على الاستراتيجية التي يتبعها تاجر الجملة دروبشيبينغ.

على سبيل المثال، قد يقرر المورد التوقف عن إنتاج فئة منتج كاملة، مما سيكون له تأثير كبير على مبيعات موقع تجارة إلكترونية متخصص في هذه الفئة.

يرتبط الاعتماد على المورد أيضًا بالسعر: المورد حر تمامًا في تعديل أسعار البيع دون الحاجة إلى استشارة شبكة الموزعين. وهذا نموذج عمل كامل يمكن أن يتغير لموقع التجارة الإلكترونية!

وعندما تبيع منتجات من كتالوجات موردي دروبشيبينغ، يجب أن تدرك أن هناك فرصة جيدة لبيع منافسيك لها أيضًا.

هذه الجملة الأخيرة أكثر صحة مما لو كنت تتصل بالموردين الذين لا يختارون الموزعين (يطلبون ببساطة رسومًا للوصول إلى الكتالوج).

هذا يعني أنك تخاطر بأن يكون لديك عرض مماثل لمنافسيك، وبما أنك لا تدير الخدمات اللوجستية، فلا يوجد لديك عامل تمييز تجاه منافسيك. الفرق الوحيد قد يكون في السعر، فأنت تخاطر بالشروع في استراتيجية سياسة الأسعار التي ستجعلك تخسر أكثر مما ستجعلك تربح.

يرتبط العيب الأخير لدروبشيبينغ بعدم وجود تحكم في الخدمات اللوجستية للمنتج.

في الواقع، حيث أن المورد هو الذي يهتم بإنتاج المنتج وشحنه. لا يملك التاجر الإلكتروني أي سيطرة: سواء على جودة المنتج (هل يتوافق المنتج مع الوصف الذي تم تقديمه في خلاصة المورد) وعلى جودة الخدمة لإرسالها منه (هل تم تغليف المنتج بشكل جيد، هل تم تمييزه جيدًا ... إلخ).

كيفية إنشاء موقع دروبشيبينغ؟

هناك العديد من الحلول لإنشاء موقع دروبشيبينغ. أكثر الحلول تقديرًا من قبل التجار الإلكترونيين الذين يستخدمون طريقة التسويق هذه هي حلول SAAS ، أي الحلول من خلال الاشتراكات الشهرية.

ميزة هذه الحلول هي أنها تسمح لك بالوصول إلى متجر بميزات احترافية دون الحاجة إلى دفع بضعة آلاف من اليورو التي تكون ضرورية عادةً للحصول على موقع للتجارة الإلكترونية على هذا المستوى من الأداء. .

بكل بساطة، طورت هذه الحلول منصة للتجارة الإلكترونية بوظائف قياسية وتسوقها لجميع مستخدمي الإنترنت الذين يرغبون في فتح متجر عبر الإنترنت. عادة ما يتقاضون اشتراكًا شهريًا وعمولة على المبيعات.

تتمثل الميزة الكبيرة لحلول SAAS هذه، في أنها طورت الوحدة التي تسمح لك بالاتصال بالموردين المعترف بهم في دروبشيبينغ.

من بينها، هناك بالطبع المورد المرجعي الصيني Aliexpress أو المورد الأوروبي BigBuy. لذلك، بنقرات قليلة فقط، وبدون معرفة تقنية، يمكنك إنشاء متجرك عبر الإنترنت واستيراد عدة مئات من المنتجات وبدء البيع على الإنترنت.

للسماح لجميع مستخدمي الإنترنت بالبدء، يقدمون موقع دروبشيبينغ جاهز يحتوي على اسم النطاق والاستضافة وتصميم الموقع وميزات أخرى ستسمح لك بتخصيص متجرك.

في الواقع، مع حل SAAS، فأنت لست مالكًا لموقعك، وبالتالي فإنك ملزم بدفع الاشتراك الشهري طالما أنك تستخدم حلهم.

يكلف تطوير موقع تجارة إلكترونية حوالي 1000 دولارعلى الأقل. ولكن بمجرد إطلاق الموقع، ستمتلك موقعك، وستتمكن من تخصيصه على النحو الذي تراه مناسبًا، وبالتالي لم يعد عليك دفع اشتراك.

لذلك، ابدأ مع Shopify، وبمجرد أن تكسب عدة آلاف من الدولارات شهريًا، يمكنك الاستثمار في تطوير موقع خاص بك.

في رأيي، سيستغرق الأمر ما لا يقل عن 3 أشهر لإدراك ما إذا كان العمل الذي تقوم به على موقعك يمكن أن يؤتي ثماره.

لأنه، إذا كان من الممكن إجراء مبيعاتك الأولى من خلال الإعلان على الفيس بوك على سبيل المثال، فسوف يستغرق الأمر بضعة أسابيع لفهم كيفية عمل تحسين محركات البحث وفوائدها.

لا تستسلم إذا لم تكن قد أجريت أول عملية بيع من جوجل بعد أسبوعين من استخدام موقعك: إذا كان من السهل جدًا إجراء المبيعات، فسيبدأ الجميع. في الوقت الذي يحل فيه موقعك مكانه، ستحتاج إلى استثمار بعض الدولارات في الإعلانات على فيس بوك أو الشبكات الاجتماعية الأخرى من أجل إجراء مبيعاتك الأولى.

خذ الوقت الكافي لتدريب نفسك شيئًا فشيئًا على كيفية جلب عملاء إلى موقعك، وعلى التقنيات لجعلهم يشترون وقبل كل شيء الاحتفاظ بهم. وكل هذا لا يمكن تعلمه في أسبوعين.

ستأتي النتائج ولكن عليك أن تشمر عن سواعدك وتتحلى بالصبر!

كيف تنجح في دروبشيبينغ؟ مثال على متجر ناجح

هناك العديد من المقالات التي تحتج على دروبشيبينغ قائلة إنها خدعة تهدف فقط إلى بيع الاشتراكات لمستخدمي الإنترنت الذين يرغبون في بدء عمل تجاري. يقول معظم دروبشيبينغ هو عملية احتيال!

ومع ذلك، أعتقد أن دروبشيبينغ هو في الواقع مثل جميع الأعمال: هناك أولئك الذين سينجحون لأنهم سيكونون أذكياء ويعطون أنفسهم وسائل النجاح؛ ثم هناك من سيبدأون ولكن في أقل صعوبة، سيتخلون عن محلهم أو يتخلى عنهم.

لأثبت لك أن دروبشيبينغ يعمل وأنه من الممكن أن تكسب منه المال، سأقدم متجرًا على الإنترنت ناجحًا لأنه يحتوي على محور الاتصال المثالي. هذا المحل متخصص في بيع الساعات.

تقنية التسويق الخاصة به ذكية للغاية: فهو يقدم ساعاته مجانًا لمستخدمي الإنترنت ولا يفرض عليهم سوى تكاليف الشحن:

للحفاظ على سرية هويتي، سأحتفظ باسم الموقع لنفسي. لماذا ا ؟ لأنه لتكون ناجحًا في دروبشيبينغ، يجب أن تعيش مخفيًا! في الواقع، إذا علم مستخدمو الإنترنت أن متجر الكرتون الخاص بك يبيع العشرات والعشرات من المنتجات، فماذا تعتقد أنهم سيفعلون؟ نسخ! وبالتالي سوف يمتصون عملائك.

ستقول لي، كيف يمكن لهذا الموقع أن يجني المال من خلال تقديم ساعات؟ الجواب بسيط للغاية:

لا يضطر مستخدمو الإنترنت إلا لدفع تكاليف الشحن التي تبلغ 9.95 دولار.

باستثناء أن هذه الساعة نفسها، يتم بيعها على Aliexpress بسعر ... 1.59 دولار، شحن مجاني! كما ترى، في كل مرة يتم فيها بيع ساعة على هذا الموقع، يكسب صاحب متجر دروبشيبينغ 8.36 يورو!

9.95 دولار - 1.59 دولار= 8.36 دولار لكل عملية بيع! (ومع ذلك، سيكون من الضروري سحب التكاليف المرتبطة بالدفع والتي تبلغ بضعة سنتات، بالإضافة إلى عمولة المنصة التي تبلغ 2٪). الموقع بهامش بنسبة 1329.24٪. في ثلاث مبيعات فقط، فهل ما زلت تعتقد أن دروبشيبينغ غير مربح؟

دروبشيبينغ مثل أي عمل تجاري، يجب أن تكون ذكيًا ومثابرًا لتحقيق النجاح.

ن حقيقة أن الساعة مجانية تجذب الكثير من العملاء المحتملين إلى هذا الموقع. وحتى إذا كان التسليم بعد 3 إلى 4 أسابيع، سيكون العملاء جاهزين للانتظار لأنهم يعتقدون أنهم سيحصلون على ساعة مجانية! بإضافة فكرة الاستعجال "أسرع: 15 فقط في المخزون" ، النتائج مضمونة!

قام هذا المستخدم ببساطة بفتح متجر على شوبيفاي واختيار ساعات جميلة. ثم قام بإنشاء حملة رائعة على فيس بوك بحجة لا يمكن وقفها (مجانًا!) وهو يبيع بالتأكيد مئات الساعات يوميًا.

كيف تجد الموردين في دروبشيبينغ؟

إذا لم تتبع حل SAAS مثل تلك التي ذكرتها أعلاه، فستحتاج إلى العثور على موردين للعمل معهم وبيع منتجاتك.

يمكن أن يكون العثور على تجار الجملة الذين يمارسون دروبشيبينغ مهمة تستغرق وقتًا طويلاً. ومع ذلك، أنصحك باتباع هذه النصائح القليلة إذا كنت تبحث عن أفضل الموردين دروبشيبينغ. سيؤدي ذلك إلى تجنب المفاجآت غير السارة.

هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تسرد المواقع الرئيسية لتجار الجملة دروبشيبينغ. بعض المنصات مجانية. البعض الآخر يتم تحميله.

إذا كنت تريد رأيي، فاهرب من الأنظمة الأساسية التي تعدك بخلاصات المنتجات مقابل رسوم شهرية. لماذا؟ ستوافق على أنه من الصعب أن تتخيل أن تاجر الجملة دروبشيبينغ الذي يريد زيادة مبيعاته يتقاضى البائعين المحتملين لمجرد الوصول إلى قائمة منتجاته.

بالنسبة لمواقع الموردين المجانية لدروبشيبينغ، لا تتوقف عند نتائج الصفحة الأولى من جوجل: أفضل بائعي الجملة بشكل عام ضعيف جدًا في تحسين محركات البحث. هؤلاء الموجودون في الصفحة الأولى من جوجل ليسوا دائمًا أكثر جودة.

لا تتردد في كتابة اسم المورد في جوجل لقراءة الإشعارات المتعلقة به. سترى أنه بالنسبة لمعظمهم ليس دائما جيد للغاية.

للعثور على أفضل تاجر جملة لدروبشيبينغ في العالم، تعرف على المنتجين الرئيسيين للمنتجات التي تريد بيعها واتصل بهم مباشرة للسؤال عما إذا كانوا يمارسون الدروبشبينغ.

هذه الخطوة تستغرق وقتًا طويلاً ولكنها ستسمح لك بالعثور على أفضل الموردين دروبشيبينغ. يتعلق الأمر بنشاطك التجاري المستقبلي ، لذا خذ الوقت المستغرق للعثور على الموردين. لا تقفز على المواقع الأولى التي تجدها على Google: يتم استخدامها بشكل مفرط من قبل المسوقين الآخرين وعادةً ما تكون سمعة سيئة.

مفاتيح النجاح في مجال الدروبشبينغ!

سيتم تخصيص هذا القسم لتقديم نصائح حول كيفية إعداد استراتيجية دروبشيبينغ فعالة. كما ذكرت سابقًا في هذه المقالة، هناك العديد من الأشياء التي يجب توخي الحذر منها لتجنب المفاجآت غير السارة.

تجنب وضع كل بيضك في سلة واحدة

ذكرت هذه المشكلة في عيوب دروبشيبينغ: الاعتماد على الموردين. كما يقول التعبير العربي: تجنب وضع كل بيضك في سلة واحدة!

لتقليل المخاطر واعتمادك على مورد، أنصحك باستخدام المزيد من الموردين الذين يمارسون دروبشيبينغ. لذا، إذا قرر أحد مورديك فجأة تغيير قواعد اللعبة، فلن تتعرض كل أعمالك للخطر.

العمل بالتعاون مع المورد

أنصحك بأن تحاول، بمجرد أن تبدأ في إجراء عدة مبيعات لمورد، الاتصال به من أجل بدء علاقة تجارية حقيقية عن طريق مضاعفة جهات الاتصال.

من خلال إنشاء علاقة عمل حقيقية مع المورد الخاص بك، سيكون لديك بعض المزايا:
  • تخصيص حسابك
  • ردود فعل من المورد على المنتجات التي يبيعها أكثر: إذا لم تكن هي نفسها على موقعك، فقم بالعمل عليها!
  • تفاوض أسهل لزيادة معدلات الهامش
  • توقع قرارات الموردين المستقبلية بشأن إنتاجه.
  • إنشاء وكتابة جميع أوراق المنتج

محتوى مكرر، خطر على موقعك بالكامل

لم يكن سرا لعدة سنوات حتى الآن، بأن جوجل ومحركات البحث الأخرى تكره المحتوى المكرر. ببساطة لأنه لا يجلب أي قيمة مضافة لمستخدمي الإنترنت.

ببساطة، إذا كنت قد أخذت للتو خلاصة المنتج من مزود دروبشيبينغ وقمت بوضعها على الإنترنت على موقعك، فلن تكون في قمة نتائج جوجل.

الأسوأ من ذلك، من خلال إضافة أوراق المنتجات التي تحتوي على محتوى موجود على مواقع أخرى على الويب بشكل كبير، فأنت تخاطر بجذب غضب جوجل وما شابه! هذا يمكن أن يعاقب موقعك بأكمله.

إنشاء المعلومات يدويًا، التزام بالنجاح

لذلك، حتى تتمكن من وضع نفسك في نتائج جوجل مع كتالوج من منتجات دروبشيبينغ، سيكون عليك إنشاء جميع معلومات المنتجات يدويًا.

هذا يعني إعادة تسمية جميع العناصر المرئية التي تم إنتاجها قبل وضعها على الإنترنت وكتابة جميع العروض التقديمية للمنتج: جهد الكتابة هذا عملية تستغرق وقتًا طويلاً ولكنها ضرورية لنجاح تحسين محركات البحث لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

أخيرا، هل دروبشيبينغ 2020: فرصة جيدة أم فكرة غبية؟

في رأيي، يمكن أن يكون دروبشيبينغ فرصة حقيقية لتاجر الجملة أو موقع التجارة الإلكترونية طالما أن الاستراتيجية الموضوعة لتطوير هذا العرض الجديد مدروسة جيدًا.

كما رأينا، فإن دروبشيبينغ له العديد من المزايا ولكن له أيضًا العديد من العيوب التي يمكن أن تكون مهمة. لذا، قبل البدء، من الضروري التفكير بعناية في إستراتيجية لتكون أصلًا حقيقيًا.

كفرد، إذا ترغب في البدء دون أن يكون لديك خبرة في التجارة الإلكترونية، أنصحك بالاظلاع على العديد من المقالات والدورات التدريبية حول هذا المجال. سيسمح لك هذا بالحصول على جميع الأساسيات اللازمة لنجاح مشروعك.
هل اعجبك الموضوع :










عناصر الموضوع