كيفية تعديل ملف pdf على هاتف أندرويد

في عصرنا الرقمي، وحيث يمكنك استخدام الهاتف الذكي أكثر من جهاز الكمبيوتر، فإن التعامل مع ملفات بي دي إف PDF على الهاتف لا يزال مشكلة لكثير من الناس، إذ نتساءل دائما عن كيفية فتح ملفات بي دي إف PDF على هاتفنا الذكي؟ كيفية العثور على الملفات التي تم تحميلها؟ والمهم، كيفية تعديلها من على الهاتف الذكي الخاص بنا؟ هذا ما سنراه في هذا الدرس التعليمي.
كيفية تعديل ملف pdf على هاتف أندرويد
لقد أصبحت ملفات بي دي إف PDF هي الأكثر انتشارا من بين كل برامج قراءة النصوص، سواء كان نصا مكتوبا أو صورا ممسوحة ضوئيا أو شرائح عرض. فإذا كان غوغل كروم Google Chrome  قادرا على قراءتها على الكمبيوتر، فليس هو نفس الحال في الهاتف النقال من خلال نفس المتصفح. 
وبالإضافة إلى ذلك، عدد قليل من الشركات المصنعة تفكر في تثبيت قارئ ملفات بي دي إف PDF على أجهزتها من الهواتف المحمولة، على الرغم من أنها تضع بعض الأحيان مديرا للملفات.

قراءة ملفات بي دي إف PDF

عادة لا يتم تثبيت قارئ ملفات بي دي إف PDF بشكل افتراضي على هاتفك، إذ يجب أن تتوفر على تطبيق غوغل دريف Google Drive، هذا الأخير لديه ميزة قراءة ملفات بي دي إف PDF، والبحث في هذه الملفات وحفظ المستند في التخزين السحابي.

تعديل ملفات بي دي إف PDF

الحل الأفضل لهذه المشكلة هو برنامج Adobe Fill & Sign، والذي يتكامل مع أدوب أكروبات ريدر Adobe Acrobat Reader. ولاستخدام البرنامج بعد تثبيته وفتح الملفات الخاصة بك، اضغط على القائمة الجانبية، ثم حدد «Remplir et signer»، وهذا سيمكنك من فتح ملفات PDF.


ولإدخال نص PDF، اكتب في المكان المخصص لذلك من البرنامج باستعمال رمز القلم، ويمكنك حفظ هذه المعلومات لوضع توقيعك في أي مكان على المستند بعد ذلك.
وأخيرا، للتعديل على ملفات PDF، أدخل الملف المراد تعديله من خلال أيقونة افتح، وباستعمال رمز القلم قم بالتغييرات المناسبة لك، ثم حفظ المستند أو مشاركته عبر رمز المشاركة أعلى الشاشة.

جديد قسم : الجوال

إرسال تعليق