JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

كيفية تعديل ملفات pdf على هاتف أندرويد -->
google-playkhamsatmostaqltradentmessengerblogger
ما الجديد؟
أخر المواضيع
تعديل ملفات pdf على الاندرويد. في عصرنا الرقمي، وحيث يمكنك استخدام الهاتف الذكي أكثر من جهاز الكمبيوتر، فإن التعامل مع ملفات بي دي إف PDF على الهاتف لا يزال مشكلة لكثير من الناس، إذ نتساءل دائما عن كيفية فتح ملفات بي دي إف PDF على هاتفنا الذكي؟ كيفية العثور على الملفات التي تم تحميلها؟ والمهم، كيفية تعديل ملفات pdf من على الهاتف الذكي الخاص بنا؟ هذا ما سنراه في هذا الدرس التعليمي.
كيفية تعديل ملفات pdf على هاتف أندرويد
لقد أصبحت ملفات بي دي إف هي الأكثر انتشارا من بين كل برامج قراءة النصوص، سواء كان نصا مكتوبا أو صورا ممسوحة ضوئيا أو شرائح عرض. فإذا كان جوجل كروم Google Chrome قادرا على قراءتها على الكمبيوتر، فليس هو نفس الحال في الهاتف النقال من خلال نفس المتصفح.
وبالإضافة إلى ذلك، عدد قليل من الشركات المصنعة تفكر في تثبيت قارئ ملفات pdf على أجهزتها من الهواتف المحمولة، على الرغم من أنها تضع بعض الأحيان مديرا للملفات.


قراءة ملفات pdf على اجهزة الأندرويد

عادة لا يتم تثبيت قارئ ملفات بي دي إف PDF بشكل افتراضي على هاتفك، إذ يجب أن تتوفر على تطبيق غوغل دريف Google Drive، هذا الأخير لديه ميزة قراءة ملفات بي دي إف PDF، والبحث في هذه الملفات وحفظ المستند في التخزين السحابي.


تعديل ملفات pdf من خلال أجهزة الأندرويد

الحل الأفضل من اجل تعديل ملفات pdf هو استخدام برنامج Adobe Fill & Sign، والذي يتكامل مع أدوب أكروبات ريدر Adobe Acrobat Reader. ولاستخدام البرنامج بعد تثبيته وفتح الملفات الخاصة بك، اضغط على القائمة الجانبية، ثم حدد «Remplir et signer»، وهذا سيمكنك من فتح ملفات PDF.
تعديل ملفات pdf

ولإدخال نص PDF، اكتب في المكان المخصص لذلك من البرنامج باستعمال رمز القلم، ويمكنك حفظ هذه المعلومات لوضع توقيعك في أي مكان على المستند بعد ذلك.
وأخيرا، للتعديل على ملفات PDF، أدخل الملف المراد تعديله من خلال أيقونة افتح، وباستعمال رمز القلم قم بالتغييرات المناسبة لك، ثم حفظ المستند أو مشاركته عبر رمز المشاركة أعلى الشاشة.